ماركات الموبايل

الإعلان الرسمي عن Redmi Note 7 أول هواتف العلامة التجارية المستقلة Redmi من Xiaomi

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1087

قبل اليوم كانت Redmi مجرد فئة من فئات هواتف Xiaomi ولكن يبدو أن الشركة الصينية قررت أن تحذو حذو جارتها Huawei الملكة لعلامة Honor التجارية، لتقوم بفصل هذه الفئة لتصبح علامة Redmi التجارية التابعة للشركة الأم، ويصبح هاتف Redmi Note 7 هو أول هاتف يحمل هذه الكلمة كعلامة تجارية مستقلة.

فمنذ قليل أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi “لي جون” عن إنشاء العلامة التجارية Redmi كما أعلن عن أول هواتفها Redmi Note 7 أول الهواتف التابعة لشركة Xiaomi بكاميرا خلفية بقوة 48 ميجا بيكسل بالاعتماد على مستشعر IMX586 من سوني لينضم الهاتف إلى هاتفي Huawei Nova 4 وHonor View 20 صاحبي السبق بالوصول إلى أعلى قوة لعدسة كاميرا خلفية في عالم الهواتف الذكية.

الإعلان الرسمي عن Redmi Note 7 أول هواتف العلامة التجارية المستقلة Redmi من Xiaomi

يأتي هاتف Redmi Note 7 الجديد بشاشة بقطر 6.3 بوصة مصنوعة من شرائح LCD معتمدة على تصميم الشق الصغير أعلى الشاشة والمعروف باسم قطرة المياه وحقق ظهور رائع في عدد من الهواتف مثل الهاتف متوسط الفئة Oppe F9 والهاتف الرائد OnePlus 6T، والكاميرا تقدم جودة Full HD Plus وتحتل نسبة تقارب 84 بالمائة من مساحة الهاتف الامامية على حد قول Redmi كما أنها مدعومة بحماية زجاج كورنينج جوريلا.

داخليًا يعتمد هاتف Redmi Note 7 على معالج كوالكوم سنابدراجون 660 المستخدم في عدد من هواتف عام 2018 مثل Samsung Galaxy A9 2018 وXiaomi Mi A2 ورغم أن المعالج يبدو قديمًا على هاتف يُطرح في عام 2019 إلا أنه لا يزال خيارًا متميزًا على مستوى السرعة والثبات ودعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وأيضًا الاستهلاك الاقتصادي لطاقة الهاتف.

الإعلان الرسمي عن Redmi Note 7 أول هواتف العلامة التجارية المستقلة Redmi من Xiaomi

يصدر الهاتف الجديد من Redmi بثلاثة إصدارات، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت، والثاني بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت والإصدار الثالث والأخير بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلة سعتها 64 جيجابايت أيضًا، وكافة إصدارات الهاتف تدعم زيادة سعتها التخزينية عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

يعتمد هاتف Redmi Note 7 على كاميرا خلفية مزدوجة، الأولى كما أسلفنا تبلغ قوتها 48 ميجا بيكسل مدعومة بتقنية Quad-bayer والتي تعمل على دمج البيكسلات المتجاورة لتقدم صورة نهائية فائقة الجوة بقوة 12 ميجا بيكسل وحجم بيكسل قدره 1.6ميكروميتر مع تقديم أداء متميز في الإضاءة المنخفضة، العدسة الثنائية للكاميرا الخلفية فهي بقوة 5 ميجا بيكسل وهي خاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه ولدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، أما الكاميرا الأمامية للهاتف فتبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل.

الإعلان الرسمي عن Redmi Note 7 أول هواتف العلامة التجارية المستقلة Redmi من Xiaomi

يمتاز أولى هواتف العلامة التجارية الجديدة Redmi ببطارية قوية سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0 من كوالكوم، ويتم شحنها عبر منفذ USB Type-C، ويأتي الهاتف بشاحن عادي بقوة 5 فولت/2 أمبير بينما يمكن طلب شاحنه السريع بقوة 9 فولت/2 أمبير بمقابل مالي بسيط وهو الشاحن القادر على شحن الهاتف كليًا من صفر إلى مائة بالمائة في ساعة و43 دقيقة فقط.

اتاحة وسعر هاتف Redmi Note 7

الإعلان الرسمي عن Redmi Note 7 أول هواتف العلامة التجارية المستقلة Redmi من Xiaomi

يتاح الهاتف في ثلاثة إصدارات على مستوى اللون وهي الأزرق، الذهبي المتدرج والأسود، وقد أعلنت Xiaomi عن بدء الطلب المسبق للهاتف في الأسواق الصينية على أن يبدأ توريده إلى المستهلكين والمتاجر بداية من يوم 15 يناير الجاري، اما سعر الهاتف فيبلغ 999 يوان صيني أي ما يقابل 150 دولار أمريكي لإصدار 3/32 جيجابايت، اما إصدار 4/64 جيجابايت فيبلغ سعره 1199 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 175 دولار أمريكي، بينما إصدار 6/64 جيجابايت فيبلغ سعره 1399 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 205 دولار أمريكي وهو ما يشير إلى أن الإصدار الأعلى من الهاتف سيُطرح بسعر منافس للغاية.

حتى هذه اللحظة وحتى وقت كتابة هذه السطور لم تردنا أية معلومات حول موعد اتاحة الهاتف في الأسواق المصرية، ولكن وبمجرد اتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Redmi Note 7 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المصرية المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !