ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لهاتف Motorola Razr 5G

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 523

في الآونة الأخيرة ظهرت موضة جديدة في عالم الهواتف المحمولة وهي الهواتف القابلة للطي ، والتي قد قلبت معايير التكنولوجيا وغيرت مفهومها لدى الكثير من الناس ، كما أثارت الجدل بين المستخدمين من خلال الأمان والسلامة الخاصة بالطي والفرد والخامات المصنع منها الهاتف، وظهرت الكثير من الشركات للمنافسة فيها مثل Samsung و Huawei ، وليس ذلك فقط ، بل دخلت الشركة الامريكية القديمة Motorola هذا المجال من خلال هاتفها الجديد Motorola Razr 5G ، ففي هذا المقال سوف نتعرف على مواصفات وأسعار الهاتف ، تابعوا معنا.

نبدأ أولاً مراجعتنا للجهاز بفتح العلبة وعرض المحتويات الخاصة به:

  • أول شيء مثير هو أن علبة الهاتف عصرية وجذابة جداً وتُفتح العلبة في الوضع الرأسي.
  • ثانياً تجد هاتف Motorola Razr 5G على قاعدة تثبيت للجهاز.
  • الكتيبات الخاصة بدليل المستخدم والأوراق الخاصة بالجهاز.
  • رأس شاحن سريع حتى قدرة 15 واط.
  • سماعات أذن ممتازة بمدخل Type-C.
  • كابل لشحن الجهاز من نوع USB Type-C
  • محول منفذ من 5 ملي إلى Type-C.

ثانياً نذكر مواصفات الهاتف:

أولاً التصميم.

  • يأتي هاتف Motorola Razr 5G بتصميم أنيق وشبابي جداً قابل للطي والفرد ، ويأتي الهاتف بتصميم مصنوع من البلاستيك مع وجود إطارات الهاتف مصنوعة من المعدن ما يكسب الجهاز صلابة ومتانة ، ويزن الهاتف حوالي 192 جرام ، أما عن المنافذ فيدعم الهاتف منفذ شحن من نوع USB Type-C ، بينما يفتقر الهاتف لوجود منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، كما يأتي الجهاز بالألوان الأسود والذهبي ولون الجرافيت ، ويعتبر الهاتف مقاوم للمياه كما أعلنت الشركة.

ثانياً الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Razr 5G بشاشة رئيسية قابلة للطي تحتوي على نوتش عريض من الأمام ، وتأتي الشاشة الرئيسية من نوع Foldable P-OLED بحجم 6.2 بوصة وبدقة 878×2142 بيكسل مع كثافة بيكسلات 373 بيكسل لكل إنش والشاشة تتميز بألوان واضحة وجودة صورة ممتازة ولكن لا تدعم المزايا الجبارة مثل دعم معدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز أو دعم HDR ولكن تأتي الشاشة مدعمة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5، أما عن الشاشة الثانية فهي شاشة فرعية صغيرة تساعدك لتأدية بعض المهام دون اللجوء إلى فتح الجهاز ، وتأتي الشاشة من نوع G-OLED وهي بحجم 2.7 بوصة وبدقة 600×800 بيكسل لكل إنش وتأتي مدعمة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5.

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Motorola Razr 5G بمعالج من نوع Snaodragon 765G ثماني النواة مع معيارية 7 نانومتر ، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 620 ، أما عن الرامات فيأتي هاتف Razr 5G برامات بسعة 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت وهي تعد غير قابلة للزيادة نتيجة لعدم دعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي ، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 10 ، يعتبر المعالج هنا معالج قوي في الفئة المتوسطة لذلك سوف يناسب مهامك أياً كانت ثقيلة أم بسيطة.

رابعاً الكاميرا الخلفية.

  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Motorola Razr 5G بكاميرا خلفية وحيده حيث جاءت بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.7 ، وتدعم الكاميرات تصوير فيديوهات بدقة 4K مع 30 فريم في الثانية ، وتدعم الكاميرات فلاش ليد ثنائي للتصوير أثناء الليل بالإضافة إلى دعم الكاميرات لـHDR أوتوماتيكي وخاصية Dual-Tone .

خامساً الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي الكاميرا الأمامية منفردة بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2 ، وتدعم الكاميرات الأمامية تصوير فيديوهات بدقة 1080p وتدعم الكاميرات HDR تلقائي.

سادساً البطارية.

  • يأتي هاتف Motorola Razr 5G ببطارية بسعة 2800 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 15 واط ، وتعتبر البطارية في الهاتف نقطة ضعف ، وذلك بسبب أن سعة البطارية الخاصة بالهاتف صغيرة نسبياً حتى في الفئة الإقتصادية.

سابعاً المستشعرات.

  • يدعم هاتف Motorola Razr 5G مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع خلفي ، بالإضافة إلى مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Motorola Razr 5G حوالي 2399 دولار تقريبا، ولكن عند توافر الهاتف في الأسواق المصرية يمكنكم معرفة السعر ومقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

في النهاية يُعتبر هاتف Motorola Razr 5G هاتف على أخر صيحات التكنولوجيا ، وهو المجال التنافسي الحديث بين شركات المحمول الكبرى ، فبدأت هذه الفكرة من سامسونج عن طريق هاتف Samsung Galaxy Fold ، ومن ثم صارت الشركات على نفس النهج وكان ، ولكن كانت الأسعار الخاصة بهم مقبولة بالنسبة للسعر، ولكن في حالة Motorola Razr 5G يأتي الهاتف بسعر مبالغ فيه من حيث المواصفات ، ومن أكبر عيوب هذا الجهاز هو سعة البطارية ، تعتبر البطارية صغيرة جداً ، ولا يقدم الهاتف أفضل أداء مقارنةً بالهواتف المماثلة له في نفس الفئة السعرية ولكن يُعتبر تجديد وخطوة جديدة من قبل Motorola.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !