ماركات الموبايل

سامسونج تقرر تأجيل طرح هاتفها القابل للطي Samsung Galaxy Fold في الأسواق

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 145

يبدو أن بداية عصر الهواتف الذكية القابلة للطي لم تكن كما ينبغي أو كما هو متوقع، فلقد اتخذت بداية هاتف Samsung Galaxy Fold منحى مختلف كليًا عمًا كان مُخطط له وما كانت تتمناه Samsung، فلقد تبدلت كافة خطط العملاق الكوري الجنوبي فور إرساله لوحدات المراجعة إلى المواقع المتخصصة.

فبعد أن قامت Samsung بإرسال وحدات من الهاتف إلى عدد من المواقع المتخصصة لمراجعته، ظهر عيب خطير في الهاتف حيث تحطمت شاشات بعض الوحدات بعد فترة قصيرة من الاستخدام، خاصة بعد قيام متخصصي هذه المواقع بإزالة طبقة من على شاشة الهاتف ظنًا منهم بانها طبقة لاصقة عادية اتضح فيما بعد أنها جزء من حماية الشاشة وهو ما أدى إلى كسرها بعد الاستخدام لمرات قليلة، كما اتضح أيضًا وجود فجوات في تصميم الهاتف تؤدي إلى تجمع الأتربة أسفل الشاشة وهو ما يؤدي أيضًا إلى تحطمها بعد فترة قصيرة.

سامسونج تقرر تأجيل طرح هاتفها القابل للطي Samsung Galaxy Fold في الأسواق

أدت هذه الحوادث الغريبة التي تعرضت لها وحدات المراجعة من هاتف Samsung Galaxy Fold إلى اتخاذ Samsung لخطوة لم يكن منها مفر.

قرار Samsung بتأجيل طرح هاتف Samsung Galaxy Fold

كان من المُقرر أن تقوم Samsung بالإعلان عن بدء طرح هاتف Samsung Galaxy Fold في الأسواق العالمية من خلال مؤتمر خُطط عقده يومي الرابع والعشرين والسادس من عشرين من إبريل الجاري في الصين، ولكن الأحداث المتتالية التي تعرضت لها وحدات الهاتف أدت في النهاية إلى قيام Samsung باتخاذ خطوة تأجيل طرح الهاتف.

فلقد قامت Samsung بنشر بيان رسمي أكدت من خلاله إدراكها لحاجة هاتفها القابل للطي Samsung Galaxy Fold لبعض التحسينات المتعلقة بالتصميم والبناء لتتمكن من تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدم، ولم تكشف الشركة من خلال بيانها عن الموعد الجديد المقرر لطرح الهاتف إلا أنها أشارت فقط إلى أنه سيكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

سامسونج تقرر تأجيل طرح هاتفها القابل للطي Samsung Galaxy Fold في الأسواق

طبقًا للتقرير ستسعى Samsung أيضًا إلى التنبيه إلى ضرورة عدم إزالة طبقة الحماية التي قام بإزالتها المراجعون خلال مراجعتهم للهاتف وهو ما أدى إلى حدوث هذه المشكلة، كما ستعمل على إيجاد حلول للفجوات التي أدت إلى دخول الأتربة والغبار إلى أسفل الشاشة، كما ستعمل بالتأكيد على تقوية الشاشة أكثر مما هي عليه في هذه النسخة الأولى التي لم تلق إعجاب المراجعين بالطبع بعد تحطم شاشاتها.

وكانت قد قامت Samsung بطلب استعادة كافة وحدات الهاتف التي تم إرسالها للمراجعة سابقاً قبل نشرها لبيانها الصحفي الأخير، في إشارة إلى رغبة الشركة في وقت التعامل مع وحدات الهاتف الحالية لحين إيجاد حل للمشكلة التي ظهرت في بعض هذه الوحدات في الآونة الأخيرة.

سامسونج تقرر تأجيل طرح هاتفها القابل للطي Samsung Galaxy Fold في الأسواق

من ناحية أخرى تشير التقارير إلى أن Huawei هي الأخرى ستقوم بتأجيل طرح هاتفها القابل للطي Huawei Mate X، حيث كانت تشير التقارير إلى أنه سيُطرح خلال شهر يونيو، إلا أن التقارير الأحدث تشير إلى أن موعد طرحه قد يتأجل إلى شهر سبتمبر دون الحديث عن أي أسباب، جدير بالذكر أن Huawei لم تكن قد أعلنت عن موعد واضح لطرح الهاتف في الأسواق على عكس Samsung التي كشفت بشكل رسمي عن هذا الموعد الذي تم تأجيله حاليًا.

في الإطار ذاته لا توجد أية أخبار جديدة تتعلق بالهواتف القابلة للطي الأخرى المقرر الكشف عنها خلال الفترة المقبلة، وأبرزها هاتف Motorola الذي يعيد الهواتف الكلاسيكية بثوب جديد كليًا، كما لا توجد أية معلومات واضحة حول هاتف Xiaomi القابل للطي الذي تم تسريب بعض صوره وفيديو عنه في وقت سابق وأثار فضول كافة متابعي عالم الهواف الذكية لما يتميز به من تصميم فريد وميكانيزم مختلف عن الهواتف التي تم الكشف عنها بالفعل من Samsung وHuawei، وربما يكون التكتم الحالي حول هذه الهواتف متعلق بشكل مباشر بما حدث لهاتف Samsung Galaxy Fold حيث تخشى الشركات الأخرى تعرض هواتفها لأزمات مماثلة قد تُنهي عصر الهواتف الذكية القابلة للطي وهو في بدايته.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !