ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة للهاتف الأفضل في العالم على مستوى كاميرا السيلفي Asus Zenfone 6

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 924

على الرغم من حالة الاستقرار على السطح في عالم الهواتف الذكية، إلا أن شركات صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم تعمل طوال الوقت على تطوير الهواتف الذكية وتحسين تكنولوجيا وطريقة عمل الهواتف الذكية. وهذا ما نراه في الهاتف الذكي Asus Zenfone 6 والذي يأتي مع القدرة على تحول الكاميرا الخلفية لكاميرا أمامية من خلال موتور ما يطور من الطريقة التي تعمل بها الهواتف الذكية حول العالم.

المؤثر أن هاتف Asus Zenfone 6 الذي تقدمه شركة أسوس لا يأتي مع كاميرا متقدمة ومتطورة فحسب، بل يأتي الهاتف أيضا مع تصميم حديث يستغل غياب الكاميرا الأمامية عن شاشة الهاتف. أيضا يأتي الهاتف مع بطارية ضخمة قادرة على العمل لفترة زمنية طويلة، مع القدرة على الشحن السريع والشحن العكسي، ما يعني أن الهاتف قادر على شحن الأجهزة الذكية الأخرى بنظام الشحن اللاسلكي.

أيضا يأتي الهاتف مع العديد من الاختيارات القوية على صعيد نظام الصوت والذاكرة الداخلية، وباقي عناصر الهواتف الذكية التي تأتي كلها تقريبا قوية ومتميزة في الهاتف.

ونستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية لهذا الهاتف الجديد والمميز، وأهم ما يميزه وما يعجب المستخدمين بخصوصه. وهل يستطيع الهاتف تحقيق معدل مبيعات كبير من محبي الهواتف المميزة والتي تاتي مع افكار جديدة ومختلفة، أم أن السعر الكبير نسبيا للهاتف سيمنع المستخدمين من الحصول عليه لصالح الحصول على هواتف ذكية من ماركات أكثر انتشارا مثل سامسونج وأبل على سبيل المثال؟

مراجعة الهاتف الذكي Asus Zenfone 6

 

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف  Asus Zenfone 6 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية نظرا لأن الكاميرا الأمامية تخرج منبثقة من الهاتف ما يوفر المساحة الخاصة بها في تصميم الهاتف. أما منطقة خلف الهاتف فيأتي فيها مستشعر بصمة الأصابع تحت الكاميرا الأساسية للهاتف وتحتها يأتي شعار Zenfone ليضفي شكلا جماليا اضافيا على الهاتف من الخلف.
  • على صعيد الشبكات يستقبل الهاتف  Asus Zenfone 6 موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع بالاضافة للقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة
  • على صعيد الشاشة يأتي الهاتف  Asus Zenfone 6 مع شاشة من نوع IPS LCD وتدعم الشاشة حتى ١٦ مليون لون وتأتي الشاشة بحجم ٦.٤ أنش وتحتل الشاشة حوالي ٨٣.٨٪ من مساحة الهاتف الأمامية وكنا نتوقع أن تستحوذ الشاشة على مساحة أكبر من مقدمة الهاتف لغياب الكاميرا الأمامية. ومن ناحية أخرى تأتي الشاشة مع دقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٤٠٣ بيكسل لكل أنش ما يعني أن الهاتف قادر على العمل بشكل جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسق بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل أنش. كما تأتي الشاشة مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass 6 ما يحمي الهاتف من التعرض للسقوط والصدمات كما تأتي الشاشة مع خاصية  HDR10 وتقدم الشاشة جودة عالية وقدرة متميزة على تشغيل مقاطع الفيديو بجودة عالية بالاضافة لجودة عالية لتشغيل الالعاب الالكترونية

  • على صعيد نظام التشغيل يأتي الهاتف  Asus Zenfone 6 مع نظام التشغيل جوجل أندرويد ٩ باي وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد. كما يأتي الهاتف مع واجهة تشغيل من طراز ZenUI 6 كما يأتي الهاتف مع معالج من نوع Qualcomm SDM855 Snapdragon 855 (7 nm) وهو من المعالجات القوية القادرة على تقديم أداء جيد وقدرة على فتح وتشغيل العديد من التطبيقات. والمعالج ثماني النواة ويأتي بتوزيعة (1×2.84 GHz Kryo 485 & 3×2.41 GHz Kryo 485 & 4×1.78 GHz Kryo 485) كما يأتي الهاتف مع معالج رسومي من فئة Adreno 640
  • يأتي الهاتف  Asus Zenfone 6 مع ذاكرة كبيرة نسبيا حيث يأتي الهاتف مع 256 او 128 جيجا بايت جيجا بايت مع 8 او 6 جيجا بايت رامات ويمكن زيادة الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف الى 1 تيرا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف. ويمكن القول أن الهاتف يقدم العديد من الأختيارات المميزة على صعيد الذاكرة الداخلية ما يمكن المستخدمين من تخزين العديد من الملفات ذات الأحجام الكبيرة مثل الأفلام ومقاطع الفيديو بالاضافة للقدرة على تحميل العديد من التطبيقات ذات الأحجام الكبيرة مثل تطبيقات الألعاب. وغيرها من التطبيقات التي تحتاج مساحة كبيرة من أجل تحميلها.

  • على صعيد الكاميرا يأتي الهاتف  Asus Zenfone 6 مع كاميرا خلفية مزدوجة ٤٨ + ١٣ ميجا بيكسل والكاميرا الأولى تأتي بعدسة واسعة والثانية بعدسة واسعة للغاية Ultrawide ويأتي الهاتف مع فلاش ليد مزدوج وخاصية HDR وخاصية البانوراما وتخرج الكاميرا من خلال موتور عند الرغبة في تصوير مقاطع السيلفي ما يجعل الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف هي الكاميرا الخلفية أيضا. كما تستطيع الكاميرا تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160p@30/60fps, 1080p@30/60/240fps, 1080p@30fps, 720p@480fps ويمكن القول أن الأداء الذي تقدمه الكاميرا الخاصة بالهاتف أداء متميز للغاية سواء على صعيد تصوير مقاطع الفيديو أو الصور الثابتة على حد سواء. أيضا تضفي حركة الكاميرا شكلا مميزا على الهاتف يجذب الأنظار ويلفت الأنتباه
  • على صعيد الصوت يأتي الهاتف  Asus Zenfone 6 مع مكبر صوت ستريو ومدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية بالإضافة لميكروفون عازل للضوضاء يمكن المستخدمين من اجراء المكالمات الهاتفية في المناطق المزدحمة بسهولة بالإضافة للقدرة على التقاط موجات الراديو ما يساعد المستخدمين على التسلية.

  • يأتي الهاتف  Asus Zenfone 6 مع القدرة على التوصيل بنمط USB 2 مع ype-C 1.0 reversible connector لكن لا ياتي الهاتف مع خاصية OTG التي تمكن المستخدمين من توصيل الاكسسوارات الخاصة بالهاتف ما يعد من العيوب التي ياتي بها الهاتف. من ناحية أخرى ياتي الهاتف مع مستشعرات بصمة الاصابع في الجانب الخلفي من الهاتف والتسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة
  • بطارية الهاتف  Asus Zenfone 6 غير قابلة للأزالة ما يعني ان المستخدمين سيقومون بتحمل التكاليف المالية من أجل تغيير البطارية في حالة تلفها ومن ناحية اخرى ياتي الهاتف مع بطارية بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير وهي بطارية ضخمة قادرة على تقديم اداء مميز ولفترة زمنية طويلة. ما يعني ان المستخدمين غير مضطرين لاستخدام اكسسوارات الشحن التي تاتي مع الهاتف كما تاتي البطارية مع خاصية الشحن السريع بقوة ١٨ وات بالاضافة لخاصية الشحن العكسي ما يعني أن الهاتف قادر على شحن الهواتف الذكية الأخرى والعمل كباور بنك بالنسبة لهم
  • سعر هاتف  Asus Zenfone 6 في الأسواق العالمية حوالي ٥٥٠ يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف  Asus Zenfone 6 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !