ماركات الموبايل

شركة ZTE تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب ZTE Nubia Red Magic

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1220

لحقت ZTE بشركة Xiaomi بإعلانها عن هاتفها الجديد ZTE Nubia Red Magic الموجه للألعاب. فبعد أن أعلنت Xiaomi عن هاتفها الجديد Xiaomi Black Shark الذي يعد ثاني الهواتف الذكية الحديثة الموجهة للألعاب بعد هاتف Razer Phone الذي أنتجته الشركة المتخصصة في تطوير كل الأجهزة والملحقات المخصصة لألعاب الفيديو، كشفت ZTE عن هاتفها الذي أكد على ما قد كنًا ذكرناه في مقال سابق، حيث أشرنا إلى عالم وسوق الهواتف الذكية المخصصة أو الموجهة لعشاق ألعاب الفيديو لا يزال أمامه الكثير ليكشف عنه، خاصة بعد أن أكدت Asus أيضًا أنها تعمل على هاتف مشابه.

اقرأ أيضًا: المراجعة الكاملة لهاتف Xiaomi الجديد المخصص للألعاب Xiaomi Black Shark

قبل الاستفاضة في شرح ما تم الإعلان عنه فيما يتعلق بهاتف ZTE Nubia Red Magic دعونا نسرد مواصفاته كما وردت في المصادر الرئيسية الأقرب للصحة.

مواصفات هاتف ZTE Nubia Red Magic

شركة ZTE تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب ZTE Nubia Red Magic

  • الأبعاد: 9.5 × 74.9 × 158.1 مم بوزن 185 جرام
  • البنية والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج أمامي
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: قطر 5.99 بوصة بمعدل 18:9 تشغيل حوالي 78.5 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 2160 × 1080 بيكسل بمعدل 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: شرائح LTPS IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج Dinorex T2X-1 المضاد للصدمات والخدش
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 835 ثماني النواة بسرعة 2.35×4 و1.9×4
  • شرائح المعالج: فئة Kryo
  • معالج الرسوميات: Adreno 540
  • الذاكرة العشوائية: 6/8 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64/128 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: واجهة nubia Red Magic OS
  • الكاميرا الخلفية: بقوة 24 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.7
  • تقنيات الكاميرا: التركيز باللمس – التركيز بالتعرف على الأوجه – وضع البانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير الفيديو: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0
  • منفذ USB: منفذ USB Type-C 1.0
  • ماسح البصمة: خلفي
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3800 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع

ما نعرفه عن هاتف ZTE Nubia Red Magic

ينتمي هاتف ZTE Nubia Red Magic لهواتف العلامة التجارية التابعة لشركة ZTE الصينية. ومن تصميمه وقبل حتى أن تُلقي نظرة على مواصفاته الداخلية، يمكن التأكد من أن هاتف ZTE Nubia Red Magic يصرح بكل ما أوتي من قوة بأنه هاتف مخصص وموجه لعشاق ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية.

فتصميم الهاتف ببساطة لا ينتمي لأي هاتف رأيناه من قبل، سواء على مستوى التصميم العام للهاتف، الشكل سداسي الأضلاع الحاد الذي يحيط بالكاميرا الخلفية، شكل وتصميم ماسح البصمة الذي يقع في ظهر الهاتف، حتى تفاصيل التصميم المميزة بالخطوط الحمراء التي تظهر في ظهر الهاتف تفيد بأنه قد مصمميه أرادوا إبهار المستخدمين بصريًا قبل حتى حمل الهاتف، وفوق كل هذا لا يمكننا أن نغفل الشريط المضيء بإضاءات ليد التي تميز ظهر الهاتف.

شركة ZTE تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب ZTE Nubia Red Magic

كباقي الهواتف الذكية الرائدة والمتوسطة لهذا العام، يتبني هاتف ZTE Nubia Red Magic معدل 18:9 لشاشته البالغ قطرها 6 بوصات والبالغ معدل جودتها للعرض 2160×1080، وهي دون شك وقبل حتى الاختبار الفعلي ستكون شاشة رائعة ومتميزة، ولكن يعيبها كما يعيب هاتف Xiaomi Black Shark أن معدل تحديثها لا يتضمن وضع 120Hz الذي يميز هاتف Razer Phone ويجعل شاشته الأنسب للألعاب من ناحية والأفضل على المستوى العام من ناحية أخرى.

اقرأ أيضًا: مراجعة الهاتف Razer Phone

ليس هذا وحدة هو ما يجعل هاتف ZTE Nubia Red Magic متأخرًا بخطوة عن منافسة الأحدث من Xiaomi، حيث أن هاتف ZTE يعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 835 وهو أعلى معالجات كوالكوم، ولكن للعام الماضي. على عكس هاتف Xiaomi المنافس الذي أعلن عنه قبل هاتف اليوم بأسبوع فقط، والذي يعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 845، أحدث معالجات الشركة الأمريكية حتى الآن، والمدعوم بمعالج الرسوميات الأقوى والمتفوق عن معالج هاتف ZTE Nubia Red Magic. وطبقًا للشركة فإن اختيارها قد وقع على هذا المعالج تحديدًا نظرًا لأنه الأكثر ثباتًا من بين المعالج الأحدث، وهذه هي وجهة نظرها فحسب والتي لا تتفق معها شركات أخرى كبرى استخدمت بالفعل معالج كوالكوم الأحدث.

شركة ZTE تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب ZTE Nubia Red Magic

الجدير بالذكر والمثير للجدل أيضًا، هو أن الحكومة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها إصدار قرار مباشر بحظر بيع شرائح معالجات كوالكوم إلى شركة ZTE لمدة سبع سنوات، نظرًا لقيام الأخيرة باختراق بعض قواعد وقوانين حماية الملكية، وهو ما يشير إلى عدم قدرته الشركة على استخدام معالجات عملاق المعالجات الأمريكي، وهو ما يثير التساؤلات حول ما سيترتب على تنفيذ هذا القرار. فطبقًا لشركة ZTE يعمل هاتفها الجديد ZTE Nubia Red Magic بأحد معالجات كوالكوم، فهل هذا يعني أن الشركة قد حصلت بالفعل على الكم الكافي من المعالجات لإنتاج الهاتف، أم أنها ستقوم ببيع نسخ وإصدارات محدودة من الهاتف، أو حتى ستقوم بتغيير المعالج بمجرد تنفيذ القرار؟ هذه هي التساؤلات التي لا نعرف لها أجوبة ولا يسعنا سوى الانتظار حتى نعرف هذه الأجوبة.

اقرأ أيضًا: تسريب … هاتف Xiaomi Mi 6X قد يأتي بمعالج Helio P60 من ميدياتك

بعيدًا عن المعالج، يصدر هاتف ZTE Nubia Red Magic في إصدارين من حيث الذاكرة العشوائية والداخلية، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، أما الإصدار الثاني الأقوى فيعتمد على ذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت. وكلا الإصدارين لا يدعمان بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

يتضمن هاتف ZTE Nubia Red Magic الجديد المخصص للألعاب كاميرا خلفية بقوة 24 ميجا بيكسل وأمامية بقوة 8 ميجا بيكسل وبفتحتي عدسة f/1.7 وf/2.0 للعدستين، وبالطبع لا يمكننا التأكد من مدى قوة الكاميرا عمليًا حتى هذه اللحظة على الرغم من نظريًا تشير الأرقام إلى كاميرا خلفية قوية إلى حد كبير.

شركة ZTE تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب ZTE Nubia Red Magic

مثل هاتف Xiaomi Black Shark أيضًا، يتضمن هاتف ZTE الجديد وضع مخصص للألعاب، يمكن بتفعيله تخصيص مصادر قوة الهاتف وتركيزها على مستوى المكونات الداخلية ونظام التشغيل من أجل تقديم أفضل تجربة أداء ممكنة للألعاب، بحيث لا يتعرض الهاتف للبطء أو التعليق خلال تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد فائقة الجودة التي تحتاج لاستغلال كافة مصادر قوة الهاتف.

أيضًا على عكس هاتفي Razer وXiaomi المخصصين للألعاب، تبلغ سعة بطارية هاتف ZTE Nubia Red Magic غير القابلة للإزالة 3800 ميللي أمبير، بانخفاض قدره 200 ميللي أمبير عن الهاتفين المنافسين، ولكن الشركة تؤكد أن البطارية قادرة على العمل حتى 8 ساعات من الاستخدام الثقيل المعتمد على تشغيل الألعاب عالية الجودة بشكل مستمر، كما أن الهاتف يدعم خاصية الشحن السريع، وهو ما سيضيف قوة إلى البطارية.

اقرأ أيضًا: هل يستحق هاتف Razer Phone كل هذا الضجيج؟

من المقرر أن يطرح الهاتف في السوق الصينية يوم 25 إبريل بسعر يبلغ حوالي 397 دولار أمريكي للإصدار ذو الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية 64 جيجابايت، أما إصدار 8 جيجابايت للذاكرة العشوائية و128 جيجابايت للذاكرة الداخلية فيبلغ سعرها حوالي 477 دولار أمريكي، كما تخطط الشركة إطلاق حملة على موقع Indiegogo لإتاحة الهاتف بسعر مبدأي في الأسواق العالمية يبلغ 399 دولار أمريكي، وستتمكنون من معرفة سعر هاتف ZTE Nubia Red Magic في السوق المصرية فور طرحه من خلال موقع Yaoota.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !