ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد vivo iQOO Neo 855 Racing

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 288

يوما بعد يوم تلعب شركة Vivo عملاق الهواتف الذكية الصينية على اطلاق المزيد والمزيد من هواتفها الذكية والقادرة على تحقيق المعادلة الصعبة في عالم الهواتف الذكية: هاتف بمواصفات فنية قوية وسعر مناسب في نفس الوقت. لكن هل يمكن للهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing أن يحقق هذه المعادلة بالفعل؟

على صعيد تصميم الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing فأنه لا يأتي بجديد. تصميم اعتدنا رؤيته في معظم الهواتف الذكية مؤخرا مع شاشة تحتل معظم الواجهة مع كاميرا أمامية على شكل نقطة وخلفية يأتي تحتها الشعار. لكن من اللفتات البسيطة المهمة التي أضافتها فيفو هي مستشعر بصمة الأصابع المدمج في الشاشة الرئيسية والذي يعتبر نقلة جيدة للمستقبل.

لا يمكن اعتبار هاتف vivo iQOO Neo 855 Racing مخصصا لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية بشكل رئيسي. لكن المعالج الخاص بالهاتف من الفئة Snapdragon 855 plus وهو المعالج الرئيسي في هاتف قوي مثل OnePlus 7T Pro والذي يجعله قادر على الوقوف بقوة في مقارنات كبيرة بينه وبينه هواتف أخرى في نفس الفئة السعرية.

أيضا لا نستطيع أن نتحدث عن طفرة تقنية هائلة فيما يتعلق بامكانيات التصوير في هاتف vivo iQOO Neo 855 Racing لكن في المقابل سيحصل من يريد تصوير العديد من الصور ومقاطع الفيديو في حياته اليومية على جودة مناسبة لما دفعه في الهاتف. وبشكل عام يمكن اعتبار الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing مخصصا لأعلى مستوي في المستخدمين في الفئة المتوسطة. هؤلاء الذين لا يستعملون هواتفهم في أكثر من التصوير وممارسة بعض الالعاب الالكترونية مع الكثير من سماع الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو دون أي استخدامات حصرية أو محترفة تجعلهم راغبين في الحصول على هاتف من شركات مثل أبل أو سامسونج أو جوجل مثلا.

والأن نترككم في مراجعة كاملة للهاتف الذكي vivo iQOO Neo 855 Racing مع شرح وتبسيط لكافة المواصفات الفنية التي ياتي بها

المراجعة الكاملة للهاتف الذكي vivo iQOO Neo 855 Racing

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في اعلى منتصف الهاتف من الأمام وياتي مستشعر بصمة الأصابع مدمجا في الشاشة من الأمام بينما تاتي الكاميرات الخلفية في خلف الهاتف من اليسار وتحتها شعار IQoo المميز.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة

  • يأتي الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing مع شاشة من نوع Super AMOLED بحجم ٦.٣٨ أنش بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٤٠٤ بيكسل لكل انش ويعتبر حجم الشاشة كبير لمحبي مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو عبر شاشة الهاتف بالاضافة للقدرة على ممارسة الالعاب الالكترونية بسهولة بسبب حجم الشاشة. كما أن الشاشة قادرة على تقديم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسب بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات في الإنش. لكن يعيب شاشة الهاتف على صعيد أخر أنها لا تأتي مع طبقة حماية اضافية ما يجعلها أكثر عرضة للخدوش والكسور
  • يأتي الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing مع واجهة المستخدم Funtouch 9 ونظام التشغيل أندرويد ٩ ومعالج Snapdragon 855 plus وهو معالج ثماني النواة استطاع تحقيق نتائح مميزة في تجارب الأداء كما أنه من المعالجات القادرة على تقديم أداء جيد لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية لوقت طويل وبسرعة أداء عالية. كما ياتي الهاتف مع معالج رسومي من نوع Adreno 640
  • على صعيد الذاكرة الداخلية ياتي الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing مع ذاكرة داخلية بسعة ١٢٨ جيجا بايت مع ٨ أو ١٢ جيجا بايت رامات لكن على الرغم من المساحة الكبيرة للذاكرة الداخلية لا يدعم الهاتف زيادتها من خلال كروت الذاكرة الاضافية ما يعد من عيوب الهاتف. حيث سيجد محبي تخزين العديد من الملفات كبيرة الحجم أو مواسم المسلسلات مشقة في القدرة على تخزين ملفاتهم المفضلة على الهاتف. أو حتى تحميل التطبيقات كبيرة كتطبيقات الالعاب على الهاتف.
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing ثلاثية. تاتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل ( فتحة العدسه f/1.8و حجم المستشعر 1/2.55 بوصه وحجم البكسل 1.4 ميكرومتر و كشف تلقائى مزدوج لضبط بؤرة العدسه ) والكاميرا الثانية تاتي بدقة 8 ميجا بكسل ( فتحة العدسه f/2.2) والكاميرا الثالثة تاتي بدقة٢ ميجا بكسل ( فتحة العدسه f/2.4 ,مستشعر عمق) وياتي الهاتف مع فلاش ليد وخاصية البانوراما و HDR والقدرة على تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه , بجودة 1080 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing تاتي بدقة ١٦ ميجا بيكسل  ( فتحة العدسه f/2.0 و البعد البؤرى 26 مم و حجم المستشعر 1/3.1بوصه وحجم البكسل 1.0 ميكرومتر )و HDR و الفيديو بجودة 1080 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه
  • وبشكل عام يمكن القول أن كاميرات الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing الأمامية والخلفية قادرة على تقديم أداء أكثر من جيد على صعيد تصوير المقاطع الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء
  • ياتي الهاتف  vivo iQOO Neo 855 Racing مع مكبر صوت وميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم لكن من ناحية أخرى لا يدعم الهاتف التقاط موجات الراديو ولا ياتي مع خاصية الدولبي أتموس والتي تمكن المستخدمين من سماع صوت محيط بهم من العديد من الاتجاهات.
  • على صعيد التوصيل ياتي الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing مع القدرة على التوصيل بنمط OTG والتي تعتبر من مميزات الهاتف حيث يمكن توصيل العديد من الأكسسوارات بالهاتف بسهولة.
  • ياتي الهاتف vivo iQOO Neo 855 Racing مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة ٤٥٠٠ وات مع القدرة على الشحن السريع بقوة ٣٣ وات. وتعتبر سعة البطارية كبيرة الى حد بعيد وقادرة على ابقاء الهاتف يعمل لفترة زمنية طويلة نسبيا. كما أن قوة الشحن السريع تمكنه من الوصول لمعدل شحن سريع في فترة زمنية قصيرة للغاية. لكن من ناحية أخرى يجب ألا ننسى أن بطارية الهاتف غير قابلة للأزالة ما يكلف المستخدمين المزيد من الوقت والجهد لتغيير البطارية من خلال المراكز المعتمدة للصيانة. لكن اليوم أصبحت معظم الهواتف الذكية تاتي مع بطارية غير قابلة للأزالة.
  • سعر هاتف vivo iQOO Neo 855 Racing في الأسواق العالمية حوالي 440 دولار تقريبًا. – عند وصول هاتف vivo iQOO Neo 855 Racing إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !