ماركات الموبايل

سامسونج تكشف رسميًا عن Samsung Galaxy Note 9 مع ساعة ذكية جديدة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 181

بإعلانها العام الماضي عن هاتف Samsung Galaxy Note 8 حاولت الشركة العملاقة أن تمحي من ذاكرة المستخدمين أزمة Samsung Galaxy Note 7 التي ألقت بظلالها لتمتد حتى هاتف Samsung Galaxy S9 الذي عانى على مستوى المبيعات أيضًا على عكس التوقعات. واليوم كشفت سامسونج عن هاتفها الأحدث Samsung Galaxy Note 9 الذي يستعد لتجسيد قوة العملاق الكوري بشكل حاسم.

فاليوم ومن خلال مؤتمر Unpacked 2018 كشفت Samsung أخيرًا عن هاتفها المُنتظر Samsung Galaxy Note 9 والذي يحظى بإمكانيات قوية وتقنيات استثنائية تضيف الكثير من التألق إلى فئة هواتف Note المعروفة بتألقها على أية حال والتي تستهدف المستخدم الذي يرغب في امتلاك القوة والرفاهية في آن واحد.

حول هاتف Samsung Galaxy Note 9 الجديد

سامسونج تكشف رسميًا عن Samsung Galaxy Note 9 مع ساعة ذكية جديدة

على مستوى التصميم لا يختلف هاتف Samsung Galaxy Note 9 كثيرًا عن سابقه خاصة على مستوى مقدمة الهاتف أما على مستوى ظهر الهاتف فقد تم فقط نقل ماسح البصمة أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة المرتبة أفقيًا، وهو ما يعالج المشكلة المزعجة التي اشتكى منها عدد من مستخدمي الهاتف العام الماضي.

يأتي هاتف Samsung Galaxy Note 9 بشاشة بشرائح Super AMOLED بقطر بوصة بمعدل 18:5:9 التي تساعد الشاشة على احتلال حوالي 83.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية. وتبلغ دقة شاشة الهاتف الجديد 2960 × 1440 بيكسل بكثافة 516 بيكسل لكل بوصة. وتحظى الشاشة بتقنية HDR10 وخاصية الشاشة دائمة التيقظ أما عن الحماية فقد استعانت سامسونج بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس.

داخليًا يعتمد الهاتف الجديد على معالجي Exynos 9810 أو كوالكوم سنابدراجون 845 باختلاف إصدارات الهاتف في مناطق مختلفة من العام، وكلا المعالجان ثماني الأنوية مدعومان بمعالجات رسوميات Mali-G72 MP18 وAdreno 630 على الترتيب. والأخير هو الأحدث من معالجات كوالكوم وهو المستخدم في كافة الهواتف الرائدة مثل Oppo Find X، LG G7 ThinQ وSony Xperia XZ2 Premium.

سامسونج تكشف رسميًا عن Samsung Galaxy Note 9 مع ساعة ذكية جديدة

ويصدر الهاتف بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، الإصدار الأول بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية 128 جيجابايت، والإصدار الثاني بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 512 جيجابايت، ومع دعم الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت، يمكن أن تصل السعة التخزينية للهاتف قرابة 1 تيرابايت.

أما الكاميرا الخلفية لهاتف Samsung Galaxy Note 9 فمزدوجة العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل للعدسة الرئيسية ذات فتحة المستشعر المتغيرة f/1.5-2.4 بمقياس 26مم، والعدسة مدعومة بتقنيات dual pixel PDAF ومثبت الصورة البصري. أما العدسة الثنائية فتبلغ قوتها 12 ميجا بيكسل أيضًا ولكن بفتحة مستشعر f/2.4 بمقياس 52 مم وهي مدعومة بتقنيات التركيز التلقائي، مثبت الصورة البصري والتقريب البصري حتى 2x، جدير بالذكر أن هذه الكاميرا هي ذاتها الموجودة في هاتف Samsung Galaxy S9 Plus.

أما الكاميرا الأمامية أحادية العدسات فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 بمقياس 25 مم مدعمة بتقنيات التركيز التلقائي وتقنية auto-HDR كما تدعم خاصية مكالمات الفيديو المزدوجة.

صراع الأفضل: هاتف Samsung Galaxy Note 9 أم iPhone X

ويتميز الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة ضخمة وغير معتادة في هواتف سلسلة Note تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة يمكن شحنها عبر منفذ USB Type-C. كما يتميز الهاتف بماسح حدقة العين وماسح بصمة خلفي، وهو ما يأتي على عكس الشائعات والتسريبات التي توقعت أن يأتي الهاتفي الجديد بتقنية ماسح البصمة أسفل الشاشة.

كما يتميز الهاتف بنظام تبريد مائي مدمج داخل الهاتف وهو المصمم طبقًا للشركة ليتكن من خفض درجة حرارة الهاتف خلال ممارسة الألعاب ذات الرسوميات العالية الجودة التي تستهلك الكثير من موارد وطاقة الهاتف مما يؤدي لارتفاع درجة حرارته.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو مع دعم خاصية Samsung Pay ودعم مساعد سامسونج الذكي Bixby في إصداره الجديد Bixby 2.0. أما عن ألوان الهاتف التي سيصدر بها الهاتفي فهي الأزرق، الأسود، الأرجواني والنحاسي.

أما عن قلم S-Pen المعتاد مع سلسلة هواتف Note فقد حظي هو الآخر بمجموعة من الترقيات الجديدة أبرزها دعمه لتقنية الاتصال اللاسلكي عبر بلوتوث والتي تسمح باستخدام القلم في التحكم في الكاميرا عن بعد، التحكم في شرائح العروض التقديمية، والتحكم في تشغيل وإيقاف الموسيقى أيضًا.

سامسونج تكشف رسميًا عن Samsung Galaxy Note 9 مع ساعة ذكية جديدة

إتاحة وسعر هاتف Samsung Galaxy Note 9

طبقًا للشركة يبدأ الحجز المسبق للهاتف بداية من الغد عبر موقع الشركة الرسمي، أما الطرح العالمي فيبدأ من يوم 24 أغسطس المقبل. أما عن القيمة السعرية فتبلغ 999 دولار أمريكي لإصدار 6/128 جيجابايت بينما تبلغ 1250 دولار أمريكي لإصدار 8/512 جيجابايت الذي سيتاح في أماكن ومواقع مختلفة من العالم.

وبمجرد طرحه في السوق المصري، ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy Note 9 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

الساعة الذكية الجديدة Galaxy Watch

خلال المؤتمر أعلنت Samsung أيضًا عن ساعتها الذكية الجديدة Galaxy Watch والتي تصدر بإصدارين مختلفين الأول بقطر 64 مم ويأتي باللون الفضي فقط، والثاني الأصغر بقطر 42 مم فقط ويأتي باللونين بالأسود والذهبي الوردي. وكما يتضح تخلت Samsung عن العلامة التجارية Gear التي ميزت ساعاتها الذكية السابقة واختارت العلامة التجارية Galaxy المرتبطة بهواتفها وأجهزتها اللوحية.

أما عن مواصفات الساعتين فتتلخص في حماية شاشتها بزجاج كورنينج جوريلا DX Plus الخاص بالساعات الذكية، كما تدعم مقاومة الغبار والغمر في المياه طبقًا لترخيص IP68. وتعتمد الساعتين على معالج Exynos 9110 ثنائي النواة بسرعة 1.15 جيجا هيرتز.

سامسونج تكشف رسميًا عن Samsung Galaxy Note 9 مع ساعة ذكية جديدة

أما عن الذاكرة الداخلية والعشوائية فتختلف بين إصدار الساعة المعتمد على تقنية الاتصال بالجيل الرابع LTE الذي تبلغ فيه 1.15 جيجابايت على مستوى الذاكرة العشوائية و4 جيجابايت على مستوى الذاكرة الداخلية، وبين إصدار الساعة المعتمد على تقنية الاتصال اللاسلكي بلوتوث الذي يأتي بذاكرة عشوائية سعتها 768 ميجابايت وبذاكرة داخلية سعتها 4 جيجابايت أيضًا.

تختلف إصدارات الساعة أيضًا على مستوى البطارية التي تبلغ 472 ميللي أمبير في الساعة للساعة بقطر 46 مم وتبلغ 270 ميللي أمبير في الساعة للساعة بقطر 42 مم. وتعمل إصدارات الساعة جميعها بنظام تشغيل Tizen OS 4.0 وتدعم مستشعرات التسارع، الدوران، باروميتر، مستشعر الضوء ومقياس معدل دقات القلب.

وتؤكد Samsung أنها قد عملت على تطوير استهلاك بطارية الساعة الذكية الجديدة بحيث تستمر لعدة أيام في الشحنة الواحدة. كما تتضمن الساعة نظام خاص بالصحة وهو ما يتضمن مقياس دقات القلب والذي يعمل على تنبيه المستخدم مع وصول معدلات دقات القلب إلى معدلات غير طبيعية خلال ممارسة الرياضية.

سامسونج تكشف رسميًا عن Samsung Galaxy Note 9 مع ساعة ذكية جديدة

طبقًا للشركة، سيتم طرح الساعة الجديدة بداية من يوم 24 أغسطس في الولايات المتحدة ويوم 31 أغسطس في كوريا على أن يبدأ طرحها عالميًا في الرابع عشر من سبتمبر. وسيبلغ سعر إصدار بلوتوث من الساعة بقطر 42 مم حوالي 330 دولار أمريكي، أما الإصدار بقطر 46 مم فيبلغ سعره 350 دولار أمريكي تقريبًا. أما إصدارات الساعة المعتمدة على تقنية اتصال LTE فلم يتم الإعلان عن أسعارها بعد على أن يتم طرحها قبيل نهاية هذا العام من خلال بعض مزودي خدمة المحمول في العالم.

كما كشفت Samsung خلال المؤتمر عن أو سماعاتها الذكية العاملة بالمساعد الذكي Bixby 2.0 والتي تسعى من خلالها الشركة منافسة السماعات الذكية الأخرى المعتمدة على مساعدة أليكسا من أمازون ومساعد جوجل الذكي. وسوف نعمل على نقل المزيد من التفاصيل عن الساعة الذكية الأولى من سامسونج في مقالات لاحقة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !