ماركات الموبايل

بعد Samsung Galaxy Fold … سامسونج تخطط لإطلاق إصدارات جديدة من الهواتف القابلة للطي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 286

ها قد بدأ عصر جديد من عصور الهواتف الذكية، إنه عصر الهواتف القابلة للطي والذي انطلق رسميًا عبر الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy Fold الذي تزامن الإعلان عنه بالكشف عن مجموعة هواتف Samsung Galaxy S10 الجديدة. بعد أيام قليلة من هذا الكشف، انطلقت فعاليات مؤتمر MWC 2019 والذي شهد انطلاقه مجموعة من الهواتف القابلة للطي يتزعمها هاتف Huawei Mate X.

بعد Samsung Galaxy Fold ... سامسونج تخطط لإطلاق إصدارات جديدة من الهواتف القابلة للطي

قبل ظهور هذه الهواتف القابلة للطي الجديدة في الأسواق بدأت تتعالى بعض الأصوات التي تُرجح أن هذا النوع من الهواتف الذكية لن يستمر كثيرًا، وقد لا يتخطى مرحلة الهواتف التجريبية التي لن تلقى نجاحًا فعليًا لدى المستهلكين، ويستند هؤلاء لارتفاع أسعار هذه الهواتف بشك كبير من ناحية ولعدم وثوقنا حتى الآن من مدى فعاليتها ومتانة ميكانيزم الطي الخاص بها والذي قد يتعرض لأي من أشكال الفساد بعد فترة من الاستخدام.

على ما يبدو أن الشركات المطوّرة للهواتف الذكية غير مقتنعة بهذه الرؤية أو النظرية، بل لا تلتفت إليها على الإطلاق، فبينما تستعد بعض الشركات الأخرى للكشف عن مجموعة من الهواتف القابلة للطي الجديدة، كشفت مجموعة من التقارير عن نية Samsung تطوير مجموعة أخرى من هذه الهواتف قبل حتى ظهور هاتفها الأول في الأسواق، واليوم نتعرف على ما ورد في هذه التقارير.

بعد Samsung Galaxy Fold ... سامسونج تخطط لإطلاق إصدارات جديدة من الهواتف القابلة للطي

Samsung تطور إصدارات جديدة من الهواتف القابلة للطي

بعد أقل من شهر من الإعلان عن أول الهواتف القابلة للطي Samsung Galaxy Fold كشفت مجموعة من التقارير عن عمل Samsung حاليًا على تطوير هاتفين جديدين من الهاتف القابلة للطي بتصميم يختلف عن تصميم هاتفها الأول والذي كان يطوى للداخل كالكتاب كما شاهدنا.

أول الهواتف الجديدة طبقًا لهذه التقارير سيشبه تصميم هاتف Huawei Mate X حيث سيعتمد على ميكانيزم الطي للخارج ليكشف عن الشاشة القابلة للطي ويتحول إلى تابلت، هذا هو ما نقلته التقارير الأولى والتي نُشرت قبل ظهور دليلًا واضحًا على عمل Samsung على تطوير هاتف جديد قابل للطي.

بعد Samsung Galaxy Fold ... سامسونج تخطط لإطلاق إصدارات جديدة من الهواتف القابلة للطي

فبالأمس ظهرت مجموعة جديدة من التقارير التي تتضمن رسمًا لبراءة اختراع سجلتها Samsung في شهر سبتمبر الماضي، يظهر من خلالها التصميم والميكانيزم الجديد لأول الهواتف القابلة للطي القادمة بعد Samsung Galaxy Fold، وهو ليس الهاتف الشبيه بهاتف Huawei.

من خلال الرسومات التوضيحية المذكورة يتضح أن الهاتف المزعوم سيعتمد على الطي الرأسي وسيتمتع بتصميم مدمج حتى في حالة فتحه، كما سيتميز بميكانيزم طي مختلف، فالمفصل الموجود في المنتصف والذي يعمل على تحول الهاتف إلى حالة الشاشة الكاملة، سيقوم بحفظ حالة الهاتف من خلال منزلق في ظهره لا يسمح بطي الهاتف دون قصد كما ستدعمه بالمزيد من المتانة مع الاستخدام اليومي المتكرر.

بعد Samsung Galaxy Fold ... سامسونج تخطط لإطلاق إصدارات جديدة من الهواتف القابلة للطي

تذكرنا هذه الرسومات وهذا الميكانيزم بهاتف ينتظر العالم الكشف الرسمي عنه وهو أول الهواتف القابلة للطي من Motorola والذي سيحمل الاسم الكلاسيكي الشهير Motorola Razr الذي حمله أحد أشهر هواتف الشركة العريقة، وسيشبه هذا الهاتف الجديد الهاتف القديم مع اختلاف أن فتحه لن يكشف عن شاشة ولوحة أرقام كما كان في السابق، بل سيكشف عن شاشة واحدة قابلة للطي، وفي حالة طي الهاتف تتواجد الشاشة الصغيرة خارجه كما هو الحال في الهاتف الكلاسيكي.

ما سيختلف عن هاتف Samsung وهاتف Motorola هو أن الأول قد يتخلى عن الشاشة الخارجية الصغيرة، وهو ما يتوقف على تفاعل المستخدمين مع الشاشة الخارجية لهاتف Samsung Galaxy Fold. وفيما يبدو من الرسوميات والتسريبات والتقارير أن الهواتف القابلة للطي القادمة من Samsung ستكون أقرب ما يكون لهواتف قابلة للطي بالفعل، أكثر من كونه هاتف قابل للتحول إلى تابلت كما هو الحال مع هاتفها الأول.

بعد Samsung Galaxy Fold ... سامسونج تخطط لإطلاق إصدارات جديدة من الهواتف القابلة للطي

أما عن الموعد المتوقع لظهور هذه الهواتف، تشير التقارير إلى أنه لن يبدأ قبل عام 2020 المقبل والذي سيشهد الكشف عن الهاتف الثاني رأسي الطي، على أن يتم الكشف عن الهاتف الذي يطوى للخارج في وقت لاحق. جدير بالذكر أن Samsung تعيش حالة من النشاط على مختلف فئات وقطاعات الهواتف الذكية حيث أعلنت عن مجموعة جديدة ومختلفة من الهواتف غير هواتفها الرائدة مثل هاتفي Samsung Galaxy A30 وSamsung Galaxy A50 الجديدين.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !