ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المتميز Vivo X27 ذو الكاميرا الأمامية المدمجة

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 249

هناك العديد من شركات الهواتف الذكية المتميزة التي يفتقد السوق المصري تواجدها المكثف، وأبرز هذه الشركات هي شركة Vivo الصينية التي تمتاز بعدد كبير من الهواتف الرائعة لا على مستوى المواصفات والسعر فقط، بل على مستوى التقنيات الرائدة أيضًا فالشركة من أوائل الشركات تطويرًا لعدد من التقنيات التي انتشرت فيما بعد في هواتف عديدة أخرى، من بين هذه التقنيات وأبرزها، تقنية دمج الكاميرا الأمامية في هيكل الهاتف والتي كشفت عنها الشركة في هاتف Vivo NEX S للمرة الأولى وأعادت استخدامها في هواتف أخرى آخرها هاتف Vivo X27 الذي تم الكشف عنه مؤخرًا.

اليوم من خلال هذا المقال نتعرف على هاتف Vivo X27 الجديد من خلال استعراض مواصفاته الرسمية ومراجعة الهاتف مراجعة دقيقة في ظل هذه المواصفات.

مواصفات هاتف Vivo X27

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المتميز Vivo X27 ذو الكاميرا الأمامية المدمجة

  • الأبعاد: 9 × 74.3 × 157.7 مم بوزن 188 جرام
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.39 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 86.8 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة عرض الشاشة: 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 400 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: Super AMOLED
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 710 ببنية 10 نانوميتر ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز لشريحتين Kryo 360 Gold وبسرعة 1.7 جيجا هيرتز لست شرائح Kryo 360 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 616
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار واحد بذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي
  • واجهة المستخدم: Funtouch 9
  • الكاميرا الخلفية: ثلاثية العدسات بقوة 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 13 ميجا بيكسل للعدسة الثانية فائقة العرض وبقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثالثة الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التأثير التلقائي بتقنية PDAF – تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/60 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: مدمجة داخل هيكل الهاتف بقوة 16 ميجا بيكسل
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C 2.0
  • ماسح البصمة: مدمج أسفل الشاشة
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات
  • إصدارات الألوان: الأزرق – الذهبي

مراجعة هاتف Vivo X27

التصميم

إن كان هناك تصويت على أفضل تصميم لشاشات الهواتف الذكية فسيكون صوتي من نصيب الشاشات التي تتخلى كليًا عن وجود الكاميرا الأمامية من خلال دمجها داخل هيكل الهاتف، بغض النظر عن فعالية هذه الخاصية أو مدى تحملها لظروف الاستخدام، فتصميم الشاشة الكاملة أو التصميم الذي يسعى لأن يجعل الهاتف عبارة عن شاشة بشكل كامل، يجب أن يتعامل مع الكاميرا الأمامية بذكاء أقوى قليلًا من وضعها في شق عريض مثلما فعل هاتف iPhone X أو في شق قطرة المياه كما هو الحال في عدة هواتف مثل OnePlus 6T أو حتى بوضعها في ثقب مثلما فعلت هواتف Samsung Galaxy S10 الرائدة الجديدة.

تمكن هاتف Vivo X27 من الوصول إلى التصميم الأفضل من خلال دمج الكاميرا داخل هيكل الهاتف، مع تقليل الحواف المحيطة بالشاشة إلى أقصى حد ممكن ولو كان الهاتف يعتمد على الشاشات المنحنية من الجانبين لاستطاع أن يحصل على لقب الأفضل على مستوى الصميم دون منازع، وقد دفعت Vivo سماعة المكالمات إلى أقصى حدود الحافة العليا لتتمكن من الاستمرار في تقليل سمك الحافة العلوية كما دمجت ماسح البصمة أسفل الشاشة أيضًا وهو ما يتضح من غيابها في ظهر الهاتف.

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المتميز Vivo X27 ذو الكاميرا الأمامية المدمجة

بالحديث عن ظهر الهاتف، يمتاز Vivo X27 بتصميم متميز أيضًا خاصة على مستوى الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات والمرتبة رأسيًا في إطار واحد ولكن بشكل يختلف في بعض التفاصيل عن الهواتف الأخرى التي تعتمد على التصميم ذاته، فبيانات الكاميرا بالأعلى أسفلها تقع العدسة الأساسية ثم إضاءة فلاش ليد ثم العدستين الثانية والثالثة، وبالأسفل على الجانب نفسه تقع العلامة التجارية لشركة Vivo.

على جانبي الهاتف تقع أزرار الطاقة والتحكم في الصوت ثم منفذ إدخال الشرائح أما بالأعلى والأسفل فتقع منافذ 3.5 مم الخاصة بتوصيل سماعات الرأس ومكبرات الصوت الخارجية، وأيضًا منفذ الشحن ونقل البيانات فئة USB Type-C.

الشاشة

تعتبر الشاشة من أقوى نقاط تميز Vivo X27 فالهاتف يعتمد على شاشة مصنوعة من شرائح Super AMOLED المتميزة فائقة الجودة التي تقدم أفضل أداء ممكن على مستوى السطوع والتباين ووضوح الرؤية حتى عند الاستخدام تحت ضوء الشمس المباشر، اما قطر الشاشة فيبلغ 6.39 بوصة لتوفير زاوية ومساحة رؤية متميزة خاصة باعتمادها على معدل 19:5:9، وتحتل الشاشة نسبة متميزة من مساحة الهاتف الأمامية حيث تبلغ 88.6 بالمائة.

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المتميز Vivo X27 ذو الكاميرا الأمامية المدمجة

تمتاز الشاشة بجودة 1080p Plus بدقة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل وبدقة تبلغ 400 بيكسل لكل بوصة، وكان من الأفضل دعم شاشة متميزة كتلك الشاشة بحماية أي من إصدارات زجاج كورنينج جوريلا جلاس كما كانت تستحق دعمها بأي من التقنيات المتميزة المتوفرة في عدد من شاشات الهواتف حاليًا.

المواصفات الداخلية

يعتمد هاتف Vivo X27 على أفضل معالجات الفئة المتوسطة وهو معالج كوالكوم سنابدراجون 710 ثماني النواة ببنية 10 نانوميتر والذي يعتمد على شرائح Kryo 360 Gold وKryo 360 Silver وقد ظهر في عدد من الهواتف المتميزة مثل Nokia 8.1، مدمج بالمعالج المركزي معالج رسوميات Adreno 616.

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المتميز Vivo X27 ذو الكاميرا الأمامية المدمجة

يصدر هاتف Vivo X27 بإصدار واحد فقط بذاكرة عشوائية ضخمة سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ 256 جيجابايت يمكن مضاعفتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية التي لا نعرف ما إن كان لها منفذ خاص أو تعتمد على منفذ شريحة الاتصال الثانية، يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي بواجهة مستخدم Funtouch 9 أما المستشعرات فتتضمن مستشعر الدوران الذي يدعم تشغيل تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي.

الكاميرا

لم نتمكن بالطبع من اختبار كاميرا الهاتف ولكن بالنظر فقط إلى المواصفات يمكن التأكد من أن الهاتف سيمتاز بنظام تصوير خلفي متميز، فالهاتف يعتمد على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بعدسة أساسية بقوة 48 ميجا بيكسل كتلك المستخدمة في هاتف Honor View 20 أما العدسة الثانية بالغة العرض فقوتها 13 ميجا بيكسل بينما يمكن للهاتف أيضًا التقاط الصور بتأثير بوكيه من خلال العدسة الثالثة بقوة 5 ميجا بيكسل والخاصة باستشعار عمق الصورة.

الكاميرا الأمامية مدمجة داخل هيكل الهاتف كما ذكرنا من قبل وتبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل مدعومة بتقنية HDR عالية الجودة وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، ولم تتوفر الكثير من التفاصيل حول مواصفات الكاميرا الأمامية حتى نتمكن من الحكم عليها بجدية.

المراجعة الكاملة لهاتف Vivo الجديد المتميز Vivo X27 ذو الكاميرا الأمامية المدمجة

إتاحة وسعر هاتف Vivo X27

الهاتف غير متاح بعد في الأسواق العالمية ومن المقرر طرحه في الأسواق الصينية بداية من يوم 23 مارس الجاري بسعر يبلغ تقريبًا حوالي 520 دولار أمريكي، ولا نعرف ما إن كان سيُطرح في الأسواق المصرية أم لا ولكن في حالة إتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Vivo X27 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !