ماركات الموبايل

الكشف رسميًا عن المعالج الأحدث من كوالكوم معالج كوالكوم سنابدراجون 855

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 153

منذ طرحه رسميًا العام الماضي، عمل معالج كوالكوم سنابدراجون 845 على دعم عدد كبير من الهواتف الرائدة الأساسية مثل Samsung Galaxy Note 9، LG V40 ThinQ، Oppo Find X وSony Xperia XZ3 وغيرها من الهواتف الذكية الرائدة التي حققت نتائج متميزة بفضل هذا المعالج القوي، وبحلول نهاية العام الحالي 2018، آن أوان ظهور معالج كوالكوم الجديد الذي سيقع في قلب الهواتف الرائدة للعام المقبل، إنه معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الرائد الجديد.

الكشف رسميًا عن المعالج الأحدث من كوالكوم معالج كوالكوم سنابدراجون 855

فبعد مرور شهور على الإعلان عن تطوير كوالكوم لمعالجها الرائد الجديد والذي تأخر كثيرًا عن الشركات المنافسة كما سنذكر لاحقًا، أعلنت كوالكوم أخيرًا ورسميًا عن معالج كوالكوم سنابدراجون 855 والذي عرفنا أخيرًا مسماه الرسمي بعد انتشار مجموعة من التقارير التي أكدت أن المعالج قد يحمل اسم كوالكوم سنابدراجون 8150.

معالج كوالكوم سنابدراجون 855

بنظرة عامة على المعالج الجديد، يتميز كوالكوم سنابدراجون 855 بتحسن واضح على مستوى استهلاك البطارية مع تطور كبير على مستوى الأداء في الوقت ذاته، ولأننا في عصر الذكاء الاصطناعي، يهتم المعالج الجديد بتقنياته بحيث يضاعفها لثلاثة أضعاف الأداء والقوة عن المعالج الماضي كوالكوم سنابدراجون 845.

التقنية الأساسية التي تميز معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الجديد هو بناءه على بنية 7 نانوميتر، وعلى الرغم من أن كوالكوم قد سبقت الجميع بإعلانها عن تطويرها لمعالج بهذه البنية إلا أنها جاءت في المرتبة الثالثة على مستوى توقيت الكشف عن معالج يعمل بهذه التقنية، فلقد سبقتها شركتي Apple وHuawei حيث كشفت الأولى عن معالج Apple A12 Bionic سداسي النواة بقوة 2.5 جيجا هيرتز لشريحتين و1.6 جيجا هيرتز لأربع شرائح والذي ظهر في مجموعة هواتف iPhone XS الجديدة، أما Huawei فقد كشفت عن معالج HiSilicon Kirin 980 ثماني النواة بقوة 2.6 جيجا هيرتز لشريحتين و1.9 جيجا هيرتز لشريحتين و1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح وقد ظهر هذا المعالج في مجموعة هواتف Huawei Mate 20 الجديدة.

الكشف رسميًا عن المعالج الأحدث من كوالكوم معالج كوالكوم سنابدراجون 855

بالإضافة لما سبق من تقنيات يمتاز المعالج الجديد كوالكوم سنابدراجون 855 بمعالج بصري جديد قادر على معالجة خرائط عمق الصورة بواقع 60 إطار في الثانية وهو ما يساعد على دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، أما معالج الصورة المدمج في المعالج المركزي فقادر على دعم التصوير بجودة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية مع استهلاك 25 بالمائة فقط من الطاقة مقارنة بما كان يستهلكها المعالج السابق.

بالتزامن مع إعلان كوالكوم عن معالجاها الجديد كشفت الشركة عن شريحة ماسح البصمة أسفل الشاشة التي أُطلق عليها اسم Qualcomm 3D Sonic Sensor والذي يتميز عن غيره من شرائح وتقنيات مسح البصمة أسفل الشاشة بقدرته على قراءة بصمة إصبع المستخدم حتى وهو مبتل أو مغطى بأي ذرات أو جزيئات.

جدير بالذكر أن معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الجديد لن يأتي في جميع الأحوال بشريحة اتصال الجيل الخامس، فلقد أعلنت كوالكوم عن شريحة مودم Qualcomm X24 LTE والتي يمكن استخدامها بشكل منفصل بحيث تتيح كوالكوم للشركات الاستعانة بها في بعض الهواتف دون غيرها. ويمكن لشريحة المودم الجديدة نقل البيانات بواقع 2 جيجابايت لكل ثانية على المستوى النظري.

الكشف رسميًا عن المعالج الأحدث من كوالكوم معالج كوالكوم سنابدراجون 855

بالطبع ستعمل الهواتف الرائدة للعام المقبل بالمعالج الرائد الجديد، وأبرزها بالطبع هاتف Samsung Galaxy S10 أو مجموعة الهواتف التي ستحمل هذا الاسم، كما تشير التقارير أن Xiaomi بصدد إصدار نسخة خاصة من هاتف Xiaomi Mi Mix 3 تدعم تقنيات الجيل الخامس في الاتصالات وتعمل بالمعالج الجديد كوالكوم سنابدراجون 855 وقد تم الكشف عن نسخة من الهاتف بالفعل في المؤتمر السنوي للشراكة والذي يضم مختلف الشركات الصينية الكبرى العاملة في مجال تطوير الهواتف الذكية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !