ماركات الموبايل

المراجعة الأولية لأنحف هاتف قابل للطي على الإطلاق Vivo X Fold3

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 327

في عالم التكنولوجيا المتقدم، يتجاوز الهاتف الذكي Vivo X Fold3 من Vivo الحدود بين الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية. يعتبر هذا الجهاز الرائد من Vivo أنحف هاتف قابل للطي على الإطلاق، ويتميز بتصميمه الأنيق والمبتكر. يتيح الهاتف القابل للطي هذا للمستخدمين تجربة فريدة من نوعها، حيث يمكنهم الاستمتاع بالألعاب ومشاهدة الأفلام والعمل على الوثائق بشكل مريح وسهل. في هذه المراجعة، سنلقي نظرة على ميزات Vivo X Fold3 وكيف يمكن أن يغير الطريقة التي نستخدم فيها الهواتف الذكية.

نبدأ أولاً بفتح علبة الهاتف وعرض المحتويات:

  • عند فتح العلبة أول شيء تقابله هو هاتف Vivo X Fold3.
  • بعد ذلك الأوراق الخاصة بالهاتف ودليل التشغيل السريع.
  • كابل للشحن من Type-C من الإتجاهين.
  • رأس شاحن سريع بقدرة 80 واظ.
  • الدبوس الخاص بمكان الشريحة.

ثم بعد ذلك المواصفات الخاصة بهاتف Vivo X Fold3:

التصميم.

  • يأتي هاتف Vivo X Fold3 بتصميم مبهر وPremium إلى أبعد درجة، كل بوصة من الهاتف تتسم بالفخامة وتستحق سعر الهاتف. يأتي الهاتف بأبعاد 160 x 142.4 x 5.2 مم عندما يكون مفتوحًا، و160 x 72.6 x 11.2 مم عندما يكون مطويًا، مما يجعله أنحف هاتف قابل للطي في السوق. يزن الهاتف 219 جرامًا ويأتي الهاتف بلونين وهما الأسود والأبيض، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الخامات المصنوع منه الجهاز، ولكن المنطقة القابلة للطي تأتي مصنوعة من الكاربون فايبر، ويأتي الهاتف مع منفذ شحن من نوع Type-C بالإضافة إلى صوت مزدوج من نوع Stereo لتجربة صوتية ممتازة.

الشاشة.

  • يأتي هاتف Vivo X Fold3 بشاشتين، الشاشة الرئيسية القابلة للطي والشاشة الخارجية. الشاشة الرئيسية من نوع Foldable LTPO AMOLED، بحجم 8.03 بوصة وبدقة 2200×2480 بيكسل تدعم الشاشة معدل تحديث 120 هيرتز وتقنية HDR10+ وDolby Vision. وتستحوذ الشاشة على 5% من واجهة الهاتف، أما عن الشاشة الخارجية من نوع AMOLED، بحجم 6.53 بوصة وبدقة 2748×1172 بيكسل، وتدعم أيضًا معدل تحديث 120 هيرتز وتقنية HDR10+ وDolby Vision.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Vivo X Fold3 بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 ثماني الأنوية، بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع Adreno 740. يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 أو 16 جيجا بايت، وذاكرة داخلية بسعة 256 أو 512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت. يعمل الهاتف بنظام التشغيل Android 14 مع واجهة OriginOS 4. من ناحية الأداء يعتبر أداء الهاتف أداء متميز جداً من كل النواحي يليق بأداء هاتف فلاجشيب.

الكاميرا الخلفية.

  • يأتي هاتف Vivo X Fold3 بكاميرا ثلاثية، الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.8 وتدعم التثبيت البصري وليزر أواتوفوكاس والكاميرا الثانية بدقة 50 ميجا بيكسل وهي الخاصة بالزوم البصري وتأتي مع فتحة عدسة F/1.9 وهي كاميرا تأخذ زوم بصري حتى 2X، والكاميرا الثالثة بدقة 50 ميجا بيكسل وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع حتى زاوية 119، تأتي العدسات الخاصة بالكاميرات من إنتاج شركة Zeiss Optics، كما تدعم فلاش ليد قوي ودعم للHDR وبانوراما. كما يدعم الهاتف تصوير فيديو بجودة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

الكاميرا الأمامية.

  • يأتي الهاتف بكاميرتين أماميتين، ويأتوا بدقة 32 ميجا بيكسل وهما واحدة في الشاشة الرئيسية والشاشة القابلة للطي.

البطارية.

  • يأتي هاتف Vivo X Fold3 ببطارية بسعة 5500 ملي أمبير، ويدعم الشحن السريع بقوة 80 واط، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي السريع.

المستشعرات والإضافات.

  • يدعم الهاتف مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة الإصبع المزدوج تحت الشاشة، بالإضافة إلى مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو. يدعم الهاتف أيضًا خدمات الدفع الإلكتروني.

وأخيراً السعر.

  • يبدأ سعر هاتف Vivo X Fold3 في السوق بسعر يبدأ من 900 يورو تقريباً، ولكن عند إطلاق الهاتف في السوق المصري يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

في الختام، يعد هاتف Vivo X Fold3 خطوة هائلة في عالم الهواتف الذكية القابلة للطي ومنافس جديد لهاتف Samsung Z Fold5. بفضل تصميمه الأنيق والنحيف، يوفر تجربة فريدة لا مثيل لها. الشاشة الكبيرة والمرنة تتيح لك الاستمتاع بالألعاب ومشاهدة الأفلام بجودة عالية. بالإضافة إلى ذلك، يتميز ببطارية قوية تدوم طوال اليوم وكاميرا متطورة تلتقط الصور بتفاصيل واضحة. ومع ذلك، يجب أن نذكر أن الهاتف القابل للطي لا يزال جديدًا في السوق، وقد يواجه بعض التحديات. ولكن، بالنظر إلى الإمكانيات الهائلة لهذا الجهاز، يمكننا القول بثقة أن Vivo X Fold3 يمثل المستقبل في عالم الهواتف الذكية. إنه ليس مجرد هاتف ذكي، بل هو تجربة تكنولوجية متطورة تعكس الابتكار والتقدم في هذا المجال. في النهاية، يعد Vivo X Fold3 خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن تجربة فريدة ومتطورة.

يمكنك شراء أي من هواتف Vivo مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !