ماركات الموبايل

بعض الهواتف الرائدة التي يمكن خداع خاصية التعرف على الوجه فيها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 236

تعتبر مسألة الخصوصية واحدة من أهم الأمور التي تهتم بها العديد من الشركات التي تقدم الهواتف الرائدة والهواتف الذكية في الأسواق التقنية. وتتنافس العديد من الشركات من أجل تقديم الهواتف الأفضل والأكثر قدرة على الحفاظ على خصوصية مستخدميها.

لكن الضربة والنقلة التقنية التي قدمتها شركة أبل، عملاق الشركات التقنية الأمريكية وصاحبة هاتف Iphone X والتي قدمت من خلاله واحدة من أحدث وأقوى تقنيات الخصوصية وفتح اقفال الهواتف الذكية.

فقد طرحت شركة أبل تقنية Face ID وهي فتح الهاتف من خلال بصمة الوجه. وهي واحدة من أحدث التقنيات التي هزت عالم تقنيات الهواتف الذكية فيما يتعلق بالخصوصية.

شركات منافسة في عالم الهواتف الرائدة

وبمجرد صدور الهاتف الجديد والتقنية الجديدة بدأت العديد من الشركات في تقليدها وتقديمها من خلال الهواتف الذكية التي تقوم بتقديمها.  من أجل استمالة المستخدمين الراغبين في تجربة تقنية الفتح ببصمة الوجه.

لكن كما تقوم هذه الهواتف باستمالة المستخدمين الراغبين في تجربة التقنية الجديدة، تقوم أيضا باستمالة مجموعة من المستخدمين الراغبين في محاولة خداع هذه التقنية والتأكد من أنها تعمل بالشكل الصحيح والمناسب.

ويحاول العديد من المستخدمين المهتمين بعالم الهواتف الرائدة معرفة ما اذا كان من الممكن خداع تقنيات فتح الهاتف ببصمة الوجه. وبالفعل قام العديد منهم بمحاولة تأكيد عملية الخداع من خلال تجربة العديد من المحاولات والتقنيات المحتلفة.

كيف يمكن خداع خاصية التعرف على الوجه؟

ويحاول المستخدمين والشركات، مثل أحد الشركات الهولندية المتخصصة في تكنولوجيا تأمين الهواتف الذكية. حيث حاولت خداع خاصية التعرف على الوجه في الهواتف الذكية من خلال تصوير صاحب الهاتف صورة عالية الجودة، ومن ثم يتم عرضها على الهاتف المراد خداعه، ومعرفة ما اذا كان الهاتف سيتم فتحه أم لا. ومن ثم يتم تقييم التجربة من خلال تجربة الأمر عدة مرات ومعرفة ما اذا كان الهاتف منيع بالكامل أمام محاولة الفتح أم لا.

لكن لعل السؤال الأهم الذي يفكر فيه العديد من المستخدمين. ما هي الهواتف التي استطاعت الصمود أمام هذا الإختبار الجديد والمختلف؟ وما هي الهواتف التي سقطت أمام الخدعة وقامت بفتح الهاتف أمام الصورة عالية الدقة؟

نتائج الأختبار

ونجح في الأختبار هواتف iPhone X و iPhone XS و iPhone XS Max وأخيرًا هاتف iPhone XR وتمثل هذه الهواتف كافة الهواتف التي تدعم خاصية الفتح ببصمة الوجه من شركة أبل. الأمر الذي يؤكد على أن الشركة الأمريكية تستحق لقب كونها واحدة من أفضل شركات الهواتف الذكية حول العالم. وتستحق المبالغ الكبيرة نسبيا التي تطلبها مقابل شراء الهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها.

ولا يمكن أن نغفل هنا أن بعض هواتف سامسونج نجح أيضا في الأختبار مثل هواتف Samsung Galaxy Note 9 و Samsung Galaxy S9 و Samsung Galaxy S9 Plus ما يؤكد أيضا على تفرد العملاق الكوري وقدرته على أنتاج الهواتف الذكية بالمواصفات القوية والقادرة على المنافسة.

ومن الشركات الصينية التي نجحت هواتفها في الأختبار شركة هواوي حيث نجحت هواتفها Huawei Mate 20 وHuawei Mate 20 ProوHonor View 10 وHonor 10

ولا يمكن أن نغفل هواتف أخرى أيضا نجحت في الأختبار هي Oppo Find X وOnePlus 6 وكذلك OnePlus 5T.

أما عن الهواتف التي لم تنجح في اختبار التشغيل ببصمة الوجه فهي هواتف Huawei P20 Pro و Sony Xperia XZ3 و Xiaomi Mi A2  و Samsung Galaxy A8 Plus وهي الهواتف التي لم تنجح في اختبار الشركة الهولندية مصصمة اختبار الفتح بالصورة عالية الجودة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !