ماركات الموبايل

بتسافر كتير؟ هنقول لك مزايا وعيوب استخدامات وضع الطيران في هاتفك الذكي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2113

على الرغم من وجود ميزة وضع الطيران في كل الهواتف الذكية التي يستخدمها المستخدمين اليوم على اختلاف اسعارها ومكوناتها الداخلية وامكانياتها، إلا أن الكثير من المستخدمين قد لا يعرفون اهمية وضع الطيران على وجه الدقة، أو لا يعرفون المميزات والعيوب التي يمكن أن تفيدهم من استخدام وضع الطيران في الهواتف الذكية، ومايمكن أن تقدمها هذه الخاصية لهم.

اذا كنت تسافر كثيرا فيجب أن تستخدم وضع الطيران على الطائرة كيلا تسمح للهاتف بالشوشرة على الأجهزة الخاصة بالطائرة خاصة في الفترة التي تسبق اقلاع الطائرة بدقائق واثناء تواجدها في الهواء. ولجأ مصممي الهواتف الذكية لوضع الطيران حتى لا يشوشر الهاتف على اجهزة الطائرة وفي نفس الوقت يمكن من خلاله استخدام الهاتف في مشاهدة مقاطع الفيديو المسجلة مسبقا او تصفح الصور او كتابة النصوص او ايا من الامور الاخرى التي لا تحتاج للاتصال بالأنترنت بأي حال من الأحوال.

مميزات وضع الطيران

 

توفير بطارية الهاتف

تستهلك الهواتف الذكية الكثير من طاقة البطارية، وذلك للحفاظ على عمل شبكة الهاتف فى جميع الأوقات فعمل شبكة الهاتف يعتبر من الأمور التي تستهلك البطارية بشكل كبير لانه يظل يعمل على مدار الساعة ليوفر التواصل الدائم لصاحب الهاتف الذكي مع الأخرين من خلال عمل الشبكة، لكن إذا كان المستخدم بحاجة لتوفير طاقة البطارية الخاص بالمستخدم بدون الحاجة لإجراء مكالمات أو تلقيها فيمكن تفعيل وضع الطيران للأبقاء على البطارية لاطول وقت ممكن حيث يكون مجهود البطارية في هذه الحالة مركزا بالدرجة الأولى للحفاظ على الهاتف قيد التشغيل دون التقيد بتوفير اتصال دائم مع شبكة الهواتف الذكية. أما اذا كان المستخدم يريد الدخول الى الأنترنت رغم تشغيل وضع الطيران فهذا ممكن مع تشغيل الواى فاى أيضا فى حالة الرغبة فى الاتصال بالإنترنت. حيث يتصل الهاتف بالأنترنت دون استقبال أو ارسال المكالمات والرسائل.

سرعة شحن البطارية

عند تفعيل وضع الطيران فإن الهاتف يشحن بشكل أسرع بكثير، وذلك لأن هذا الوضع يوقف جميع العمليات المستهلكة للطاقة داخل الهاتف ويقلل من استخدام الهاتف للبطارية الى الحد الأقصى ما يزيد من سرعة شحن البطارية، وتعتبر هذه الحيلة السرية واحدة من الحيل التي يستخدمها محبي شحن الهواتف الذكية بسرعة من أجل توفير العمليات التي يقوم بها الهاتف اثناء الشحن وبالتالي زيادة سرعة وقت شحن البطارية لزمن يصل الى الضعف ، مما يساعد المستخدم على استهلاك وقت أقل من الطرق العادية عند شحن الهاتف، كما أنه يجنب الهاتف التعرض لارتفاع درجة الحرارة خلال الشحن. لكن يجب أن يفهم المستخدم جيدا أنه باستخدام هذا الاسلوب يخسر ميزة القدرة على استخدام الهاتف اثناء الشحن او تلقي المكالمات او الدخول على الأنترنت لكنها ميزة رائعة لمن يريد توفير الوقت وشحن الهاتف الذكي في وقت سريع.

تجنب الإعلانات المزعجة

هنالك بعض التطبيقات والألعاب التى تعتمد على عرض الإعلانات لتحقيق أرباح، إلا أن هذا يكون مزعجا لبعض المستخدمين فى الكثير من الأحيان، لذلك يمكن لمن يرغب فى تجنب هذه الإعلانات تشغيل وضع الطيران وهو ما يؤدى إلى قطع اتصال الهاتف بالإنترنت وبالتالى تتوقف الإعلانات عن الظهور. ويمكن استغلال هذا الوضع من أجل منع التطبيقات من عرض اعلاناتها، أما التطبيقات التي تحجب جزء من الشاشة لصالح الأعلانات وهو اسلوب تستخدمه تطبيقات تشغيل مقاطع الفيديو بشكل كبير وواسع مثل برنامج oplayer على سبيل المثال لا الحصر، ففي هذه الحالة سيكون على المستخدم ان يتحمل وجود مربع للاعلانات داخل الفيديو، لكن لن يعرض هذا المربع اي اعلانات نتيجة عدم اتصال الهاتف بالأنترنت.

عيوب وضع الطيران

تعطيل البحث عن الهاتف

تأتي معظم الهواتف الذكية اليوم بميزة البحث عن الهاتف الذكي في حالة ضياعه، وهي الميزة التي تستخدم اتصال الهاتف الذكي بالأنترنت او بشبكات الهاتف الجوال من أجل تحديد موقعه على الخريطة بدقة ومن اجل الوصول لهذا الهاتف الذكي الضائع، لكن في حالة تشغيل وضع الطيران فان الهاتف يتوقف عن الاتصال باي شبكة محمول او شبكة انترنت من اي نوع وفي هذه الحالة سيكون من المستحيل الوصول للهاتف الذكي نتيجة عدم وجود اي اتصال للهاتف بالشبكات الخارجية ما يعد مشكلة كبيرة في حالة ضياع الهاتف اثناء تفعيل وتشغيل وضع الطيران الامر الذي قد يسبب فقد الهاتف للأبد نتيجة هذا الخلل.

لكن بعض الشركات مثل شركة ابل تجعل من الممكن الحصول على الهاتف والوصول له حتى في حالة تشغيل وضع الطيران من خلال خاصية lost my phone والتي تجبر الهاتف على تشغيل جرس مميز حتى اثناء استخدام وضع الطيران ما يجعل من الممكن الوصول للهاتف من جديد بسهولة وتجنب ضياعه.

‌عدم تلقي المكالمات الهاتفية

من أبرز العيوب التي يقوم بها وضع الطيران هو منع الهاتف من تلقي الاتصالات الهاتفية أو الدخول على الأنترنت، ما يفقد الهاتف الذكي واحد من أبرز المميزات الخاصة به وهي القدرة على اجراء المكالمات والدخول على الأنترنت، لذلك اذا كنت بصدد تلقي رسالة انترنت او مكالمة هامة او كان عملك يقتضي التواصل السريع مع الاخرين يجب أن تتأكد من عدم تفعيل وضع الطائرة على هاتفك الذكي قدر الامكان الا اذا كنت مضطرا لذلك مثل السفر على متن الطائرة حيث يمنع تماما تشغيل الهواتف اثناء السفر الا على وضع الطيران لما قد يمثله هذا الامر من خطورة على الاجهزة الداخلية الخاصة بالطائرة الامر الذي قد يتسبب في توقفها عن العمل او اصابة اجهزتها باضرار جسيمة.

توقف النظام عن العمل

كيفية إضافة مقاطع الأغاني والموسيقى إلى هاتفك الذكي بطرق سهلة

منذ فترة طويلة نسبيا اشتكى بعض مستخدمي الهواتف الذكية من عدم  قدرتهم على اعادة تشغيل هواتفهم الذكية لوضعها الأول بعد تفعيل وضع الطيران، الأمر الذي اقتضى منهم في النهاية عمل reset للهواتف الذكية الخاصة بهم من أجل أن تعمل من جديد بشكل سليم ما ادى لخسارة كافة البيانات الهامة التي يتم تخزينها على الهاتف الذكي، وهي المشكلة التي جعلت الكثير من المستخدمين يخافون من تفعيل وضع الطيران حتى لا تتعرض هواتفهم للتوقف عن العمل تماما لكن في النهاية تم حل المشكلة من خلال تحديثات لنظام الخدمة الخاصة بالهواتف الذكية وانظمة التشغيل التي تقوم عليها والتي يتم تحديثها كل فترة لتتواكب مع كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !