ماركات الموبايل

الكشف عن هاتف Meizu الرائد الجديد Meizu 16s ذو الأداء الخارق والكاميرا المتميزة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 244

تمتلك شركة Meizu خيرة تبلغ 16 عامًا تقريبًا في عالم صناعة الهواتف الذكية، وكلما ظهر هاتف جديد من هواتف هذه الشركة كلما برز تطورها واتضحت قدرتها على تقديم هواتف رائعة تمتاز بتقنيات خارقة بسعر منافس قادر على تمكينها من الوصول إلى مراكز متقدمة عالمياً في حالة سعيها نحو الانتشار العالمي المناسب الذي تستحقه، وبناء على هذه القاعدة كشفت الشركة عن هاتف Meizu 16s الذي يحمل لمحات الخبرة الطويلة التي تمتلكها الشركة المتميزة.

فلقد أعلنت Meizu منذ قليل عن هاتفها الرائد الجديد Meizu 16s والذي يتميز بعدد من الخصائص والتقنيات الرائعة التي نتعرف عليها من خلال سطور هذا المقال.

حول هاتف Meizu 16s الرائد الجديد

التصميم والشاشة

بمجرد النظر للهاتف يتضح اهتمام Meizu بتفاصيل التصميم لتتمكن من تقديم هاتف مريح للغاية عند الاستخدام، فالهاتف يعتمد على انحناءة بسيطة في الظهر بزاوية 0.5 درجة مع خطوط انسيابية تتيح استخدام لهاتف براحة كبيرة ملائمة لخطوط يد المستخدم وهو ما يعد من أبرز مميزات هاتف Meizu 16s على مستوى التصميم العام، خاصة وأن سمك الهاتف يبلغ فقط 7.6 مم.

الكشف عن هاتف Meizu الرائد الجديد Meizu 16s ذو الأداء الخارق والكاميرا المتميزة

يعود هاتف Meizu 16s إلى التصميم الكلاسيكي للشاشات الكاملة الطويلة، حيث الحواف النحيفة من الأسفل والأعلى دون وجود لأي شق أو ثقب، فقط حافة نحيفة علوية تتضمن الكاميرا الأمامية والمستشعرات وسماعة المكالمات، وهو التصميم الذي يعيدنا لهواتف رائدة سابقة مثل Samsung Galaxy S9 وإن كان تصميمه أقرب قليلًا للهاتف فوق المتوسط Samsung Galaxy A9 2018 الذي لم يتضمن أيضًا أية شقوق أو ثقوب للكاميرا الأمامية.

ويعتمد الهاتف على شاشة مصنوعة من شرائح Super AMOLED عالية الجودة ويبلغ قطرها 6.2 بوصة بأركان دائرية وحواف نحيفة للغاية بحيث يبلغ سمك الحافة السفلية التي تعد أكبر حواف الهاتف، فقط 4.2 مم، وهو ما يسمح باحتلال الشاشة لنسبة تبلغ 91.53 بالمائة من المساحة الأمامية للهاتف دون احتساب الأطراف، وتضم الشاشة ماسح بصمة متطور مدمج أسفلها.

وتمتاز شاشة هاتف Meizu 16s بتقنيات عديدة رائعة أبرزها تقنية VDE Blue-Light Protection المطوّرة في ألمانيا والتي تعمل على تقلقل الإضاءة الزرقاء الضارة بواقع 33 بالمائة، كما تمتاز الشاشة بخاصية DC Dimming التي تساعد على تقليل إرهاق العين عند استخدام الهاتف.

الكشف عن هاتف Meizu الرائد الجديد Meizu 16s ذو الأداء الخارق والكاميرا المتميزة

المواصفات الداخلية والأداء

يعتمد هاتف Meizu 16s على المعالج الرائد الأحدث كوالكوم سنابدراجون 855 الذي حقق ظهوره الرائع في عدد من الهواتف الرائدة الحديثة مثل الإصدار الأمريكي والصيني من Samsung Galaxy S10 Plus وهواتف Sony Xperia 1 وXiaomi Mi 9.

وتؤكد Meizu أنها قد أضافت عدد من التحسينات والتقنيات على معالج كوالكوم سنابدراجون 855 لتتمكن من تقيم أداء خارق قادر على التغلب على الهواتف الأخرى المعتمدة على المعالج الرائد ذاته، على حدو قولها بالطبع. فالهاتف يمتاز بتقنيات مثل Hexagon 690 DSP التي تعمل على تسريع أداء المعالج مع الحفاظ على درجة حرارته واستهلاكه للطاقة، كما يتضمن تقنية Hyper Gaming التي تعمل على زيادة قوة معالج الرسوميات لتتمكن من تقديم أداء استثنائي في ممارسة الألعاب من خلال الهاتف.

الكشف عن هاتف Meizu الرائد الجديد Meizu 16s ذو الأداء الخارق والكاميرا المتميزة

كما عملت Meizu أيضًا على زيادة قدرة الهاتف على تفريغ درجة الحرارة للحفاظ على انخفاض درجة حرارة الهاتف إلى المعدلات المناسبة، لهذا قامت بإعادة تصميم اللوحة الأم لهاتف Meizu 16s بما يسمح بتفريغ درجة الحرارة لخفضها حتى مع استخدامه لساعات طويلة.

من ناحية أخرى يتضمن الهاتف تقنيات صوتية متميزة مدعومة بسماعات ستيريو خارجية قوية يمكنها أن تقدم تجربة رائعة عند مشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب الداعمة للصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد.

ويصدر الهاتف بثلاثة إصدارات على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، الأول بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 6 جيجابايت رام بذارة داخلية سعتها 128 جيجابايت، والثاني بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، أما الإصدار الثالث فبذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت، ويعمل الهاتف بالتأكيد بنظام تشغيل أندرويد 9 باي.

الكاميرا

يأتي هاتف Meizu 16s بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات بالغة القوة، حيث تتكون من عدستين مطورتين عبر Sony بمستشعرات IMX586 وIMX350، وتبلغ قوة العدسة الرئيسية للهاتف 48 ميجا بيكسل وهي العدسة المدعومة بعدد من التقنيات الاستثنائية بالغة القوة، أبرزها فتحة المستشعر التي تبلغ f/1.7 والتي تسمح بالتقاط صور أكثر من رائعة حتى في الإضاءة المنخفضة للغاية.

تمتاز العدسة أيضًا بمرشح Quad Bayer الذي يعمل على زيادة حساسية العدسة بشكل كبير مما يسمح لها بالتقاط صور عالية الوضوح والحدة تنبض بواقعية التفاصيل، كما تمتاز الكاميرا أيضًا بمثبت صورة بصري متميز يعمل بكفاءة كبيرة سواء عند التصوير في الإضاءة المحيطة المرتفعة أو المنخفضة.

الكشف عن هاتف Meizu الرائد الجديد Meizu 16s ذو الأداء الخارق والكاميرا المتميزة

تمتاز الكاميرا الخلفية لهاتف Meizu 16s أيضًا بنظام ذكاء اصطناعي رائع يعتمد على خوارزميات متطورة تسمح للهاتف بالتعرف على طبيعة الصور وعناصرها ثم الاختيار من بين الإعدادات المناسبة بناءً على آلاف الصور الأخرى التي تدرب عليها النظام، وتمتد تقنيات الذكاء الاصطناعي أيضًا لتشمل الكاميرا الأمامية كما سيتضح خلال السطور التالية.

يمتاز الهاتف بكاميرا أمامية بقوة 20 ميجا بيكسل تعتمد على أصغر عدسة أمامية على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية الرائدة، وتمتاز الكاميرا بتقنيات ذكاء اصطناعي مختلفة تمكن الهاتف من التقاط صور سيلفي رائعة مدعومة بخصائص التجميل مع إمكانية التفرقة بين الوجه الرجالي والنسائي.

البطارية

يعتمد هاتف Meizu 16s على بطارية سعتها 3600 ميللي أمبير في الساعة تؤكد الشركة أن قدراتها تطابق قدرات البطاريات الأكبر بفضل التعديلات التي قامت بها Meizu والتي من شأنها خفض معدلات استهلاك الطاقة، وتمتاز البطارية بدعمها لتقنية الشحن السريع بقوة 24 وات يتم شحنها عبر منفذ USB Type-C.

إتاحة وسعر هاتف Meizu 16s

يتاح الهاتف بثلاثة إصدارات على مستوى الألوان، الأول الأسود الكربوني ويتكون من مجموعة من طبقات النانو التي تعكس ملمس شبيه بمادة الكربون فايبر، أما الإصدار الثاني الأبيض فيعتمد على مجموعة من أنواع الطلاء العاكسة، بينما الإصدار الثالث الأزرق والذي يعتمد أيضًا على طبقات نانو فيعكس لونين مختلفين عند تحريكه بزاوية 45 درجة.

ويتاح الهاتف في الأسواق الصينية بداية من يوم 28 إبريل الجاري دون الإشارة إلى إمكانية طرحه خارج الأسواق الصينية، ويبلغ سعر الهاتف حوالي 475 دولار أمريكي لإصدار 6 جيجابايت رام و128 جيجابايت، بينما يبلغ سعره حوالي 520 دولار امريكي لإصدار 8 جيجابايت رام و128 جيجابايت، أما إصدار 8 جيجابايت رام و256 جيجابايت فيبلغ سعره حوالي 595 دولار أمريكي.

في حالة إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Meizu 16s والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المصرية من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !