ماركات الموبايل

الهواتف الرائدة في الميزان Samsung Galaxy S23 Ultra و Xiaomi 13 Pro من الأفضل في الكاميرات؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 399

لاشك أن هواتف Samsung Galaxy S23 Ultra و Xiaomi 13 Pro من الهواتف الرائدة التي ظهرت مؤخرا في الأسواق. وعادة ما تكون المقارنة بين الهواتف في فئة الفلاجشيب بحذر شديد. لأنها هواتف تستهدف الطموح الأقصى لدى المستخدمين. وبالتالي فإن معايير المقارنة تكون أعلى والتوقعات تكون في اقصاها.

كاميرات Samsung Galaxy S23 Ultra

عند الحديث عن كاميرات Samsung Galaxy S23 Ultra فإنه يأتي مع كاميرا أساسية خلفية بدقة ٢٠٠ ميجا بيكسل وهو مستشعر من نوع  ISOCELL HP2. والذي يعمل على دمج ١٦ بيكسل في بيكسل واحد بدقة ١٢ ميجا بيكسل. وللحصول على مزيد من التفاصيل – خاصة في سيناريوهات الاضاءة الضعيفة- يمكن دمج ٤ بيكسل في بيكسل واحد بدقة ٥٠ ميجا بيكسل

لا يتفوق Samsung Galaxy S23 Ultra فيما يتعلق بالتقاط الصور الثابتة فحسب، بل أيضا لقطات الفيديو. من خلال تقنية  Astro Hyperlapse والقدرة على تثبيت الصورة التي تحلل اللقطات وتتعرف على ظروف الاضاءة فيها لتقديم أفضل جودة وأعلى ثبات حتى مع تحريك الهاتف باستمرار.

باقي الكاميرات سنتعرف عليها بدقة أكثر عند المقارنة بين الهاتفين من حيث التصوير. بما انه لم تصل يد التطوير لهذه الكاميرات الاضافية بالكثير.

كاميرات Xiaomi 13 Pro

من ناحية أخرى اذا نظرنا لهاتف Xiaomi 13 Pro ونظام التصوير فيه فنجد أنه ياتي مع مستشعر أساسي بدقة ٥٠ ميجا بيكسل مع تقنيات التركيز التلقائي، فيما ياتي المستشعر الثاني بدقة ٥٠ ميجا بيكسل أيضا. أما على صعيد الفيديو فياتي الهاتف مع القدرة على تصوير المقاطع بدقة 8K بواقع ٢٤ اطار في الثانية أو دقة أقل مقابل معدل تحديث أعلى

مقارنة Samsung Galaxy S23 Ultra و Xiaomi 13 Pro

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !