ماركات الموبايل

أوبو تكشف عن هاتف Oppo R17 أول هاتف بطبقة حماية Gorrilla Glass 6

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 603

تعيش هواتف Oppo حالة من الانتعاش والصحوة هذا العام بعد أن قامت بطرح عدد كبير من الهواتف المختلفة التي تتراوح بين فئات الهواتف فوق المتوسطة إلى الرائدة التي كان أبرزها Oppo Find X وسبقها هاتف الفئة المتوسطة Oppo F7 وأعقبها الهاتف الرائع الذي صدر حديثًا Oppo F9، ومن بين هذه الهواتف المتميزة كشفت الشركة الصينية عن هاتف Oppo R17 ذو التميز على صعيد لم يسبقه إليه أحد بعد.

أوبو تكشف عن هاتف Oppo R17 أول هاتف بطبقة حماية Gorrilla Glass 6

فلقد كشفت Oppo مؤخرًا عن هاتفها الجديد Oppo R17 الذي يتميز بأنه الهاتف الأول في العالم الذي يحظى بحماية من الإصدار السادس من زجاج كورنينج جوريلا وبمعالج كوالكوم سنابدراجون 670. بالإضافة إلى هذا يتميز الهاتف بشق مميز ومختلف أعلى الشاشة بالإضافة إلى تقنية ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة.

حول هاتف Oppo R17

يأتي هاتف Oppo R17 بشاشة بقطر 6.4 بوصة مصنوعة من شرائح AMOLED وقادرة على تقديم جودة Full HD Plus بدقة عرض 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 394 بيكسل لكل بوصة. وتعتمد الشاشة على معدل 19:9 الذي يجعلها تحتل حوالي 86.7 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية. ويعتمد الهاتف أيضًا على شق صغير أعلى الشاشة بالكاد يكفي لوجود الكاميرا الأمامية وهو ذاته المستخدم في هاتف Oppo F9 الجديد. أما عن الحماية فيتميز الهاتف كونه الأول في العالم استعانة بالإصدار السادس من زجاج كورنينج جوريلا والذي يتميز بذات القدرة على مقاومة الخدش التي يتمتع بها الإصدار السابق مع زيادة قدرته على تحمل عدد أكبر من السقطات من على ارتفاعات أعلى من الإصدارات السابقة.

داخليًا يعتمد هاتف Oppo R17 على معالج كوالكوم سنابدراجون 670 الجديد وهو الهاتف الأول في العالم اعتمادًا على هذا المعالج المعتمد على شريحة أساسية ببنية 10 نانوميتر مدعمة بثمانية أنوية فئة Kryo 360، مع معالج رسوميات Adreno 615 ومودم Snapdragon X12 LTE الداعم لتقنيات الاتصال بالجيل الرابع.

أوبو تكشف عن هاتف Oppo R17 أول هاتف بطبقة حماية Gorrilla Glass 6

ويتميز المعالج المطّور عن سابقه سنابدراجون 660 والذي دعم عدة هواتف أبرزها Xiaomi Mi A2، يتميز بمجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في المعالج الرائد كوالكوم سنابدراجون 845، ومن المتوقع أن يكون هذا المعالج الجديد هو الداعم الرئيسي لمختلف الهواتف الذكية متوسطة الفئة في الفترة المقبلة.

على مستوى التصوير، يحظى هاتف Oppo R17 بشاشة خلفية مزدوجة العدسات بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه طبيعي. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بقوة 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0. وتأتي هذه المواصفات للتدليل على سعي شركة Oppo لإثبات قدرتها على تقديم هواتف متميزة على مستوى كاميرات السيلفي وتقنياتها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

بالإضافة لما سبق، يعتمد هاتف Oppo R17 على بطارية غير قابلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير مدعومة بتقنية الشحن السريع VOOC التي طورتها Oppo والتي تؤكد Oppo أنها قادرة على توفير ساعتين من المكالمات في مقابل 5 دقائق فقط من الشحن عبر منفذ microUSB. كما يحظى الهاتف بمنفذ 3.5مم الخاص بشبك سماعات الرأس. أما على مستوى نظام التشغيل فالهاتف يعمل بنظام أندرويد 8.1 أوريو المدعوم بواجهة مستخدم ColorOS 5.2.

أوبو تكشف عن هاتف Oppo R17 أول هاتف بطبقة حماية Gorrilla Glass 6

الميزة الاستثنائية الأخرى التي يحظى بها هاتف Oppo R17 هي وجود ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة، وهي التقنية التي قدمتها هواتف أخرى في الآونة الأخيرة مثل Huawei Mate RS Porsche Design وVivo NEX S.

الإصدارات والإتاحة والسعر

يأتي الهاتف بإصدار واحد فقط على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية حيث تبلغ الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت والداخلية 128 جيجابايت. كما يأتي بإصدارين على مستوى الألوان حيث يصدر باللون الأزرق واللون الزهري. وكشفت Oppo بالأمس فقط عن السعر الرسمي النهائي لهاتف Oppo R17 في الأسواق الصينية حيث يبلغ 3499 يوان صيني أي ما يقابل 510 دولار أمريكي.

أوبو تكشف عن هاتف Oppo R17 أول هاتف بطبقة حماية Gorrilla Glass 6

جدير بالذكر أن الهاتف لم يطرح بعد في الأسواق بشكل رسمي وإن كان متاح للحجز المسبق فقط عبر بعض المتاجر الصينية الشهيرة، ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن طرحه يوم 23 أغسطس على أن يبدأ بيعه الفعلي نهاية الشهر الجاري.

وحتى هذه اللحظة لا نعرف خطط Oppo لطرح الهاتف خارج الأراضي الصينية، ولكن وبمجرد طرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Oppo R17 والمقارنة بين عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !