ماركات الموبايل

بيض شم النسيم المخبأ داخل هاتف الأندرويد الخاص بك

التصنيف : مقالات, اندرويد

عدد المشاهدات : 5376

تمتلك شركة جوجل تقليد قديم، وهو إخفاء بيض شم النسيم أو عيد الفصح داخل نظام الأندرويد الخاص بها، وتعود هذه العادة إلى عام 2010 مع إصدار أول نسخة من نظام الأندرويد، وقد استمرت جوجل في هذه العادة حتى يومنا هذا، وهذا البيض هو مجرد لعبة بسيطة أو صورة قامت جوجل بوضعها داخل نظام الأندرويد، وقد سميت بذلك تشبيهًا ببيض شم النسيم أو عيد الفصح الذي يقوم الآباء والأمهات بإخفائه بعيدًا عن أنظار أطفالهم لكي يتمكنوا من العثور عليه بمفردهم، وإذا كنت تريد مشاهدة بيض شم النسيم المخبأ داخل هاتفك، فما عليك سوى فتح الإعدادات ثم التوجه للنظام، ثم قم بالضغط فوق كلمة حول الهاتف حتى تظهر لك البيضة الخاصة بهاتفك، وسوف يكون هذا المقال بمثابة سلة نقوم فيها بجمع البيض الذي قامت شركة جوجل بإخفائه خلال السنوات السبع الماضية.

أندرويد جينجر

كانت البيضة المخبأة داخل نظام أندرويد جينجر مخيفة بشكل كبير، وتعود الفكرة إلى رئيسة فريق عمل أندرويد في هذا الوقت ديان هاكبورن والتي كانت صديقة لفنان يدعى جاك لارسون والذي يقوم برسم لوحات بداخلها الكثير من الزومبيز (الموتى السائرون)، وقد اعتقدت أنه سيكون من الطريق إخفاء إحدى هذه اللوحات داخل نظام الأندرويد، وكان اللعبة عبارة عن رمز تعبيري للأندرويد يحيط به الزومبيز من جميع الجهات، ولكن هذا الرمز التعبيري ليس معرضًا للخطر بسبب أن الزومبيز منشغلون في استخدام هواتفهم الذكية.

اقرأ أيضًا: تحديث أوريو يصل إلى هاتف Samsung Galaxy S6

أندرويد هني كومب

تم إنشاء هذا النظام لكي يتوافق مع الاجهزة ذات الشاشات الكبيرة، لا سيما الأجهزة اللوحية، وهذا النظام مستوحى من فيلم TRON للمخرج جوزيف كوزينسكي وقد تم إصدار الفيلم في 2010، وعند الضغط بشكل سريع على كلمة Honeycomb تظهر لك نحلة الأندرويد وبأسفلها توجد فقاعة بداخلها كلمة” REZZZZZZZZ”.

 

اقرأ أيضًا: تحديث سلسلة هواتف S8 بالنسخة التجريبية الثالثة من أوريو

أندرويد أيس كريم ساندويتش

في عام 2011 انتشرت فيديو Nyan Cat والذي حظي بشعبية واسعة للغاية، لذلك قامت جوجل بمحاولة محاكاة هذا الفيديو بصنع بيضة شم النسيم على شكل رمز تعبيري للأندرويد مرتديًا ساندويتش آيس كريم، وعندما تقوم بالضغط طويلا عليه يملأ الشاشة بالكامل، ثم يحلق بها إلى السماء مع العشرات من أصدقائه مثل القط نيان، وقد عرف هذا الأندرويد باسم هولو بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: أرخص الساعات الذكية

أندرويد جيلي بين

هذه اللعبة تأتي على شكل حبة جيلي وعند الضغط عليها تتحول إلى حبات كثيرة تمتلئ بها الشاشة وتستطيع أن تقوم بالامساك بها وإلقائها خارج الشاشة حتى تشعر بالملل في النهاية.

اقرأ أيضًا: هاتف LG V30 Plus يصل إلى الهند هذا الأسبوع

أندرويد كيت كات

عند الضغط على هذه اللعبة يظهر لك حرف K وتستطيع من خلال لمسه أن تجعله يدور حول نفسه لمرات عديدة، وعند الضغط عليه ثانية تظهر لك كل صورة بها كل إصدارات الأندرويد السابقة مثل جنجر وهني كومب وغيرها، وعند الضغط على الصورة الخاص بأي إصدار يقوم بالقفز من مكانها والانتقال إلى مكان آخر.

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات لمتابعة مباريات الدوري الإنجليزي

أندرويد لوليبوب

عند الضغط على هذه اللعبة تظهر لك مصاصة مكتوب بداخلها كلمة لوليبوب ” مصاصة” وعند الضغط بشكل مطول عليها تفتح لك لعبة أخرى والهدف هذه اللعبة أن تتمكن من جعل الرمز التعبيري للأندرويد يمر من بين هذه الحواجز المكونة من المصاصات التي تبرز من أعلى ومن أسفل دون أن يلتصق بها، وبالأمس عند كتابتي للمقال قمت بتشغيل هذه اللعبة ومحاولة لعبها ولكنها كانت في غاية الصعوبة ولم أستطع المرور من أول حاجز حتى شعرت بالغضب وأغلقت اللعبة، وإليكم فيديو بمحاولاتي الفاشلة.

اقرأ أيضًا: سامسونج تطلق إصدار جديد من هاتف Galaxy S8 Plus تحت اسم “الفتاة الذكية”

أندرويد مارشميلو

بسبب شهرة لعبة اللوليبوب قامت الشركة بوضع نفس اللعبة داخل أندرويد مارشميلو، وهدف هذه اللعبة أن تجعل الرمز التعبيري للأندرويد يمر من بين الحواجز المكونة من المارشميلو دون أن يلتصق بها، وقد أضيفت ميزة جديدة لهذه اللعبة وهي إمكانية أن تلعبها مع أصدقائك حتى ستة أشخاص، عن طريق زر + المتواجد بداخل اللعبة.

اقرأ أيضًا: أدوات سامسونج الرياضية

أندرويد نوجا

مع نوجا تم وضع لعبة وبعدها بفترة تم إزالتها من جانب المطورين وإدخال لعبة جديدة مستوحاه من لعبة يابانية شهيرة تحمل اسم Neko Atsume وقد حملت اللعبة الجديدة اسم Android Neko، وهذه اللعبة هي أمتع لعبة في الإصدارات الماضية وقد أحبها الكثير من الناس، وهي لعبة تجميع للقطط، وعند الضغط على حرف الـ N يظهر لك رمز تعبيري على شكل قطة صغيرة ثم تبدأ اللعبة بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: شركة ميزو الصينية تتعاون مع شركة MediaTek لتطوير تقنية التعرف على الوجه

أندرويد أوريو

هو آخر إصدار من إصدارات أندرويد ولسنا في معرض الحديث عن مميزاته في هذا المقال، ولكن ما يهمنا حقًا هو بيضة شم النسيم المتواجدة بداخله، فإذا قمنا بالضغط عليها يظهر لنا حرف الـ O وإذا ضغطنا أكتر يظهر لنا أخطبوط يسبح في الماء ويمكن تحريكه يمينا ويسارًا.
ذلك هو كل من لدينا من بيض شم النسيم الذي تم دفنه داخل نظام الأندرويد، فما هي البيضة المتواجدة داخل نظام هاتفك ؟ شاركنا بتعليقك.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !