ماركات الموبايل

ما هي مميزات واجهة One UI الجديدة للعملاق الكوري Samsung

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 678

يبدو أن قرار شركة سامسونج عملاق الهواتف الذكية والأجهزة التقنية الحديثة وأجهزة التابلت الذكية وغيرها من المنتجات التقنية. يبدو أن قرارها بإطلاق واجهة تشغيل جديدة سيكون له أثر كبير على قطاع كبير من المستخدمين. حيث بدأ قطاع كبير من المستخدمين حول العالم في الحديث عن مميزات واجهة سامسونج والإمكانيات الواسعة التي تأتي بها. والتركيزات الأساسية التي قامت بها سامسونج على الواجهة من أجل تقديم تجربة استخدام أسهل وأفضل لجميع المستخدمين.

ونستعض معكم من خلال هذا التقرير مميزات واجهة سامسونج الجديدة. ونناقش سويا الموعد المتوقع لطرح هذه الواجهة بشكل كامل ونهائي لجميع مستخدمي سامسونج.

ما الجديد في واجهة سامسونج الجديدة؟

من أهم الأمور الجديدة التي أعلنت سامسونج عن توافرها في الواجهة الجديدة التي تقوم بتطويرها، هي تسهيل تفاعل وتعاطي المستخدمين مع الواجهة الجديدة. حيث من المفترض أن تسهل الواجهة تفاعل المستخدمين مع الشاشات الكبيرة، والتي تحتل مساحة واسعة من المنطقة العلوية من الشاشة. ما يجعل وصول المستخدمين للمنطقة العلوية من الشاشة أصعب.

كما تقول سامسونج أنها تعمل من خلال تصميمها الجديد على تقليل ضغط الهاتف على المستخدمين. خاصة مع ساعات الاستخدام الطويلة. حيث تقول العديد من الدراسات والأبحاث أن استخدام الهواتف الذكية لوقت طويل له تأثير سلبي على صحة الإنسان النفسية والجسدية على حد سواء.

الاهتمام بالوضع الليلي

ومن الأمور التي أهتمت سامسونج بها في الواجهة الجديدة هي الوضع الليلي. حيث يدعم الهاتف الأنتقال للوضع الليلي بسهولة. كما عملت سامسونج على تقليل عناصر الإلهاء قدر المستطاع. مع التركيز على عرض المعلومات التي تهم المستخدم بشكل أساسي وبخط عريض وواضح. كما تم تصميم واجهة الاستخدام بالكامل لتحتوي على بالونات مصممة بخطوط دائرية مريحة لعين المستخدم ومتوافقة مع طريقة استخدامه.

كما حرصت سامسونج على تحديد منطقة التحكم في الإشعارات المختلفة لتكون في منطقة وسط وأسفل الهاتف. مع تقليل التحكم في الهاتف من المنطقة العلوية بشكل عام نظرا لصعوبة الوصول لها بسهولة من المستخدمين أصحاب الهواتف ذات أحجام الشاشة الكبيرة.

ويعتبر الوضع الليلي من الأمور الهامة التي يهتم بها قطاع كبير من المستخدمين. حيث يساعد الهاتف في هذا الوضع المستخدمين على مطالعة هواتفهم الذكية، وفي نفس الوقت دون إجهاد العين أو الإثقال عليها بتنويعات كبيرة من الألوان أو توفير إضاءة

متى تتوافر الواجهة الجديدة لمستخدمي سامسونج؟

وأكدت سامسونج مؤخرا أن واجهتها الجديدة المطورة ستتوفر رسميا خلال شهر يناير من العام المقبل 2019، وذلك لهواتف جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس وجالاكسي نوت 9 ، إلى جانب توافر الوجاهة لهاتفي Samsung S8، وS8 Plusمع الإصدار الجديد من أندرويد أو Android 9.0 Pie، ولكنها لم تكشف أي تفاصيل بعد عن توفرها لهواتف ذكية أخرى.

ولعل هذا الذي يطرح السؤال الاساسي. هل تتعمد سامسونج توفير واجهتها الجديدة لهواتفها الأحدث وذات أحجام الشاشة الأكبر؟ أم أنه من المخطط أن تتوسع الواجهة الجديدة لتشمل المزيد من الهواتف فيما بعد؟

قد يبدو من المبكر الإجابة عن هذه التساؤلات الأن. ولعل كل ما يمكننا الأن هو انتظار الإعلان عن الواجهة الجديدة بشكل رسمي ومراقبة طرحها للهواتف المختلفة التي تقوم الشركة بإنتاجها

ويمكن للمستخدمين تجربة واجهة الاستخدام الجديدة من خلال تحميل تطبيق Samsung Members ومن ثم يمكن الاشتراك في برنامج تجربة الواجهة الجديد، ومن ثم اختيار تحميل التحديثات بشكل اتوماتيكي. وسيقوم التطبيق بتحميل الواجهة وتنزيلها على الهاتف ومن ثم يمكن الاستمتاع بتجربة النسخة التجريبية من الواجهة الجديدة، والتي اعلنت سامسونج عن توفيرها للمستخدمين قريبا.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !