ماركات الموبايل

الإعلان رسميًا عن هواتف Redmi Note 8 متضمنة أول هاتف بكاميرا قوتها 64 ميجا بيكسل في العالم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 919

بعد النجاح المذهل الذي حققه هاتف Redmi Note 7 الذي وصفه البعض بأنه تمكن من تغيير مقاييس الفئة المتوسطة، وبعد المبيعات المتميزة التي تمكنت من تحقيقها هذه الفئة، قررت Xiaomi رسميًا استثمار هذا النجاح بالإعلان رسميًا عن مجموعة هواتف Redmi Note 8 الجديدة التي يحقق أحدها السبق كأول هاتف في العالم بكاميرا خلفية بعدسة رئيسية بقوة 64 ميجا بيكسل.

فلقد أعلنت Xiaomi رسميًا اليوم عن مجموعة Redmi Note 8 والمكونة من هاتفين، الأول يحمل الاسم ذاته والذي يعد نسخة منخفضة السعر من الهاتف الثاني Redmi Note 8 Pro وهو الهاتف الأول في العالم بكاميرا خلفية بعدسة رئيسية بقوة 64 ميجا بيكسل، ومن خلال هذا المقال نستعرض كل ما جاء في فعاليات مؤتمر الإعلان عن الهاتفين الجديدين.

حول هاتف Redmi Note 8

الهاتف الأول من هاتفي الفئة الجديدة والأقل سعرًا هو هاتف Redmi Note 8 والذي يأتي بشاشة LCD بقطر 6.3 بوصة بجودة Full HD Plus، ويتضح من الاعتماد على شاشة LCD وعدم الاعتماد على شاشة OLED أن الهاتف لن يدعم ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة وسيكتفي بماسح بصمة خلفي عادي، وتعتمد الشاشة على شق قطرة المياه والذي يتضمن الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل.

الإعلان رسميًا عن هواتف Redmi Note 8 متضمنة أول هاتف بكاميرا قوتها 64 ميجا بيكسل في العالم

على ذكر الكاميرا، يعتمد هاتف Redmi Note 8 على كاميرا خلفية رباعية العدسات، مكونة من عدسة رئيسية عريضة بقوة 48 ميجا بيكسل معتمدة على المستشعر الأحدث ISOCELL GM2 من Samsung، أما العدسة الثانية والبالغة قوتها 8 ميجا بيكسل فهي عدسة بالغة العرض، بينما العدستين الثالثة والرابعة فقوتهما 2 ميجا بيكسل، الأولى خاصة بتصوير صور الماكرو والثانية خاصة باستشعار عمق الصورة.

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 665 بمعمارية 11 نانوميتر والمكون من ثماني شرائح Kryo 260، أربع منها بسرعة 2.2 جيجا هيرتز والأربعة الأخرين بسرعة 1.8 جيجا هيرتز والمستخدم سابقًا في هواتف Xiaomi Mi A3 وRealme 5، ويُطرح الهاتف بثلاثة إصدارات مختلفة على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، الأول والثاني بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 64 جيجابايت و128 جيجابايت، اما الإصدار الثالث فيأتي بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت.

الإعلان رسميًا عن هواتف Redmi Note 8 متضمنة أول هاتف بكاميرا قوتها 64 ميجا بيكسل في العالم

أما عن باقي المواصفات فتتمثل في اعتماد الهاتف على نظام تشغيل اندرويد 9 باي، البطارية التي تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير والمدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات ويتم شحنها من خلال منفذ USB Type-C كما يتوفر بالهاتف منفذ 3.5 مم لتوصيل السماعات السلكية.

إتاحة وسعر هاتف Redmi Note 8

يُطرح الهاتف بثلاثة ألوان، الأسود، الأبيض والأزرق، أما عن سعره في الأسواق التي سيُطرح فيها أولًا هي الأسواق الصينية فيبلغ 999 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 140 دولار أمريكي للإصدار الأول بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، ويبلغ سعره 1199 يوان صيني أي ما يقابل 167 دولار أمريكي للإصدار الثاني بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، أما الإصدار الثالث بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت فيبلغ سعر 1399 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 195 دولار أمريكي.

وفي حالة إتاحته في السوق المصري ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Redmi Note 8 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

حول هاتف Redmi Note 8 Pro

من الأمام ودون التركيز في التفاصيل، قد لا تكتشف الفارق بين هاتف Redmi Note 8 وRedmi Note 8 Pro، ولكن التدقيق قد يكشف بعض الفوارق، والنظر إلى ظهر الهاتفين يكشف عن اختلاف كلي، فهاتف Redmi Note 8 يشبه الهاتف السابق عليه بشكل كبير مع اختلاف وجود كاميرا خلفية رباعية العدسات لا ثنائية، أما هاتف Note 8 Pro فيمتاز بتفاصيل دقيقة مختلفة من الأمام مثل الحواف الأنحف وشق قطرة المياه الأصغر، ويمتاز باختلاف كلي من الخلف حيث تقع الكاميرا الخلفية رباعية العدسات في منتصف الهاتف لتشبه بشدة تصميم هاتف Xiaomi Mi 9T.

يأتي هاتف Redmi Note 8 Pro بشاشة بقطر 6.53 بوصة بجودة Full HD Plus يمتاز كما ذكرنا بحاف نحيفة للغاية حتى أن الحافة السفلية التي تعد الأقل سمكًا، يبلغ سمكها فقط 4.2 مم، كما يمتاز الهاتف بشق قطرة مياه أصغر من الهاتف السابق Redmi Note 7 Pro، ويتضمن هذا الشق كاميرا أمامية بقوة 20 ميجا بيكسل وهي مدعومة بعدد كبير من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحديد المشاهد.

الإعلان رسميًا عن هواتف Redmi Note 8 متضمنة أول هاتف بكاميرا قوتها 64 ميجا بيكسل في العالم

أما الكاميرا الخلفية للهاتف فتتكون من أربعة عدسات، العدسة الأولى الرئيسية بقوة 64 ميجا بيكسل معتمدة على مستشعر Samsung الجديد ISOCELL GW1، أما باقي العدسات فهي ذاتها المستخدمة في هاتف Redmi Note 8 والمكونة من عدسة بالغة العرض بزاوية 120 درجة وبقوة 8 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى العدستين الثالثة والرابعة والتي تبلغ قوتهما 2 ميجا بيكسل ومخصصتان لتصوير الصور الدقيقة ماكرو ولاستشعار عمق الصورة.

ليست الكاميرا التي تبلغ قوتها 64 ميجا بيكسل هي التفرد والتميز الوحيد لهاتف Redmi Note 8 Pro فالهاتف هو الأول أيضًا من حيث الاعتماد على المعالج المركزي الجديد MediaTek Helio G90T والذي يتمتع بتعديلات مخصصة للألعاب وبعدد من الخصائص الموجهة للغرض ذاته أيضًا مثل خاصية HyperEngine وخاصية وضع Game Turbo 2.0، كما يمتاز المعالج بعدد من التحسينات الأخرى المتعلقة بسرعة الاتصال بالشبكة وسرعة الاستجابة للمس، ويعد الهاتف هو الأول من بين هواتف Redmi اعتمادًا على غرفة تبريد سائلة لخفض درجة حرارة المعالج والهاتف عند ممارسة الألعاب، كما يمتاز الهاتف أيضًا بإمكانية الاتصال المزدوج بشبكة واي فاي و4G في الوقت نفسه وهي الخاصية التي تتيح الانتقال السلس بين الاتصالين لعدم فصل الهاتف عن الاتصال بالإنترنت عند ممارسة الألعاب.

الإعلان رسميًا عن هواتف Redmi Note 8 متضمنة أول هاتف بكاميرا قوتها 64 ميجا بيكسل في العالم

يصدر هاتف Redmi Note 8 Pro بإصدارين فقط، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، والثاني بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، والهاتف معدوم ببطارية سعتها 4500 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات ويتم شحنها عبر منفذ USB Type-C ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 باي.

إتاحة وسعر هاتف Redmi Note 8 Pro

يُطرح الهاتف بثلاثة ألوان هي الأسود والأخضر والأبيض، ويبدأ طرح الهاتف في الأسواق العالمية بداية من سبتمبر المقبل، ويبلغ سعر الهاتف في الأسواق الصينية 1399 يوان صيني أي ما يقابل 195 دولا أمريكي للإصدار الأول بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، بينما يبلغ 1799 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 250 دولار أمريكي للإصدار الثاني بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت.

وبمجرد طرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Redmi Note 8 Pro والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !