ماركات الموبايل

باقات WE الجديدة للأنترنت.. كل ما تريد معرفته هنا

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 169

تعتبر الشركة المصرية للإتصالات ( أو شركة WE) المزود الحكومي الرئيسي لخدمات الأنترنت المنزلي ADSL وباقي خدمات المحمول وخطوط الإتصالات الأرضية في مصر. والهواتف الذكية من هذا المنطلق تعمل المصرية للإتصالات على توفير العديد من العروض القوية والمميزة في عالم الإنترنت، من أجل تقديم باقات WE الجديدة الخاصة بالإنترنت كل فترة، لخدمة المستخدمين الراغبين في الحصول على خدمات أفضل بسعر أرخص، في ظل منظومة تحسين خدمات الإنترنت  في مصر وتقديم العروض الخاصة بما يتناسب مع استخدامات الأنترنت الجديدة في مجال الألعاب الالكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو وخدمات الدفع للمشاهدة مثل خدمات نتفليكس و Watchit وغيرها من الخدمات.

وكانت الكثير من المطالبات قد ظهرت للسطح مؤخرا لمطالبة الدولة بتحسين خدمات الأنترنت، خاصة مع دخول العديد من الفئات لعالم الأنترنت بالتزامن مع انتشار الالعاب الالكترونية التي تستهلك الكثير من باقات الأنترنت بالاضافة لاحتياجها لسرعات انترنت عالية من أجل ممارسة اللعبة نفسها او التواصل مع باقي اللاعبين حول العالم.

وفي هذا الإطار طرحت المصرية للاتصالات مؤخرا مجموعة من باقات الأنترنت الجديدة والتي تناسب العديد من شرائح المستخدمين المتوقعة دائما الحصول على باقات أنترنت بأسعار اقل وبمواصفات اعلى من حيث سرعة الأنترنت والتحميل أو سعة الباقات.

ونستعرض من خلال هذا التقرير الباقات الجديدة واسعارها وباقي التفاصيل الخاصة بها.

باقة Super من WE SPACE

تعتبر باقة Super هي الشريحة الأولى التي تقدمها المصرية للإتصالات لمستخدميها. وتأتي الباقة مع 3 اختيارات داخلية خاصة بالتحميل والسرعات.

  • الباقة الأولى تأتي مع سعة تحميل 140 جيجا بايت كسعة تحميل. وتأتي بسعر 120 جنيه شهريا غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • الباقة الثانية تأتي بسعة تحميل 250 جيجا بايت كسعة تحميل وتأتي بسعر 210 جنيه شهريا غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • تأتي الباقة الثالثة بسعة تحميل 600 جيجا بايت سعة تحميل وتأتي بسعر 500 جنيه شهريا غير شاملة ضريبة القية المضافة
  • يجب ملاحظة أن تلك الأسعار ستزيد بنسبة 14% كضريبة قيمة مضافة وتصل سرعة التحميل بباقات السوبر الى 30 ميجا بايت للثانية حسب قدرة الخط الأرضي على احتمال السرعات الجديدة.
  • وبعد نهاية باقات التحميل الأساسية سيتم خفض السرعة الخاصة بالتحميل بشكل كبير. ويمكن شراء باقات اضافية تقدم 20 جيجا بايت مقابل 30 جنيه أو 50 جيجا بايت مقابل 60 جنيه  أو 100 جيجا بايت مقابل 100 جنيه.

باقة ميجا من WE SPACE

تعتبر باقة ميجا هي الشريحة الثانية التي تقدمها المصرية للاتصالات لعملائها، وتأتي الباقة مع سرعة تحميل أكبر وسعة تحميل اكبر لمحبي تحميل الملفات ذات الأحجام الكبيرة أو تطبيقات الهواتف الذكية ثقيلة الحجم مثل الألعاب على سبيل المثال.

  • تأتي الباقة في شريحة واحدة تقدم 250 جيجا بايت سعة تحميل مقابل 310 جنيه شهريا لا تشمل ضريبة القيمة المضافة
  • يجب ملاحظة أن تلك الأسعار ستزيد بنسبة 14% كضريبة قيمة مضافة وتصل سرعة التحميل الخاصة بباقة ميجا  الى 70 ميجا بايت للثانية حسب قدرة الخط الأرضي على احتمال السرعات الجديدة.
  • وبعد نهاية باقات التحميل الأساسية سيتم خفض السرعة الخاصة بالتحميل بشكل كبير. ويمكن شراء باقات اضافية تقدم 20 جيجا بايت مقابل 30 جنيه أو 50 جيجا بايت مقابل 60 جنيه  أو 100 جيجا بايت مقابل 100 جنيه.

باقة الترا من WE SPACE

تعتبر باقة الترا هي اكبر باقات المصرية للاتصالات الجديدة والتي تقدم سرعات هائلة للانترنت لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية عبر المنصات المتخصصة مثل اكس بوكس وبلاي ستيشن بالاضافة لتحميل الافلام والمسلسلات ومشاهدة العروض الخاصة بالافلام والمسلسلات على نطبيقات نتفليكس وغيرها من التطبيقات المتاحة مقابل اشتراكات شهرية.

  • الباقة الاولى المتوفرة ضمن باقات الترا هي باقة بسعة تحميل 250 جيجا بايت مقابل 410 جنيه شهريا غير شاملة ضريبة القيمة المضافة
  • الباقة الثانية المتوفرة ضمن باقات الترا هي باقة بسعة تحميل 600 جيجا بايت مقابل 700 جنيه شهريا غير شاملة ضريبة القيمة المضافة
  • يجب ملاحظة أن تلك الأسعار ستزيد بنسبة 14% كضريبة قيمة مضافة وتصل سرعة التحميل بباقات السوبر الى 100 ميجا بايت للثانية حسب قدرة الخط الأرضي على احتمال السرعات الجديدة.
  • وبعد نهاية باقات التحميل الأساسية سيتم خفض السرعة الخاصة بالتحميل بشكل كبير. ويمكن شراء باقات اضافية تقدم 20 جيجا بايت مقابل 30 جنيه أو 50 جيجا بايت مقابل 60 جنيه  أو 100 جيجا بايت مقابل 100 جنيه.

وللإشتراك في الباقات الجديدة من المصرية للاتصالات للعملاء الجدد يجب عليهم امتلاك خط تليفون ارضي من المصرية للاتصالات. ويمكن التوجه لمنافذ البيع المختلفة للمصرية للاتصالات للتقديم على الخطوط الجديدة للهواتف. وبعد تركيب الهاتف يمكن الاشتراك في خدمة الأنترنت المنزلي ADSL من المصرية للإتصالات.

في حال كون المستخدم يملك هاتف انترنت مسجل لحساب شركة اخرى من شركات تقديم خدمات الأنترنت يجب انهاء التعاقد معهم ودفع المستحقات كاملة ومن ثم الاشتراك من جديد مع المصرية للاتصالات.

أما العملاء الحاليين على WE فيمكن لهم تغيير خطة اشتراكهم اما من الموقع الالكتروني الخاص بالمصرية للاتصالات او تطبيقها المتاح للهواتف الذكية. واذا كانت باقاتهم في فترة ما خلال الشهر فيمكن لهم الاستمتاع بالباقات الاصلية لحين نهاية الشهر وعندما ياتي موعد التجديد سيتم التجديد وفق خطة الاسعار الجديدة التي تم اختيارها

كما يمكن اجراء مكالمات مع ارقام خدمة  العملاء (111 أو19777 أو 01555000111) أو من خلال خدمة live chat المتاحة على الموقع الرسمي للمصرية للاتصالات والتي يمكن من خلالها اجراء حوار مباشر مع احد ممثلي خدمة العملاء

ويمكن دفع مقابل الاشتراك من خلال العديد من مراكز الدفع مثل مراكز خدمة فوري المنتشرة حول الجمهورية، بالاضافة للقدرة على تسديد قيمة الاشتراك من خلال السنترالات المختلفة التي تقدم العديد من الخدمات للمستخدمين. ايضا يمكن سداد اشتراك الأنترنت الأرضي ADSL من خلال محافظ فودافون واورانج او محافظ البنوك الالكترونية مثل بنك مصر والاهلي والعديد من البنوك الحكومية والخاصة في مصر.

ليس هذا فحسب بل أن المصرية للاتصالات تقدم القدرة على دفع مقابل الخدمات المختلفة (سواء شحن خطوط WE للهواتف المحمولة او سداد فواتير التليفون الارضي أو الأنترنت) وذلك من خلال موقعها الالكتروني والتطبيق الرسمي الخاص بها من خلال بطاقات البنوك مسبقة الدفع أو الكروت الأئتمانية التي تصدرها البنوك المختلفة

وتاتي هذه التسهيلات ضمن خطوات الشمول المالي التي اعلنت عنها مصر مؤخرا وهي مبادرة تتبني فكرة ان يكون لكل مواطن حساب بنكي يمكن من خلاله اصدار بطاقات مسبقة الدفع او بطاقات ائتمانية يتم من خلالها الدفع مقابل الخدمات المختلفة بشكل الكتروني وسريع للحد من العديد من المشكلات المالية في المجتمع. بالاضافة للقدرة على سداد رسوم الجامعات والرسوم الحكومية من خلالها من اجل تسهيل الكثير من الاعباء على المستخدمين

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !