ماركات الموبايل

المقارنة الصعبة بين الهواتف الذكية Xiaomi Mi 10 و Samsung S20 plus

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 272

دائما ما يشتعل الصراع في عالم الهواتف الذكية بين الهواتف المتقاربة من حيث المواصفات الفنية والفئات السعرية. وها هي المقارنة تشتعل بين الهاتفين Samsung S20 plus و Xiaomi Mi 10 فمن منهم يستطيع حسم الصراع لصالحه؟

المقارنة بين الهواتف الذكية Xiaomi Mi 10 و Samsung S20 plus

  • يتشابه الهاتفين من حيث التصميم ومبدأه العام وهو استحواذ الشاشة على أكبر مساحة ممكنة من مقدمة الهاتف. فيما ياتي هاتف Samsung S20 plus بكاميرا أمامية على شكل نقطة بينما ياتي هاتف Xiaomi Mi 10 بكاميرا أمامية في الجانب. وياتي هاتف Samsung S20 plus بوزن أخف نسبيا من هاتف Xiaomi Mi 10. فيما يدعم الهاتفين التقاط وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع والقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة.
  • يتفوق هاتف Samsung S20 plus بوضوح من حيث الشاشة. سواء من حيث القدرة على العمل تحت اشعة الشمس المباشرة أو في طبقة الحماية أو معدل التحديث ١٢٠ هرتز بالاضافة لحجم الشاشة الأكبر ونسبة استحواذها الاكبر من مقدمة الهاتف مقارنة بهاتف Xiaomi Mi 10

  • يأتي الهاتفين بنظام التشغيل اندرويد ١٠ فيما يدعم هاتف شاومي الترقيه الى اندرويد ١١ مثل هاتف سامسونج. كما أنه ياتي بواجهة مستخدم MIUI 12 مقارنة بواجهة One UI 2.5 التي يأتي بها هاتف سامسونج.
  • يتفوق هاتف شاومي من ناحية المعالج على النسخة المصرية من هاتف سامسونج. ما يدعم أداء الهاتف بشكل قوي لتقديم أداء متميز. لكن يجب القول أن كلا الهاتفين يقدم أداء قوي على صعيد المعالجات.
  • يتفوق هاتف سامسونج بدعمه لخاصية Samsung DEX التي يمكن من خلالها تحويل الهاتف لكمبيوتر من خلال توصيله بشاشه خارجية.
  • فيما ياتي هاتف Samsung S20 plus باختيار ذاكرة واحد ١٢٨ جيجا بايت و ٨ جيجا بايت رامات فيما ياتي هاتف Xiaomi Mi 10 بنفس الاختيار مع خيار اخر ٢٥٦ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات أو ١٢ جيجا بايت رام.
  • يتفوق هاتفXiaomi Mi 10 ايضا من حيث اداء الكاميرا لأنه ياتي بكاميرا أساسية ١٠٨ ميجا بيكسل غير مسبوقة. مع كاميرا اخرى ١٣+ ٢ + ٢ ميجا بيكسل. بينما ياتي هاتف Samsung S20 plus مع ٦٤+ ١٢+ ١٢ ميجا بيكسل  فيما يتشابه الهاتفين في تنوع عدسات الكاميرات ما بين عدسات واسعة وواسعة للغاية وعدسات خاصة بالماكرو والعمق والقدرة على تصوير الفيديو بجودة 8K

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !