ماركات الموبايل

شركة Xiaomi تسبق Oppo بطرح هاتف Xiaomi Mi Mix 3 صاحب الـ 10 جيجابايت رام

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1247

من المدينة المحرمة في بيكين أعلنت Xiaomi عن هاتفها الجديد الذي أثار الجدل والفضول والإثارة قبل طرحه وفور الكشف عن بعض تفاصيله، إنه هاتف Xiaomi Mi Mix 3 الهاتف الجديد من العائلة الرائدة التي اشتهرت بتصميم شاشات أقرب ما تكون إلى حواف الهاتف وكان آخرها في الترتيب الرئيسي هاتف Xiaomi Mi Mix 2.

وعلى الرغم من أن العملاق الصيني لم يكشف عن كافة تفاصيل الهاتف قبل طرحه إلا أن Xiaomi قد أثارت فضولنا بخصوص الهاتف بكشفها عن مجموعة من التفاصيل العامة المتعلق بعضها بالتصميم الخارجي والمتعلق بعضها الآخر بالتفاصيل الداخلية وأبرزها تأكيد Xiaomi لخبر متعلق بالذاكرة العشوائية للهاتف.

شركة Xiaomi تسبق Oppo بطرح هاتف Xiaomi Mi Mix 3 صاحب الـ 10 جيجابايت رام

فبعد أن كشفت Oppo الصينية عن نيتها طرح إصدار خاص من هاتف Oppo Find X بذاكرة عشوائية تبلغ 10 جيجابايت دون الكشف عن موعد طرح هذا الإصدار، أكدت Xiaomi أن هاتفها الجديد Xiaomi Mi Mix 3 سيتضمن إصدارًا بهذه السعة الضخمة للذاكرة العشوائية، لتقتنص Xiaomi السبق التاريخي كصاحبة أول هاتف في العالم تبلغ سعة ذاكرته العشوائية 10 جيجابايت رام.

هل بالفعل صدر الهاتف بهذه الذاكرة العشوائية الضخمة؟ هذا هو ما سنعرفه من خلال السطور القادمة بعد ما اتضحت الصورة بخصوص هاتف Xiaomi الجديد Xiaomi Mi Mix 3.

حول هاتف Xiaomi Mi Mix 3 الجديد

شاشة كاملة بمعنى الكلمة

في فيديو ترويجي سابق تم الكشف عن أن هاتف Xiaomi Mi Mix 3 سيأتي بشاشة قابلة للسحب للكشف عن الكاميرا والمستشعرات الأمامية وهو التصميم ذاته الذي كان لهاتف Oppo Find X السبق فيه، وكان لهاتف Vivo NEX S محاولة شبيهة أيضًا في هذا الإطار بدمج الكاميرا الأمامية في هيكل صغير مدمج داخل الكاميرا. وهذه هي أولى تسريبات الهاتف التي تم التأكد منها بالإعلان الرسمي عنه.

بسحب المستخدم لشاشة الهاتف للأسفل يتم الكشف عن الكاميرات الأمامية المزدوجة والتي تبلغ قوتها 24 ميجا بيكسل و 2 ميجا بيكسل، ويساعد هذا التصميم Xiaomi على الاقتراب بشاشتها كثيرًا من حاجز احتلالها لنسبة تفوق 90 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، كما جعلت هذه الفئة من الهواتف بالتخلي عن وجود الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة كما هو الحال في أول هواتف الفئة.

شركة Xiaomi تسبق Oppo بطرح هاتف Xiaomi Mi Mix 3 صاحب الـ 10 جيجابايت رام

يأتي هاتف Xiaomi Mi Mix 3 بشاشة بقطر 6.4 بوصة بجودة 1080p Plus بدقة 2340 × 1080 بيكسل مصنوعة من شرائح AMOLED وتعتمد على معدل 19:5:9، كما تخطت حسب ما تؤكده الشركة حاجز نسبة احتلال للشاشة تبلغ حوالي 93.4 بالمائة كما توقع وتكهن الكثير من الخبراء.

من ناحية أخرى يتضمن الهاتف ماسح بصمة خلفي، وكما عرفنا أخيرًا القوة الفعلية للكاميرا الأمامية مزدوجة العدسات، يأتي هاتف Xiaomi Mi Mix 3 بكاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل لكل عدسة قادرة على تصوير الفيديو شديد البطء بمعدل 960 إطار في الثانية. أما بطارية الهاتف فتبلغ سعتها 3200 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

قوة داخلية جبارة

خلال الأسابيع القليلة الماضية أشارت بعض التقارير ذات الموثوقية أن الهاتف لن يأتي بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 الذي عملت به مختلف الهواتف الذكية الرائدة لهذا العام مثل Samsung Galaxy Note 9 وغيره، وأكدت التقارير أن الهاتف سيعمل بالمعالج الأحدث الذي لم يكن قد أُعلن عنه رسميًا بعد وهو معالج كوالكوم سنابدراجون 855، المعالج الأقوى عن سابقه بنسب كبيرة على مستوى الكفاءة والأداء والسرعة والحفاظ على البطارية، والمعالج الأول من كوالكوم المبني على بنية 7 نانوميتر، والذي كان من الضروري طرحه في هاتف رسميًا بعد أن حققت Apple السبق بمعالجها الداعم لهواتف iPhone XS الجديدة وتبعتها Huawei بمعالج HiSilicon Kirin 980 المستخدم في مجموعة هواتفها الأحدث وأبرزها Huawei Mate 20 Pro.

ومع الأسف لم يتمكن الهاتف من تحقيق هذا السبق في النهاية لنكتشف أنه يعمل هو الآخر بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845، بينما وعلى عكس ما يتعلق بالمعالج تحقق ما أكدته Xiaomi من أن هاتفها سيتضمن إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 10 جيجابايت رام، وهو ما أعلنت عنه تدوينة مدير تسويق الشركة التي تضمنت أيضًا الكشف عن أن الهاتف سيدعم تقنية الجيل الخامس للاتصال الخليوي.

أما عن باقي إصدارات الهاتف فتتضمن إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت وأخيرًا إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت. أما الذاكرة الداخلية لإصدار 10 جيجابايت رام فتبلغ 512 جيجابايت.

وفيما يلي استعراضًا تفصيليًا لمواصفات الهاتف الجديد من Xiaomi.

مواصفات Xiaomi Mi Mix 3

شركة Xiaomi تسبق Oppo بطرح هاتف Xiaomi Mi Mix 3 صاحب الـ 10 جيجابايت رام

  • الأبعاد: 8.5 × 74.7 × 157.9 مم بوزن 218
  • شرائح الاتصال:ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.39 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 93.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية (طبقًا لتصريحات الشركة الرسمية)
  • دقة الشاشة: 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: Super AMOLED
  • تقنيات الشاشة: HDR
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا جلاس غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 و1.7 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 385 Gold وKryo 385 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، إصدار بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 128 جيجابايت، إصدار بذارة عشوائية 8 جيجابايت بذاكرة داخلية 256 جيجابايت وأخيرًا إصدار بذاكرة عشوائية 10 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 512 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: غير مدعومة
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم MIUI 10
  • الكاميرا الخلفية:مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل لكل عدسة وبفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي dual pixel PDAF – مثبت الصورة البصري رباعي المحاور – HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدلات 30/60 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/60/960 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش ليد الكاميرا الخلفية: ليد
  • الكاميرا الأمامية: مزدوجة بقوة 24 ميجا بيكسل للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5مم: غير متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – البوصلة – التقارب
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3200 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي

شركة Xiaomi تسبق Oppo بطرح هاتف Xiaomi Mi Mix 3 صاحب الـ 10 جيجابايت رام

اتاحة وسعر هاتف Xiaomi Mi Mix 3

تبدأ إمكانية الحجز المسبق للهاتف من اليوم علىى أن يطرح الهاتف رسميًا مع بداية شهر نوفمبر المقبل ونهايته بالنسبة لإصدار 10 جيجابايت رام. ويبلغ سعر الهاتف في الأسواق الصينية التي سيُطرح فيها الهاتف مبدئيًا، ما يقابل 474 دولار أمريكي لإصدار 6/128، 515 دولار أمريكي لإصدار 8/128، 575 دولار أمريكي لإصدار 8/256 وأخيرًا 720 دولار أمريكي لإصدار 10/512 جيجابايت.

وبمجرد اتاحته في السوق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Mi Mix 3 في السوق المصرية والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !