ماركات الموبايل

بعد اصدار Apple Watch Series 9 : لماذا لا تدخل ابل تحديثات ثورية على خط الساعات الذكية

التصنيف : وردبريس, اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 4462

أعلنت شركة Apple مؤخرا عن إطلاق سلسلة Apple Watch Series 9، مما يضيف ميزات جديدة إلى أكثر الساعات مبيعًا في العالم ويحقق إنجازًا بيئيًا كبيرًا. تأتي سلسلة Apple Watch Series 9 أقوى من أي وقت مضى مع شريحة S9 SiP الجديدة، التي تزيد من الأداء والقدرات؛ إلى جانب حركة إيماءة جديدة سحرية؛ شاشة أكثر سطوعًا؛ Siri أسرع على الجهاز نفسه، مع إمكانية الوصول إلى بيانات الصحة وتسجيلها؛ إمكانية البحث الدقيق للآيفون؛ والمزيد. تعمل سلسلة Apple Watch Series 9 بنظام watchOS 10، الذي يقدم تطبيقات معاد تصميمها، وSmart Stack الجديد، وواجهات ساعة جديدة، وميزات جديدة لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة، وأدوات لدعم الصحة العقلية.

قبل الحديث عن وجهة نظرنا عن تحديثات أبل الغير ثورية على خط انتاج ساعاتها. تعالوا نتعرف على الجديد في Apple Watch Series 9

للمرة الأولى، يمكن للعملاء اختيار خيار خالٍ من الكربون لأي ساعة Apple Watch، مما يمثل إنجازًا كبيرًا نحو Apple 2030: خطة Apple لتحقيق الصفر الكربوني في جميع أعمالها وسلسلة التوريد للإنتاج ودورة حياة المنتج بحلول عام 2030.

يمكن طلب مجموعة الساعات الجديدة من Apple ابتداءً من الأن، مع توافرها للبيع اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر.

وقال جيف ويليامز، الرئيس التنفيذي لشركة Apple:

“تعتبر ساعة Apple Watch رفيقًا لا غنى عنه يساعد ملايين الأشخاص في صحتهم ولياقتهم واتصالاتهم وسلامتهم. نقدم أفضل تشكيلة للساعات من Apple، مع إمكانيات جديدة مذهلة وتطورات تكنولوجية رائعة، بما في ذلك حركة إيماءة جديدة، وشاشة أكثر سطوعًا، وSiri على الجهاز نفسه، بالإضافة إلى منتجاتنا الخالية من الكربون لأول مرة. سواء كان المستخدمون يقومون بالترقية من الطرازات السابقة أو يشترون ساعتهم الأولى، لم يكن هناك وقت أكثر جاذبية لتجربة Apple Watch”.

وأضافت ليزا جاكسون، نائب الرئيس للبيئة والسياسة والمبادرات الاجتماعية في Apple:

“في Apple، نحن ملتزمون بصنع منتجات تعجب عملائنا وحماية الكوكب في نفس الوقت، وفي هذا العام، وصلنا إلى مرحلة مهمة نحو هدفنا لعام 2030 في Apple”. “تم إنتاج منتجاتنا الأولى التي تعد خالية من الكربون بطريقة فريدة من Apple، مما أدى إلى تقليل حاد في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المواد والكهرباء ووسائل النقل. تم تعويض الكميات الصغيرة المتبقية من الانبعاثات باستخدام رصيد كربوني عالي الجودة من مشاريع استنادية على الطبيعة. تم إعادة تصميم عبوة Apple Watch لتصبح مستندة بنسبة 100 في المئة من الألياف، وتحمل العبوة الجديدة شعارًا يشير إلى النماذج التي تعتبر خالية من الكربون”.

تعتمد سلسلة Apple Watch Series 9 على رقاقة Apple المخصصة في شريحة S9 SiP الجديدة بالكامل. تقدم أقوى شريحة ساعة من Apple حتى الآن تحسينات على مستوى النظام وميزات جديدة تمامًا، بما في ذلك حركة إيماءة جديدة وSiri على الجهاز نفسه مع القدرة على الوصول إلى بيانات الصحة وتسجيلها بشكل خاص وآمن. تحتوي سلسلة Apple Watch Series 9 أيضًا على محرك عصبي جديد بـ 4 أنوية يمكنه معالجة مهام التعلم الآلي بمعدل ضعف مقارنة بسلسلة Apple Watch Series 8. تمكن كفاءة الطاقة في S9 SiP سلسلة Apple Watch Series 9 من الحفاظ على عمر البطارية طوال اليوم لمدة 18 ساعة.

حركة إيماءة Double tab

  • الابتكارات مثل Digital Crown و Taptic Engine – إلى جانب الحركات مثل الضغط والسحب ورفع اليد والتغطية لكتم الصوت – تجعل Apple Watch سهلة وبديهية للاستخدام. من خلال حركة إيماءة الضغط المزدوج الجديدة، يمكن للمستخدمين التحكم بسهولة في سلسلة Apple Watch Series 9 باستخدام يد واحدة فقط وبدون لمس الشاشة. يمكن للمستخدمين الضغط بإصبع السبابة والإبهام معًا مرتين لأداء العديد من الإجراءات الشائعة بسرعة وبشكل مريح على سلسلة Apple Watch Series 9.

  • تسيطر حركة الضغط المزدوج على الزر الرئيسي في التطبيق حيث يمكن استخدامها لإيقاف المؤقت أو تشغيل وإيقاف تشغيل الموسيقى أو إيقاف إنذار التنبيه. يمكن استخدام الحركة للرد على المكالمة الهاتفية وإنهاءها، وحتى التقاط صورة بواسطة Camera Remote على سلسلة Apple Watch. ستفتح حركة الضغط المزدوج أيضًا Smart Stack من واجهة الساعة، وستمكن حركة الضغط المزدوج الأخرى من التمرير عبر الودجت في الرصيف.
  • تتيح حركة الضغط المزدوج الجديدة هذه بفضل محرك Neural Engine الأسرع في Apple Watch Series 9، الذي يعالج البيانات من مستشعر الحركة وجهاز الجيروسكوب وجهاز قياس معدل ضربات القلب البصري باستخدام خوارزمية جديدة للتعلم الآلي. يتعرف الخوارزم على البصمة الفريدة لحركات المعصم الصغيرة وتغيرات تدفق الدم عندما يقوم السبابة والإبهام بحركة الضغط المزدوج. ستتاح حركة الضغط المزدوج هذه في تحديث برمجي الشهر المقبل.

شاشة أكثر سطوعًا

  • تزيد شريحة S9 SiP الكفاءة في استخدام الطاقة وهندستها المتقدمة من سطوع شاشة سلسلة Apple Watch Series 9 الحد الأقصى إلى 2000 نت – ضعف سلسلة 8 – مما يجعل من السهل قراءة النص في ضوء الشمس الساطع. في الغرف المظلمة أو الصباح الباكر، يمكن أيضًا خفض سطوع الشاشة إلى نت واحد فقط لعدم إزعاج الأشخاص القريبين.

تحديثات غير ثورية

  • لكن مع احترامنا لكل هذه التحديثات من ابل. ليست هذه التحديثات ثورية بما كنا نتوقع. ولا بما يدفع مستخدم ساعات ابل الحالية بالتحديث للساعات الجديدة.
  • نحترم طبعا التحديثات التي تعرضنا لها. لكن عودتنا ابل في كثير من الاحيان على ادخال تحديثات كبيرة على منتجاتها. وهذا لا يحدث مع ساعات ابل
  • السبب من وجهة نظرنا هو رغبة ابل في استمرار الناس في شراء ساعتها. بالتالي لا تقدم كل تحديثاتها دفعة واحدة
  • من ناحية اخرى يبدو أن الابداع والتحديثات في مجال الساعات الذكية قد وصلت ابل لمستوى جيد جدا فيه. لذلك تريد التقاط انفاسها قليلا قبل تقديم تحديثات جديدة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !