ماركات الموبايل

تعرف على الهواتف الذكية التي ستحصل على تحديثات لنظام تشغيلها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 4805

نظام التشغيل الذي يعمل به الهاتف يعتبر واحدًا من أهم الأشياء التي يضعها كافة الأشخاص في اعتبارهم عند اتخاذ قرار الشراء فالجميع يرغب في الحصول على هاتف يعمل بأحدث نظام تشغيل متواجد في الأسواق دون الحاجة إلى تحديث نظام التشغيل إلى الإصدار الأرقى بعد أيام من شراء الهاتف.

اقرأ أيضًا: احترس.. هاتفك معرض للقرصنة إذا لم تمتلك الإصدار الثامن من أندرويد «أوريو 8.0»

وخلال الفترة الماضية طرحت شركة جوجل نظام التشغيل الأحدث للهواتف الذكية وهو الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)، ومنذ طرح جوجل لنظام التشغيل واستعراضها للإمكانيات الكبيرة التي حصل عليها، أصبح جميع المستخدمين حول العالم يرغبون في الحصول عليه وترقية هواتفهم الذكية لكي تعمل به، إلا أن كل الهواتف لن يكون متاحًا لها العمل بأندرويد (أوريو).

اقرأ أيضًا: مراجعة الإصدار الثامن من نظام تشغيل أندرويد «أوريو 8.0»

ونقدم لكم خلال التقرير التالي مجموعة بأبرز الهواتف التي ستحصل بشكل رسمي على الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

أولاً هواتف جوجل التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو)

الهواتف جوجل التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0

طرحت شركة جوجل خلال عام 2017 العديد من الهواتف المميزة وأشاد العديد من المستخدمين بالتطور الكبير الذي أدخلته الشركة العالمية على هواتفها الذكية، والذي جعلها واحدة من الشركات ذات المكانة الكبيرة بسوق المبيعات والفضل في ذلك يرجع بالطبع إلى سلسلة هواتف Pixel ، وسلسلة هواتف Nexus.

وستحصل العديد من هواتف جوجل الجديدة على أندرويد 8.0 (أوريو) ومن ضمن تلك الهواتف Google Pixel XL، والهاتف Google Pixel، والهاتف Google Pixel C، والهاتف Nexus 6P، والهاتف Nexus 5X، والهاتف Nexus Player.

اقرأ أيضا:هاتفا Nexus 6P و Nexus 5X لن يدعما خاصية مهمة في نظام أندرويد

بينما حصلت العديد من أجهزة شركة جوجل على الإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 (نوجا) خلال الفترة الماضية إلا أنها لن تحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو) وتلك الأجهزة هي الهاتف Nexus 6، والهاتف Nexus 9 LTE ، والهاتف Nexus 9 WiFi.

ثانيًا هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو)

هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0

شركة سامسونج الكورية الجنوبية واحدة من الشركات الرائدة في سوق الهواتف الذكية والتي تعمل بشكل مستمر على رفع قدرة أجهزتها على العمل من خلال منحها آخر التحديثات الممكنة ومن بينها الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

ومن بين هواتف العملاق الكوري الجنوبي التي ستحصل على تحديثات للعمل بالإصدار الثامن لنظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) الهاتف Galaxy S8، والهاتف Galaxy S8 Plus، وبالطبع من ضمن الهواتف التي ستعمل بالإصدار الثامن لنظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) الهاتف Galaxy Note 8

ثالثًا هواتف ال جي التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو)

هواتف ال جي التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0

شركة إل جي واحدة من الشركات التي اكتسبت اسم كبير في سوق الهواتف الذكية من خلال الهواتف القوية التي تقوم بإنتاجها والتي تتميز أغلبها بجودة الشاشة والكاميرا الخاصة بهم.

ولم تستطع شركة إل جي في أن تمنح هاتفها الجديد LG V30 إمكانية العمل بنظام التشغيل الأحدث أندرويد 8.0 (أوريو) إلا أن هاتف LG V30 يعد واحدًا من الهواتف الموضوعة على رأس قائمة شركة إل جي من أجل الحصول على تحديث نظام التشغيل خلال الأيام القادمة.

رابعًا هواتف سوني التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو)

هواتف سوني التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0

شركة سوني واحدة من الشركات التي لا تكشف بسهولة عن قائمة التحديثات التي ستحصل عليها هواتفها الذكية إلا قبلها بأيام قليلة إلا أنها بدأت في التخلي عن تلك الإستراتيجية خلال الأيام الماضية وأعلنت عن قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديثات جديدة في المستقبل.

ومن بين هواتف سوني التي ستحصل على تحديث نظام التشغيل لتعمل بالإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) الهاتف Xperia X، والهاتف Xperia X Performance، والهاتف Xperia XZ، والهاتف Xperia X Compact، والهاتف Xperia XZ Premium، والهاتف Xperia XZs، والهاتف Xperia XA1، والهاتف Xperia XA1 Ultra، والهاتف Xperia Touch، والهاتف Xperia XA1 Plus.

اقرأ أيضًا: تخفيض على سعر Sony Xperia XZs فى امريكا

ولم تعلن شركة سوني حتى الآن عن حصول أي من هواتف السلسلة الشهيرة Xperia Z على نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) مما أثار حالة من الشكوك حول إمكانية حصول تلك الأجهزة على نظام التشغيل الأحدث من جوجل وهو الأمر الذي أصاب ملاكها بإحباط كبير.

خامسًا هواتف موتورلا التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو)

 هواتف موتورلا التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0

شركة موتورولا واحدة من الشركات التي تمتلك أعدادًا كبيرة من المستخدمين في سوق الهواتف الذكية خاصة سوق الهواتف ذات الأسعار المتوسط والمنخفضة الثمن، والتي يرغب ملاكها أيضًا في معرفة مصير هواتف من حيث تلقيها لتحديث أندرويد 8.0 (أوريو) من عدمه.

ومن بين هواتف موتورولا التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو) الهاتف Moto Z2 Force، والهاتف Moto Z2 Play، والهاتف Moto Z Force، والهاتف Moto Z، والهاتف Moto Z Play، والهاتف Moto X4، والهاتف Moto G5S Plus، والهاتف Moto G5 Plus، والهاتف Moto G5.

كما أكدت شركة موتورولا على أن هاتفها Moto G4 Plus سيحصل هو الآخر على تحديث نظام التشغيل ليعمل بالإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

سادسًا هواتف اتش تي سي التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو)

هواتف اتش تي سي التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0

تعد شركة اتش تي سي واحدة من الشركات التي نجحت في عمل عودة قوية إلى سوق الهواتف الذكية من خلال هاتفها القوي U11، والذي من خلاله تمكنت الشركة من تحقيق مبيعات جيدة خلقت لها منافسة كبيرة مع عدد من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية.

ومن بين هواتف اتش تي سي التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو) الهاتف HTC U11، والهاتف HTC U Ultra، والهاتف HTC 10.

سابعًا هواتف هواوي التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو)

هواتف هواوي التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0

هواوي واحدة من الشركات التي نجحت في عمل اسم قوي بسوق الهواتف الذكية خلال السنوات الماضية، وأصبحت واحدة من الشركات التي تحقق مبيعات ضخمة بفضل عدد من الهواتف الجيدة التي أصدرتها.

ومن بين هواتف هواوي التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو) الهاتف Huawei Mate 10، والهاتف Honor 8 Pro، والهاتف Huawei Honor 6X، والهاتف Mate 9.

ثامنًا هواتف وان بلس التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو)

هواتف وان بلس التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0

وان بلس هي الأخرى واحدة من الشركات الناشئة في سوق الهواتف الذكية إلا أنها نجحت في فترة قصيرة جدًا أن تجتذب عددًا كبيرًا من المستخدمين حول العالم والذين أشادوا بجودة الهواتف التي تصنعها الشركة.

اقرأ أيضًا: أسعار هواتف وان بلس في مصر والخليج

ومن بين هواتف وان بلس التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو) الهاتف OnePlus 3 والذي ستقوم من خلاله الشركة بتجربة مدى قدرة هواتفها على العمل مع نظام التشغيل الأحدث من جوجل.

تاسعًا هواتف نوكيا التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو)

هواتف نوكيا التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0

نوكيا واحدة من الشركات التي نجحت في تحقيق عودة جيدة إلى سوق الهواتف الذكية مرة أخرى بعد فترة من الركود جعلت جميع المستخدمين يظنون أن الشركة التي كانت تتحكم في القدر الأكبر من سوق الهواتف الذكية قد أوشكت على الاختفاء.

ومن بين هواتف نوكيا التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 (أوريو) الهاتف Nokia 3، والهاتف Nokia 4، والهاتف Nokia 5، والهاتف Nokia 6، والهاتف Nokia 8.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !