ماركات الموبايل

ببساطة وسهولة: هذه هي طرق نقل ملفات هاتفك الى الكمبيوتر

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 104

لا شك أن أجهزة ايفون التي تقدمها شركة أبل، تعتبر من الهواتف الرائدة صاحبة الأداء المميز، والسعر المرتفع أيضا. وكلمة السر في عملية نقل ملفات الهاتف وادارتها، هي العمل بنظام ios الشهير الذي تنتجه الشركة. والذي يوفر للهواتف بيئة أمنة وحصانة من الاختراق وقدرة عالية على القيام بالمهام اليومية للمستخدم بأقل قدر من استهلاك الطاقة وقدرة المعالج.

لكن من ناحية أخرى يجب أن نعترف أن عملية نقل ملفات الهاتف الى أجهزة الكمبيوتر ربما لا تتم بنفس السهولة التي تتم بها على هواتف أخرى مثل هواتف سامسونج أو شاومي أو حتى أوبو وغيرها من شركات الهواتف المحمولة. والسبب هنا في عدم رغبة أبل تسهيل وصول أنظمة أخرى لنظام تشغيلها خوفا من السرقة ومحاولات الاختراق والتعدي على الخصوصية.

نستعرض سويا من خلال هذا التقرير.. أبسط وأسهل الطرق من أجل نقل ملفات الهاتف iphone الى الكمبيوتر الشخصي.

كيفية نقل ملفات ايفون الى الكمبيوتر؟

في البداية يجب توصيل الهاتف بالكمبيوتر من خلال سلك الشحن. ننصح هنا باستخدام سلك شحن أصلي من أبل والتأكد من سلامة المداخل في الهاتف وجهاز الكمبيوتر.

إذا كان تطبيق itunes مثبتا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. والذي يعمل بنظام ويندوز، سيظهر اسم الهاتف في الجزء العلوي من التطبيق. إذا كان ايتيونز غير مثبت ننصحك بتثبيت أحدث نسخة منه قبل البدء في نقل الملفات.

بالضغط على ايفونة الهاتف. ستجد مجموعة من البيانات والمعلومات الهامة عن هاتفك. منها اسم الهاتف ونسخة نظام التشغيل وما اذا كان هناك نسخة أحدث منها متوفرة بالاضافة للعديد من المعلومات والأمور الأخرى الهامة.

يجب هنا أن تفهم أن مشاركة الملفات من ايفون تختلف قليلا عن باقي الهواتف المحمولة. فلن تجد كل الملفات مع بعضها البعض كأنك وصلت جهاز (فلاش ميموري) بالكمبيوتر. بل يجب أن تقوم بنقل كل فئة من الملفات على حده.

فمن المنطقة في الجانب ستجد أن برنامج ايتيونز يصنف الملفات الموجودة على الهاتف الى: صور، ملفات فيديو، ملفات صوتية وهكذا… لذلك يجب على المستخدم الدخول لكل واحد من هذه التصنيف. ووضع علامة أمام (المزامنة مع هذا الكمبيوتر) ثم اختيار، إما أن يقوم ايتيونز بوضع هذه الملفات في مجلدات يحددها البرنامج بنفسه. أو يمكن أن يختار المستخدم ما يناسبه من ملفات على جهاز الكمبيوتر. لذلك ننصح قبل القيام بهذه الخطوة. بضرورة عمل أو تنظيم المجلدات التي سيتم وضع الملفات فيها.

لقد انتهى كل شىء. كل ما عليك هو الضغط على مزامنة أو synch ليبدا نقل الملفات. لكن لدينا لكم بعض ملاحظات اضافية

ملاحظات على نقل الملفات من ايفون للكمبيوتر

  • عملية المزامنة تتم بشكل اتوماتيكي عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر. لذلك يجب الحرص على بقاء الملفات التي يتم نسخها للكمبيوتر كما هي وعدم مسحها أو تغييرها لأن ما يتم عمله على الكمبيوتر يؤثر على الهاتف على الفور. كما يمكن ايقاف خيار المزامنة الالكترونية من اعدادات ايتيونز.
  • يمكن ضبط المزامنة بحيث تعمل بمجرد اتصال الكمبيوتر والايفون بنفس شبكة الواي فاي بدون توصيل الهاتف بسلك بالكمبيوتر، من خلال صفحة الاعدادات أيضا. قد تستغرق حينها المزامنة وقت أطول، لكن بمجهود أقل وبدون الحاجة للتوصيل بأسلاك.
  • هناك طريقة أسهل وأسرع هي تخزين كل ملفات الهاتف على خدمة ابل للتخزين السحابي اي كلاود. حينها يمكن التحكم في كل محتويات الهاتف من متصفح الأنترنت فحسب. سواء نسخ الصور والملفات او تعديلها.. الخ ويمكن تخزين الملفات بحدود ٥ جيجا بايت المجانية التي توفرها ابل للمستخدمين. او زيادتها لمساحات اكبر تبدأ من ٥٠ جيجا بايت مقابل دولار واحد شهريا.
  • هناك العديد من التطبيقات التي توفر نفس مزايا نقل الملفات لكن بدون ايتيونز. العديد من هذه التطبيقات تاتي بمقابل مادي. والمجاني منها قد لا يوفر كل الوظائف التي يوفرها ايتيونز. لذلك على الرغم من بعض المشكلات التي قد توجد في هذا الأخير إلا أننا نراه الحل الأمثل لنقل الملفات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !