ماركات الموبايل

الكشف عن هاتف Nokia الجديد القادم الذي سيعمل بنظام تشغيل Android One

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 991

كشفت شركة HMD العالمية المسؤولة عن إصدار هواتف Nokia التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد عن هاتفها الجديد Nokia X6، والذي سيأتي بنظام تشغل Android One النظام الأقرب إلى نظام أندرويد الأصلي الذي يأتي مع هواتف شركة جوجل ذاتها، وسوف تتخلى Nokia بهذه الخطوة عن نظام تشغيل Android Go الخاص بهاتف Nokia 1 على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: أسعار هواتف Nokia التقليدية الموجودة في مصر

وكانت شركة HMD تُعلن أن هواتف Nokia تتطوّر خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك ما يخص هواتف مثل Nokia 3 وNokia 5 وNokia 6 2018 وNokia 7 وNokia 8 وغيرهم، وهو ما سينقلهم جميعًا من نظام تشغيل Android Go إلى Android One، مما سيمنحهم بعض المميزات الإضافية. وفيما يلي مراجعة لأهم مواصفات هاتف Nokia X6 الجديد.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتفي Nokia الجديدان Nokia 6 2018 وNokia 7 Plus

هاتف Nokia X6

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Nokia X6 بشاشة أبعادها 147.2 × 71 × 8 مم وحجمها 5.8 بوصة، دقّتها 1080 × 2280 بكسل بكثافة 435 بكسل لكل بوصة، نوعها IPS LCD تحتل 80.3% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الثالث الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

الأداء

يأتي هاتف Nokia X6 بمُعالج ثُماني النواة تردده 1.8 جيجاهرتز نوعه Snapdragon 636، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 509، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 جيجابايت (رام) كانت الذاكرة الداخلية بسعة 32 أو 64 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية. يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجهة الخلفية.

الكاميرا

يأتي هاتف Nokia X6 بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، وكاميرا خلفية مزدوجة الأولى دقتها 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 والثانية دقتها 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

البطارية

يأتي هاتف Nokia X6 ببطارية Li-Ion قابلة للإزالة سعتها 3060 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Nokia X6 بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو).

السعر

سعر هاتف Nokia X6 غير متوفر حتى الآن.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !