ماركات الموبايل

أخيرًا Samsung تكشف رسميًا عن مجموعة Samsung Galaxy S10 وعن هاتفها القابل للطي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 360

أخيراً وبعد طول انتظار اختلفت Samsung بالعيد العاشر لهواتف Samsung Galaxy وأعلنت رسميًا عن عائلة هواتفها الجديدة Samsung Galaxy S10 والتي طال الحديث عنها وطال انتظارها وهو انتظار مستحق لما تتضمنه هواتف هذه العائلة الرائدة الجديدة من مميزات رائدة وتقنيات فريدة وإمكانيات قوية للغاية.

فمع تقديم Samsung لمجموعة هواتفها الجديدة Samsung Galaxy S10 قدمت فئة شاشات الهواتف الذكية الجديدة Dynamic AMOLED الوريث الجديد لشاشات Super AMOLED التي دعمت كافة هواتف Samsung السابقة سواء كانت رائدة مثل Samsung Galaxy S9 وSamsung Galaxy Note 9 أو المتوسطة مثل Samsung Galaxy A9 2018 وSamsung Galaxy A7 2018 وغيرها. كما قدمت الشركة الكورية العملاقة أو شاشات الهواتف الذكية الداعمة لتقنية HDR10+ بالإضافة إلى تقديم خاصية Wireless PowerShare المقابل لخاصية الشحن اللاسلكي العكسي مع تقديم خاصية شحن لاسلكي أسرع من أي وقت مضى.

أخيرًا Samsung تكشف رسميًا عن مجموعة Samsung Galaxy S10 وعن هاتفها القابل للطي

بالإضافة لما سبق تقدم لنا Samsung تطورًا هائلًا في كاميرات هواتف Samsung Galaxy S10 حيث يمكن للكاميرات الأمامية والخلفية تصوير الفيديو بجودة 4K كما يمكن للكاميرا الخلفية تسجيل الفيديو بتقنية HDR10+ فائقة الجودة والتي تتضمن مثبت صوري رقمي رائع، تتضمن هواتف المجموعة الجديدة أيضًا كاميرات فائقة العرض وبالطبع لا ننسى تصميم شاشة Infinity-O التي تتضمن الكاميرا الأمامية والتي قدمتها Samsung سابقًا في هاتف Samsung Galaxy A8s نهاية العام الماضي.

تتضمن مجموعة هواتف Samsung Galaxy S10 ثلاثة هواتف جديدة نستعرضها بالتفصيل فيما سيلي من سطور المقال وبعدها نكشف عن المفاجأة الكبرى التي قدمتها الشركة الكورية العملاقة خلال مؤتمرها الذي انتهى منذ قليل.

هواتف مجموعة Samsung Galaxy S10 الجديد

هاتف Samsung Galaxy S10 Plus

الهاتف الأكبر والأكثر تطورًا في المجموعة الجديدة ويأتي الهاتف بشاشة Dynamic AMOLED منحنية الجانبين بقطر 6.4 بوصة وبجودة تبلغ 1440p Plus، وقد تم ترخيص جودة الشاشة عبر منظمة VDE وهي منظمة علمية تقنية ضخمة تهتم بالتقنيات والإلكترونيات الجديدة الرائدة.

أخيرًا Samsung تكشف رسميًا عن مجموعة Samsung Galaxy S10 وعن هاتفها القابل للطي

تعتمد الشاشة على تصميم Infinity-O كما أسلفنا ليتضمن ثقب الهاتف العريض عدستين للكاميرا الأمامية بقوة 10 ميجا بيكسل للعدسة الأولى القادرة على تصوير الفيديو بجودة 4K وبجودة 8 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة، أما أسفل الشاشة فيتضمن ماسح البصمة بالموجات فوق الصوتية الأول من نوعه والقادر على مسح بصمة إصبع ثلاثي الأبعاد.

يضم منتصف ظهر الهاتف ثلاث عدسات للكاميرا الخلفية المرتبة أفقيًا والتي تتضمن مثبت صورة بصري مزدوج، تبلغ دقة العدسة الأولى 12 ميجا بيكسل وهي عدسة بزاوية رؤية تبلغ 77 درجة وتتضمن تقنية التركيز التلقائي Dual Pixel PDAF ومثبت صورة بصري وتتميز العدسة بفتحة مستشعر متغير من f/1.5 إلى f/2.4 كما هو الحال في هواتف Samsung الرائدة السابقة، أما العدستين الأخرتين فالأولى بالدقة ذاتها والثانية بقوة 16 ميجا بيكسل مع اختلاف أن الأولى بزاوية رؤية 45 درجة مدعومة بتقنية التركيز التلقائي بالتعرف على الحالة وبمثبت صورة بصري، أما العدسة الثالثة فهي ثابتة التركيز بالغة العرض بزاوية رؤية تبلغ 123 درجة.

أخيرًا Samsung تكشف رسميًا عن مجموعة Samsung Galaxy S10 وعن هاتفها القابل للطي

داخليًا يعتمد Samsung Galaxy S10 Plus على المعالجات الأحدث إما كوالكوم سنابدراجون 855 أو Exynos 9820 على حسب الإصدارات العالمية، ويصدر الهاتف بعدة إصدارات أساسها بذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ 128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 512 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، أما الإصدار الأعلى فبذاكرة عشوائية هي الأضخم حيث تبلغ 12 جيجابايت رام وذاكرة داخلية هي الأضخم أيضًا تبلغ 1 تيرابايت.

يعتمد الهاتف علة بطارية سعة 4100 ميللي أمبير في الساعة يمكن شحنها عبر الشاحن السريع بقوة 15 وات أو عبر الشاحن اللاسلكي الجديد السريع المحسن، ويدعم الهاتف خاصية Wireless PowerShare التي تسمح له بشحن الأجهزة القابلة للارتداء التي تدعم الشحن اللاسلكي.

هاتف Samsung Galaxy S10

لا يختلف هاتف Samsung Galaxy S10 مطلقاً عن أخيه الأكبر على عدة مستويات عدا الشاشة التي يبلغ قطرها 6.1 بوصة والتي تدعم التقنيات ذاتها مع اختلاف آخر هو الثقب الفردي الذي يتضمن كاميرا أمامية بقوة 10 ميجا بيكسل وبقدرة على تصوير الفيديو بجودة 4K، بينما لا تختلف الكاميرا الخلفية إطلاقًا.

أخيرًا Samsung تكشف رسميًا عن مجموعة Samsung Galaxy S10 وعن هاتفها القابل للطي

يصدر الهاتف بإصدارين بذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية تتراوح بين 128 جيجابايت 512 جيجابايت قابلة للزيادة، أما بطارية الهاتف فتبلغ سعتها 3400 ميللي أمبير في الساعة تدعم الخصائص ذاتها التي يدعمها الهاتف الأكبر.

هاتف Samsung Galaxy S10e

الأخ الأصغر في العائلة وأول هواتف هذه الفئة الرائدة بشاشة مسطحة منذ هاتف Samsung Galaxy S7، ويبلغ قطر شاشة الهاتف 5.8 بوصة وهي مصنوعة من ذات شرائح Dynamic AMOLED التي تدعم تقنية HDR+ ولكن بجودة أقل تبلغ 1080p Plus، ويختلف الهاتف عن الهاتفين الأكبر على مستوى دعم تضمنه للماسح المدمج أسفل الشاشة واستبداله بماسح بصمة فعلي في جانب الهاتف، اما الكاميرا الأمامية التي تقع في ثقب الشاشة فهي ذاتها المستخدمة في هاتف Samsung Galaxy S10.

ظهر الهاتف يتضمن كاميرا خلفية مزدوجة تتضمن عدستي 12 ميجا بيكسل الأساسية و16 ميجا بيكسل فائقة العرض مع تخليها عن عدسة التقريب بقوة 12 ميجا بيكسل المتوفرة في الهاتفين الأكبر، وكما هو الحال في الهاتفين الأكبر يتضمن Samsung Galaxy S10e سماعات ستيريو محسنة بواسطة AKG وتتضمن خاصية دولبي أتموس، كما تتميز شرائح الهاتف بنظام تدريب بغرف بخار لضمان وتوفير أداء مستقر دومًا في مختلف ظروف الاستخدام.

أخيرًا Samsung تكشف رسميًا عن مجموعة Samsung Galaxy S10 وعن هاتفها القابل للطي

يعتمد الهاتف على المعالجات ذاتها باختلاف إصداره بإصدار أقل بذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 6 جيجابايت بذاكرة داخلية 128 جيجابايت، ويتضمن أيضًا إصدار بذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ 256 جيجابايت، ويعتمد الهاتف على بطارية سعة 3100 ميللي أمبير في الساعة تتضمن التقنيات ذاتها التي يتمتع بها الهاتفين الكبيرين.

تتفق الهواتف الثلاثة الجديدة أيضًا في دعمها لخاصية اتصال LTE بسرعة تصل إلى 2 جيجابايت لكل ثانية، كما تدعم خاصية الاتصال اللاسلكي الجديدة Wi-Fi 6 التي توفر سرعة اتصال واي فاي داخلي حتى 1.2 جيجابايت لكل ثانية، وتدعم الهواتف الثلاثة أيضًا خواص Samsung Pay عبر تقنية NFC، والخبر السعيد لعشاق الاستماع إلى الموسيقى عبر السماعات السلكية هو أن الهواتف الثلاثة لا تزال تحتفظ بمنفذ 3.5 مم.

تبدأ إتاحة الهواتف للحجز المسبق في الأسواق المختارة بداية من الغد مع توفير هدية هي زوج من السماعات السلكية الجديدة Galaxy Buds والتي يبلغ سعرها منفصلة 130 دولار أمريكي.

مفاجأة Samsung هاتف Samsung Galaxy Fold

بالإضافة للإعلان الضخم عن مجموعة هواتف Samsung Galaxy S10 الجديدة، كشفت Samsung عن مفاجأتها والتي أصبحت حقيقة أيضًا بعد طول انتظار وهي هاتف Samsung Galaxy Fold القابل للطي والذي يجمع بين خصائص الهواتف الصغيرة وبين خصائص الأجهزة اللوحية (التابلت).

يعتمد الهاتف على شاشة خارجية بقطر 4.6 بوصة ومع فتح الهاتف يكشف عن شاشة تابلت قابلة للطي من الداخل يبلغ قطرها 7.3 بوصة، ويعتمد نظام طي الهاتف على مفصلات متميزة ومتطورة توفر طي ناعم وسلس ومتين أيضًا كما يمكن أن تصدر المفصلات بألوان متعددة لمزيد من تخصيص الهاتف على مستوى التصميم.

أخيرًا Samsung تكشف رسميًا عن مجموعة Samsung Galaxy S10 وعن هاتفها القابل للطي

يتميز الهاتف بخاصية رائعة هي App Continuity والتي تضمن استمرار استخدام التطبيقات ذاتها المستخدمة على الشاشة الصغير على الشاشة الكبيرة في حالة فتح الهاتف والاعتماد على وضع التابلت، وقد عملت Samsung مع شركة Google وعدد من مطوّري تطبيقات أندرويد لتطوير هذه الخاصية وتحسينها.

ويتيح هاتف Samsung Galaxy Fold ثلاث طرق للمهام المتعددة تتضمن حاليًا استخدام تطبيق واتس آب، تطبيقات مايكروسوفت أوفيس وتطبيق يوتيوب بريميوم، على أن تتضمن هذه الخاصية تطبيقات أخرى خلال الفترة المقبلة.

أخيرًا Samsung تكشف رسميًا عن مجموعة Samsung Galaxy S10 وعن هاتفها القابل للطي

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 855 مدعومًا بذاكرة عشوائية تبلغ 12 جيجابايت رام وذاكرة داخلية تبلغ 512 جيجابايت، أما البطارية فتبلغ سعتها 4380 ميللي أمبير في الساعة، ويتميز الهاتف بتوفر 6 عدسات للكاميرات المختلفة مواقعها في الهاتف، فظهر الهاتف يتضمن 3 عدسات ومقدمته في وضع الهاتف يتضمن عدسة واحدة ومقدمته أيضًا في وضع التابلت يتضمن عدستين.

تبدأ إتاحة الهاتف فعليًا في الأسواق بداية من يوم 26 إبريل المقبل، وسيتاح بإصدارين على مستوى تقنيات الاتصال إحداها يدعم خاصية LTE بينما يدعم الآخر خاصية 5G، أما السعر فهو الأمر الصادم حيث سيبلغ سعر الهاتف عند طرحه في الأسواق 1980 دولار أمريكي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !