ماركات الموبايل

تعرف على كل ما تم الكشف عنه خلال مؤتمر الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 7 Pro الجديد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 759

بعد طول انتظار والكثير من التسريبات والتقارير والتكهنات، كشفت OnePlus أخيرًا عن هاتفها الجديد التالي على الهاتف الذي تمكن من تحقيق لقب الأفضل لعام 2018 هاتف OnePlus 6T، فلقد كشفت الشركة الصينية رسميًا عن هاتفها الجديد OnePlus 7 Pro الحافل بعدد كبير من التقنيات المتميزة التي تتضمنها هواتف OnePlus للمرة الأولى في تاريخها.

من خلال هذا المقال نستعرض معكم بالتفصيل كل ما تم الكشف عنه خلال فعاليات مؤتمر الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus الرائد الجديد OnePlus 7 Pro.

كل ما يتعلق بهاتف OnePlus 7 Pro الجديد

يأتي هاتف OnePlus 7 Pro بشاشة مصنوعة من شرائح AMOLED محسنة تُطلق عليها OnePlus اسم Fluid AMOLED ويبلغ قطر الشاشة 6.67 بوصة تمتاز بجودة فائقة QHD Plus المستخدمة للمرة الأولى في هواتف OnePlus، كما تمتاز الشاشة بمعدل ترقية يبلغ 90 هيرتز مما يجعل الهاتف مناسب للغاية لمحبي وعشاق الألعاب، والشاشة أيضًا مدعومة بتقنية HDR Plus الداعمة للمحتوى فائق الجودة.

الاختلاف والجديد في شاشة الهاتف لا يتعلق بمواصفاتها فقط بل يتعلق بتصميمها أيضًا، فالشاشة تصميمها أيضًا مختلف عن كافة هواتف OnePlus السابقة، أولًا باعتماد الشاشة على حواف جانبية تجعل الهاتف شديد الشبه بهاتف Samsung Galaxy S10 Plus وثانياً بفضل اعتماد الهاتف على كاميرا أمامية منبثقة من الأعلى قوتها تبلغ 16 ميجا بيكسل، وتؤكد OnePlus أنه قد تم اختبار الميكانيزم الخاص بها أكثر من 300 ألف مرة، كما يمتاز الهاتف بقدرة مستشعر التسارع على اكتشاف حالة سقوط الهاتف ليقوم بإدخال الكاميرا بأسرع وقت ممكن لتفادي تعرضها لأي ضرر نتيجة سقوط الهاتف.

تعرف على كل ما تم الكشف عنه خلال مؤتمر الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 7 Pro الجديد

على ذكر الكاميرا، يعد هاتف OnePlus 7 Pro هو الأول من بين هواتف OnePlus اعتمادًا على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، وتتكون الكاميرا من عدسة رئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل ذات المستشعر الكبير IMX586 من سوني والذي يمتاز بفتحة تبلغ f/1.6 وهي فتحة واسعة يمكنها التقاط الضوء بكم رائع للغاية وهو ما يزداد بفضل خاصية HDR Plus التي تعمل على زيادة نسبة الضوء بواقع أربعة أضعاف العدسات الأخرى، والعدسة مدعومة أيضًا بمثبت صورة بصري ومثبت صورة دوراني إلكتروني.

العدسة الثانية للهاتف عدسة مقربة بقوة 8 ميجا بكسل بطول بؤري يبلغ 74 مم قادرة على التقريب حتى 3X وتبلغ فتحة مستشعر العدسة f/2.4 وهي مدعومة بمثبت صورة بصري، أما العدسة الثالثة فهي عدسة بزاوية فائقة العرض تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بزاوية رؤية تبلغ 117 درجة.

وتمتاز الكاميرا الخلفية بعدد من التقنيات مثل التركيز التلقائي PDAF والتركيز التلقائي CAF وأيضًا التركيز التلقائي بأشعة الليزر وقد تمكنت كاميرا الهاتف من تحقيق نتيجة 111 نقطة على اختبارات DxOMark وهي الاختبارات الأكثر موثوقية في عالم كاميرات الهواتف الذكية.

تعرف على كل ما تم الكشف عنه خلال مؤتمر الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 7 Pro الجديد

تمتاز الكاميرا أيضًا بقدرتها على تصوير الفيديو بجودة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية بالإضافة إلى تضمنها لوضعي تصوير الفيديو البطيء بجودة 1080p ومعدل 240 إطار في الثانية و720p بمعدل 480 إطار في الثانية.

داخليًا ينضم هاتف OnePlus 7 Pro إلى قائمة تستمر في الامتداد تتضمن هواتف مثل Xiaomi Mi 9 وSony Xperia 1 وLG V50 ThinQ 5G وغيرها من الهواتف التي تعتمد على المعالج الأحدث والأقوى من كوالكوم، معالج كوالكوم سنابدراجون 855، والمعالج مدعوم بتقنية جديدو للتبريد وهي عبارو عن غرفة تبريد بالبخار مكونة من 10 طبقات والتي تتيح استخدام الهاتف في ألعاب الفيديو لوقت طويل دون أن يتعرض لارتفاع كبير في درجة حرارته.

ويصدر الهاتف بثلاثة إصدارات مختلفة على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، الأول بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 128 جيجابايت والإصدار الثاني بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ 256 جيجابايت وأخيرًا الإصدار الثالث بذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت، ولا يقبل الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجي ولكنه يتمتع بذاكرة داخلية بتقنية UFS 3.0 وهي تقنية قادرة على زيادة سرعة الكتابة والقراءة بواقع 20 ضعف وزيادة سرعة تثبيت التطبيقات بواقع 5 أضعاف.

تعرف على كل ما تم الكشف عنه خلال مؤتمر الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 7 Pro الجديد

يمتاز الهاتف أيضًا ببطارية قوية تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة وتمتاز البطارية بدعمها بتقنية شحن سريع جديدة تسمى Warp Charge 30 والتي تمتاز بقدرتها على شحن بطارية الهاتف من صفر إلى 50 بالمائة في 20 دقيقة فقط، كما يمكنها التحكم في درجة حرارة الهاتف لتتيح استخدام الهاتف في الألعاب مع شحن الهاتف دون أن يتعرض الهاتف لارتفاع درجة حرارته بشكل مبالغ فيه.

بالإضافة لما سبق من تقنيات جديدة يمتاز بها الهاتف، يعتمد هاتف OnePlus 7 Pro على هيكل معدني محمي من الأمام والخلف بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس، كما تمت ترقية ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة باستخدام مستشعر وعدسة ثلاثية الأبعاد تعمل على زيادة سرعة فتح الهاتف، وعلى الرغم من أنه لا يتضمن منفذ 3.5 مم إلا أن نظامه الصوتي قد تطور بشكل كبير، فالهاتف يعتمد على سماعات ستيريو للمرة الأولى وقد تم تطويرها بالتعاون مع شركة دولبي.

إصدارات وسعر هاتف OnePlus 7 Pro

يصدر الهاتف بثلاثة إصدارات على مستوى الألوان، الأول هو الأزرق Nebula Blue والذي يمتاز بتأثير التدرج اللوني، أما اللونين الثاني والثالث فهما الرمادي واللوزي وكلاهما لامع.

تعرف على كل ما تم الكشف عنه خلال مؤتمر الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 7 Pro الجديد

ويصدر الهاتف كما أسلفنا بإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت ويبلغ سعره العالمي 670 دولار أمريكي، أما الإصدار الثاني فبذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت ويبلغ سعره العالمي 700 دولار أمريكي أما الإصدار الأقوى بذاكرة عشوائية سعتها 12 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت فيبلغ سعره العالمي 750 دولار أمريكي.

ومن المقرر أن يُطرح الهاتف في الأسواق الأمريكي أولًا يوم الجمعة المقبلة 17 مايو، على أن يتم طرحه بعد ذلك في كندا والصين وهونج كونج وبعض الدول الأوروبية، ثم يبدأ طرحه في باقي الأسواق التي لم يتم الكشف عنها رسميًا بعد، وفي حالة إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف OnePlus 7 Pro والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

الكشف عن سماعة Bullets Wireless 2 الجديدة

خلال فعاليات مؤتمر الكشف عن هاتف OnePlus 7 Pro الجديد، كشفت OnePlus أيضًا عن السماعة اللاسلكية الجديدة Bullets Wireless 2 والمدعومة بتقنية aptX HD التي تعمل على توصيل جودة صوت قريبة من الجودة التي يتم الحصول عليها بالتوصيل السلكي، علمًا بأن السماعات السلكية هي الأفضل على مستوى الجودة والدقة الصوتية، وتمتاز السماعة أيضًا بدعمها بتقنية الشحن السريع Warp Charge التي تعمل على مضاعفة سرعة شحن السماعة وبهذه التقنية يكفي شحن السماعة لمدة 10 دقائق فقط لاستخدام السماعة لمدة تبلغ 10 ساعات كاملة، أما الشحن الكامل فيدعم السماعة حتى 14 ساعة كاملة.

تعرف على كل ما تم الكشف عنه خلال مؤتمر الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 7 Pro الجديد

هكذا نكون قد نقلنا لكم كافة تفاصيل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر الكشف عن الهاتف الرائد الجديد OnePlus 7 Pro وفي خلال الأيام القليلة القادمة سنُعرض الهاتف الجديد للمراجعة لاكتشاف خفاياه ولمعرفة مميزاته وعيوبه ومقارنته بالهواتف الرائدة الأخرى التي تم الكشف عنها خلال عام 2019، ولكن وقبل كل هذا، يمكننا من الآن أن نقول أن OnePlus بدأت بالفعل في منافسة الكبار على لقب الأفضل لعام 2019 للعام الثاني على التوالي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !