ماركات الموبايل

الإعلان عن جهازي التابلت Apple iPad Pro 11 2020 و Apple iPad Pro 12.9 2020

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 32

بدون الكثير من الضوضاء أعلنت شركة أبل عملاق التقنية الأمريكية عن أجهزة التابلت الجديدة الخاصة بها Apple iPad Pro 11 2020 و Apple iPad Pro 12.9 2020 طبعا تم الإعلان في صمت عن هذه الأجهزة نتيجة تفشي وباء كورونا حول العالم. ما منع أبل من اقامة مؤتمر حاشد كعادتها عند الإعلان عن أجهزة رئيسية وهامة لها. ليس هذا فحسب بل أن أبل تحاول تخفيض تكاليف انتاج الأجهزة الجديدة فقامت بالاستعاضة عن تكاليف الإعلانات وأكتفت بعرض فيديو دعائي لأجهزة التابلت الجديدة التي قامت بتقديمها للمستخدمين مؤخرا.

Apple iPad Pro 11 2020

  • يأتي التابلت الجديد  Apple iPad Pro 11 2020 من أبل مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ١١ أنش ودقة ١٦٦٨× ٢٣٨٨ بيكسل بواقع ٢٦٥ بيكسل لكل انش ومعدل تحديث ١٢٠ هرتز.
  • أما على صعيد نظام التشغيل والمعالج فالتابلت Apple iPad Pro 11 2020 يأتي بأحدث أنظمة التشغيل من أبل iPadOS 13.4 وهو نظام التشغيل المخصص لأجهزة التابلت والذي فصلته أبل عن نظام تشغيل اجهزة الايفون. يتميز نظام التشغيل بدعم تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت بشكل يشبه أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة اللابتوب.
  • وعلى صعيد المعالج ياتي التابلت Apple iPad Pro 11 2020 مع معالج من نوع Apple A12Z Bionic ثماني النواة كما ياتي التابلت مع معالج رسومي Apple GPU لدعم تشغيل الألعاب كبيرة الحجم وخاصة ألعاب Apple Arcade الشهيرة والتي تقدمها أبل بشكل حصري لمستخدميها.
  • أما على صعيد الذاكرة الداخلية يأتي التابلت مع عدة اختيارات للذاكرة الداخلية ١٢٨ أو ٢٥٦ أو ٥١٢ أو ١ تيرا بايت مع رامات ٦ جيجا بايت. ولا تفصل أبل عن رامات أجهزتها بشكل رسمي لكن تقوم العديد من المواقع بمعرفة سعة الرامات الخاصة بأجهزة أبل من خلال اختبارات الأجهزة التي تقوم بها. ولا تقبل الأجهزة زيادة الذاكرة الداخلية لسعات أكبر من خلال كروت الذاكرة الخارجية. لكن تقبل الأجهزة التوصيل مع أجهزة الفلاش ميموري الخارجية المخصصة للتوصيل بأجهزة أبل.

  • والجديد الذي تقدمه أبل في هذه الأجهزة هو الكاميرات الخلفية الثلاثية، حيث تاتي الكاميرا الأولى للتابلت Apple iPad Pro 11 2020 بدقة ١٢ ميجا بيكل بعدسة واسعة والثانية بدقة ١٠ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية بالاضافة لكاميرا TOF خاصة بالتصوير ثلاثي الابعاد والواقع المعزز وتاتي الكاميرات مع فلاش ليد رباعي وخاصية HDR والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@24/30/60fps, 1080p@30/60/120/240fps
  • أما الكاميرا الأمامية للتابلت Apple iPad Pro 11 2020 فتاتي بدقة  ٧ ميجا بيكسل مع القدرة على التعرف على الوجه لفتح التابلت ببصمة الوجه مع خاصية HDR والبانوراما والقدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p@30/60fps
  • وعلى صعيد الصوت ياتي التابلت Apple iPad Pro 11 2020 مع مكبر صوت ستريو (٤ مكبرات صوت) لكن بدون القدرة على التقاط موجات الراديو أو توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم  وياتي التابلت مع مستشعر بصمة الوجه (بدون بصمة اصابع) مع التسارع والجيروسكوب والتقارب والباروميتر
  • أما على صعيد البطارية ياتي التابلت Apple iPad Pro 11 2020 مع بطارية لم تعلن ابل عن سعتها كعادتها لكنها تاتي مع الشحن السريع بقوة ١٨ وات
  • ولم يتم الاعلان سعر التابلت في المنطقة العربية بعد، لكن سعر التابلت حوالي ٨٠٠ يورو ويمكن معرفة سعر التابلت في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة.

Apple iPad Pro 12.9 2020

  • كانت أبل تقوم قبل ذلك بتضمين مواصفات فنية أقوى في النسخة التي تاتي بحجم شاشة أكبر Apple iPad Pro 12.9 2020. لكن مع شكوى قطاع كبير من المستخدمين من رغبتهم في الاستمتاع بالمواصفات الفنية الأفضل بدون الحصول على هاتف بحجم أكبر. وهو ما نلاحظه في اختلاف المواصفات الفنية بين هواتف iphone 7 و iphone 7 plus على سبيل المثال.
  • لكن نلاحظ هنا عدم وجود أي أختلاف بين الجهازين الحديثين من أبل. فهناك اختلاف من حيث حجم الشاشة حيث ياتي التابلت الأكبر حجما Apple iPad Pro 12.9 2020 بشاشة ١٢.٩ أنش وهو ما يتتبعه اختلاف في حجم سعة البطارية أيضا. لكن بعيدا عن هذه الاختلافات يتشابه الجهازين في كافة مواصفات الذاكرة الداخلية والكاميرات وغيرها من المواصفات.

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !