ماركات الموبايل

بعد ٦ شهور من الاستخدام.. ما هي تجربة استخدام OnePlus 9 Pro ؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 139

تطلق شركة OnePlus جهازًا جديدًا كل خريف يهدف إلى تحسين كل شيء عن أجهزتها السابقة. في عام 2021 ، كان هذا الجهاز هو OnePlus 9 Pro – أحد الهواتف الأولى من الشركة التي شاركت في منافسات مع شركات صناعة الهواتف المحمولة الكبرى  Samsung و Apple. وفي مراجعة OnePlus 9 Pro الأولية، كنا مرتاحين في وصفه بأنه أفضل هاتف للشركة منذ سنوات.

ومع ذلك ، حدث كل هذا منذ حوالي ستة أشهر. منذ ذلك الحين ، شهدنا إطلاق الكثير من الهواتف الجديدة بينما سمعنا أيضًا عن بعض التغييرات الكبيرة التي ستدخل على خط  OnePlus ككل. فما هو رأينا في OnePlus 9 Pro الأن؟

التصميم والشاشة في OnePlus 9 Pro

عندما تخرج OnePlus 9 Pro من العلبة لأول مرة ، فلا شك في جودته المتميزة. يبدو وكأنه هاتف بقيمة 1000 دولار. الحواف ناعمة ومريحة ، والوزن موزع بالتساوي ، والظهر اللامع لا يزال يحتوي على نسيج كافٍ لمنعك من التفكير في أنه سينزلق مباشرة من يدك.

ومع ذلك ، فإن أكثر ما أدهشني هو كيف أن الهاتف لا يشعر المستخدم بالضخامة. يبدو Galaxy Note 20 Ultra و S21 ultra بجواره وكأنهم عمالقة ،  حجمه و OnePlus 9 Pro متماثل تمامًا. وهنا نقطة تفوق لوان بلس.

ومع ذلك ، فإن العجب الحقيقي للهاتف هو شاشته. ، لم أر العديد من الهواتف تتصدر في هذه التفصيلة فيما يتعلق بالشاشة. وأنا أقول كل هذا دون مناقشة دقة 1440 بكسل الممزوجة بمعدل تحديث سلس كالحرير 120 هرتز. عند إضافة هؤلاء إلى المعادلة ، يصبح هذا أحد أفضل شاشات الهواتف الذكية التي استخدمتها على الإطلاق.

السلبية الوحيدة في تصميم الهاتف بشكل عام هي جوانب الشاشة المنحنية. لقد جعلت وان بلس التحكم في شاشة الهاتف صعبة بتصميمها المنحني. لذلك أتمنى أن يعالجوا هذا الخلل في هواتفهم المستقبلية، أو يتوقفوا عن هذه الفكرة تماما بالأساس!

الكاميرات

في مراجعات عالمية للهاتف OnePlus 9 Pro  ، قيل إن نظام الكاميرا “يتفوق على جميع سابقاتها”. ونحن نتمسك بنفس التصريح ، هذا هو أفضل نظام كاميرا على أي هاتف OnePlus حتى الآن.

بعد ستة أشهر ، لا يزال هذا صحيحًا. يمكن للكاميرا الوقوف بسهولة في مواجهة اللاعبين الكبار مثل Samsung و Apple. حيث ياتي الهاتف مع كل ما هو ضروري ومميز للتصوير مع عدسات صلبة واسعة وعريضة للغاية وعدسات تليفوتوغرافيّة. ما الذي يريده المستخدم أكثر من هذا في هاتف بهذا السعر؟

أول شيء ستلاحظه على الأرجح حول اللقطات التي ستحصل عليها من OnePlus 9 Pro  هو الألوان الواقعية. هذا لأن OnePlus حاولت جعل إخراج الألوان للكاميرا واقعيًا قدر الإمكان. في حين أن هذا يعد أمرًا رائعًا للدقة ، فإن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يفضلون الألوان المشبعة القوية في الصور. يأتي هذا في النهاية حسب الذوق ، ولكن الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هنا هو أن الأمور لم تتغير خلال الأشهر الستة الماضية. ظهرت تحديثات البرامج ، لكن الكاميرا لا تزال تنتج نفس الألوان الواقعية للغاية. وهو نفس النهج الخاص بهواتف ايفون مثلا.

في النهاية ، تعد كاميرا OnePlus 9 Pro كاميرا رائدة. لا تخيب رجاء مستخدميها فيها. المشكلة الوحيدة التي يواجهها OnePlus هنا هي حقيقة أن الأمر استغرق ثمانية أجيال من هواتفه الرئيسية للوصول إلى هذه النقطة. قطاع واسع من المستخدمين أصبح يستأصل وان بلس من قائمة الشركات ذات الكاميرات القوية نتيجة تجارب سلبية سابقة. هل يتغير هذا الأمر مع OnePlus 9 Pro ؟ هذا ما سنعرفه مع الوقت.

البطارية والشحن

في عام 2020 ، بدأت Apple الاتجاه الجديد للهواتف الرائدة التي تأتي بدون أجهزة شحن في العلبة. سرعان ما حذت Samsung حذوها (بعد أن سخرت من Apple لذلك بالطبع). على الرغم من ذلك ، لا يزال OnePlus تقدم أجهزة شحن مع جميع هواتفها. في حالة OnePlus 9 Pro ، فهو ليس مجرد شاحن: إنه وحش بقوة 65 وات.

حسب تصريحات الشركة فإن الهاتف يمكنه الشحن من 0٪ إلى 75٪ في 20 دقيقة ومن 0٪ إلى 100٪ في 29 دقيقة. يدعم اختبارنا الموضوعي هذا الادعاء ، وتتطابق تجربتي الشخصية معه. باستخدام الشاحن بقوة 65 واط ، يمكنني توصيل الهاتف فارغًا ، والاستحمام ، والعودة إلى الهاتف الذي تبلغ نسبته حوالي 50٪. من المؤكد أن هذا لن يساعدني على الأرجح طوال اليوم في حالة الاستخدام الشاق  ، ولكنه سيوصلني بسهولة إلى المرة التالية التي يمكنني فيها الوصول إلى مقبس الحائط. بالنسبة للأشخاص الذين يسافرون كثيرًا أو يقومون بالكثير من العمل بعيدا عن المنزل ، قد تكون هذه نقطة هامة يجب التدقيق فيها

والأكثر من ذلك ، أن الشاحن الموجود في علبة الهاتف يمكنه التعامل مع أي شيء تقذفه عليه! يمكنه شحن الأجهزة اللوحية والهواتف الأخرى وسماعات الرأس ونعم ، حتى معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة. هذا يجعلنا أقرب من أي وقت مضى إلى حل حقيقي بكابل واحد. لكل الأجهزة الذكية

ومن المثير للاهتمام أن OnePlus 9 Pro هو ثالث هاتف من OnePlus يدعم شحنه لاسلكيًا على الإطلاق.  حيث سيعمل مع جميع منصات الشحن المتوافقة مع Qi. إذا كنت تريد أن تحصل على اضافة جميلة ، فيمكنك الحصول على حامل الشحن اللاسلكي بقوة 50 وات من OnePlus والحصول على سرعات شحن لاسلكية مذهلة. ومع ذلك ، لم أزعج نفسي – فالسرعات اللاسلكية الأساسية والسرعات السلكية الفائقة تعمل بشكل جيد بالنسبة لي.

الأداء

داخل OnePlus 9 Pro يوجد المعالج Snapdragon 888 ،  يعمل بنظام Android لهذا العام. لم يفاجأ أحد ، فإن 9 Pro سريع للغاية ، وسلس للغاية ، ويمكن الاعتماد عليه تمامًا لإدارة الذاكرة مع الأخذ في الاعتبار أن هاتفنا ياتي مع ١٢ جيجا بايت رامات

 

لكن ماذا عن الجدل الدائر حاليا حيث  ظهر أن نظام Oxygen OS يخنق عن قصد أداء المعالج Snapdragon 888. بشكل أساسي ، حيث لا يمكنك الحصول على القوة الكاملة للهاتف القيام بأشياء مثل لا تتطلب الكثير من القوة ، مثل التمرير عبر Twitter أو كتابة ملاحظة لنفسك. يقوم الهاتف بذلك للحفاظ على طاقة البطارية.

من واقع خبرتي في استخدام الهاتف ، لم يصبح هذا مشكلة بالنسبة لي. كل شيء يعمل كما توقعت ولم تكن هناك طريقة بالنسبة لي لأعرف التطبيقات التي كانت تستخدم القوة الكاملة للشريحة وتلك التي لم تكن كذلك. كما أن وان بلس وعدت بتقديم تحديث يعالج تلك المشكلة في المستقبل القريب.

العيوب: قدرة البطارية على البقاء

 

في القسم السابق ، تحدثت عن مدى روعة جوانب الشحن في OnePlus 9 Pro. لسوء الحظ ، يعد هذا الشحن السريع ضرورة لأن عمر بطارية OnePlus 9 Pro لا يزال غير رائع.
اسمحوا لي أن أكون واضحًا: عمر بطارية هذا الهاتف جيد. لقد نجحت في قضاء يوم كامل دون مشكلة أو حتى يوم ونصف. لكن تاثير هذا على عمر البطارية يأتي بالسلب خاصة مع الوقت الطويل.

لسوء الحظ ، لم يتغير هذا كثيرًا منذ مراجعة OnePlus 9 Pro الأصلية. على الرغم من وجود مجموعة من تحديثات البرامج منذ ذلك الحين ، لا يبدو أن عمر البطارية قد تحسن بشكل ملحوظ. صحيح أن هذا لا يعني أنه لن يتحسن أبدًا ، ولكن أصبح من الواضح أن الهاتف من المحتمل أن ينقصه هذا القسم إلى الأبد.
هذا أمر محبط بشكل خاص عندما تضع في الاعتبار حجم البطارية المزدوجة في الهاتف (4500 مللي أمبير في الساعة) وتاريخ OnePlus في التفوق عادةً في هذا المجال. هل Snapdragon 888 وحش يستهلك طاقة البطارية؟  أو هل أصبح نظام Oxygen OS متعثرًا للغاية؟ مهما كان السبب ، إذا كان عمر البطارية الطويل هو أهم متطلباتك لهاتف ذكي ، فقد ترغب في البحث في مكان آخر.

التحديثات ونظام التشغيل

 

كان هناك عدد غير قليل من تحديثات البرامج لـ OnePlus 9 Pro خلال الأشهر الستة الماضية. كان جهازي يعمل بنظام Oxygen OS 11.2.9.9 الذي يتميز بوجود تحديث أمان Android لشهر سبتمبر 2021. بعبارة أخرى ، كان حديثًا.

لكن هاتف OnePlus 9 Pro لم يحصل على التحديث الأمني ​​لشهر أغسطس 2021 – فقد قفز مباشرة من يوليو إلى سبتمبر. هذا غير مقبول إلى حد كبير للأشخاص الذين يهتمون بالتحديثات الأمنية

إذا كان استقرار البرامج والتحديثات المتكررة  أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فسيكون من الحكمة التفكير طويلاً  قبل الاستثمار في OnePlus 9 Pro ، خاصةً عندما رفعت العلامات التجارية الأخرى مثل Samsung و Google المعايير في السنوات الأخيرة.

مستشعر البصمة

كانت OnePlus أول شركة تقدم مستشعر بصمة داخل الشاشة إلى الولايات المتحدة باستخدام OnePlus 6T. هذا يجعل الشركة رائدة في المنطقة. على هذا النحو ، كنا نعتقد أن OnePlus سيكون في صدارة اللعبة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا.

ومع ذلك ، فإن مستشعر بصمات الأصابع في OnePlus 9 Pro ليس كذلكحيث وجدت أنها بطيئة بعض الشيء. لقد وجدت أيضًا أنه فشل في التعرف على بصمة الاصابع الخاصة بي كثيرًا صحيح أنه إذا فشلت ، فستعمل البصمة في المحاولة الثانية أو الثالثة ، لكن هذا مخيب للآمال للغاية بالنسبة لهاتف 1000 دولار.

هل هذه المشاكل كبيرة بما يكفي لعدم شراء الهاتف OnePlus 9 Pro؟ بالطبع لا. ومع ذلك ، عند دمجها مع المشكلات الأخرى المدرجة هنا ، يمكن أن تكون القشة التي قصمت ظهر البعير

سعر الهاتف OnePlus 9 Pro يبدأ من ١٤٩٤٣ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !