ماركات الموبايل

الكشف رسميًا عن هاتف Honor V20 الجديد بثقب للكاميرا الأمامية وكاميرا خلفية جبارة

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 222

عام 2019 هو بلا شك عام تصميم شاشات الهواتف الذكية ذات الثقب الذي يتضمن الكاميرا الأمامية، فظهور هذا التصميم العام الماضي من خلال عدد قليل من الهواتف هي Samsung Galaxy A8s وHuawei Nova 4 لا يعني مجرد تجربة لتصميم جديد قد ينجح أو يفشل، بل هو بداية لتصميم سيسود الهواتف الذكية على الأغلب، فلقد انضم هاتف Honor V20 والمعروف أيضًا باسم Honor View 20 إلى قائمة الهواتف ذات الثقب وهي القائمة التي ستمتد طويلاً خلال الشهور القليلة المقبلة بظهور هواتف رائدة مثل Samsung Galaxy S10 وغيرها.

فلقد كشفت Honor رسميًا عن هاتفها الجديد Honor V20 من الصين وحددت موعد الكشف العالمي عنه في الثاني والعشرين من يناير الجاري من العاصمة الفرنسية باريس.

الكشف رسميًا عن هاتف Honor V20 الجديد بثقب للكاميرا الأمامية وكاميرا خلفية جبارة

بالإضافة إلى ثقب الكاميرا الامامية، يأتي الهاتف بأقوى كاميرا خلفية على مستوى قوة البيكسل في تاريخ الهواتف الذكية ملتحقًا بهاتف Huawei Nova 4 الذي اعتمد على ذات العدسة الرئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل بالاعتماد على مستشعر IMX586 المطوّر بواسطة سوني، أما العدسة الثانية فغير مخصصة لتحسين الصورة أو للتقريب بل هي من نوع ToF 3D المخصصة لقياس عمق الضورة والتي يمكن استخدامها في قياس المسافات وفي تطبيقات الواقع المعزز.

يأتي هاتف Honor V20 بشاشة بقطر 6.4 بوصة بجودة 1080p ومعدل الشاشات الطويلة غير المعتاد 19:25:9، والشاشة مصنوعة من شرائح LCD وهو ما يعني أن حتى هذه اللحظة لم يتمكن أحد من الشركات من تطوير شاشات AMOLED بثقب للكاميرا، وهو ما يعني أيضًا أن الهاتف لا يتضمن ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة ويعتمد على ماسح بصمة فعلي خلفي.

داخليًا يعتمد Honor V20 على معالج HiSilicon Kirin 980 الرائد المبني على بنية 7 نانوميتر والمستخدم في كافة هواتف Huawei وHonor الرائدة مثل Huawei Mate 20 Pro وHonor Magic 2، ويصدر الهاتف بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية التي تبلغ إما 6 جيجابايت رام أو 8 جيجابايت رام، بينما ذاكرته الداخلة تتراوح بين 128 و256 جيجابايت.

الكشف رسميًا عن هاتف Honor V20 الجديد بثقب للكاميرا الأمامية وكاميرا خلفية جبارة

أما عن الكاميرات فيعتمد الهاتف على كاميرا أمامية بقوة 25 ميجا بيكسل، بينما تبلغ قوة العدسة الرئيسية للكاميرا الخلفية كما أسلفنا 48 ميجا بيكسل، وهي عدسة كبيرة بمستشعر يبلغ قطره نصف بوصة ومدعومة بتقنية Quad-Bayer التي تعمل على تحسين جودة الصورة وتفعيل نظام تصوير متميز بتقنية HDR في الإضاءة المنخفضة.

ويعمل الهاتف الجديد بواجهة مستخدم EMUI التي تتضمن مختلف المميزات الرائعة التي تمتاز بها هواتف Huawei والتي تُلقي بثقل واضح على مستوى استخدام الذكاء الاصطناعي في التصوير مثل توفر وضع التصوير الليلي فائق الجودة بالإضافة إلى مثبت الصورة الإلكترون الدوراني، كما يتضمن نظام تشغيل الهاتف تقنية GPU Turbo 2.0 التي تعمل على رفع قدرات معالج الرسوميات.

ويمكن استخدام هاتف Honor V20 كحاسوب من خلال توصيله بشاشة ولوحة مفاتيح وماوس، أما بطارية الهاتف فتبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير وهي سعة متوفرة في عدد من الهواتف الرائدة أبرزها Samsung Galaxy Note 9 وتدعم البطارية تقنية الشحن السريع التي تعمل على شحن الهاتف من صفر إلى 55 بالمائة في ثلاثين دقيقة فقط، وتكفي لشحنه كليًا في ساعة ونصف تقريبًا.

الكشف رسميًا عن هاتف Honor V20 الجديد بثقب للكاميرا الأمامية وكاميرا خلفية جبارة

اتاحة وسعر هاتف Honor V20

أتيح الهاتف بالفعل في الأسواق الصينية على أن يتم الكشف عن موعد طرحه في الأسواق العالمية خلال احتفالية تقديمه العالمية التي ستقام في الثاني والعشرين من يناير من باريس، ويصدر الهاتف في الصين بثلاثة ألوان هي الأحمر، الأزرق والأسود، أما على مستوى الإصدارات فيصدر بإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت بسعر يبلغ ما يقابل 435 دولار أمريكي أما إصدار 8 جيجابايت رام و128 جيجابايت فيبلغ سعره ما يقابل حوالي 510 دولار أمريكي بينما يبلغ سعر الإصدار 8 جيجابايت رام و256 جيجابايت ما يقابل حوالي 580 دولار أمريكي.

وفي حالة طرح الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor V20 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !