ماركات الموبايل

تحديث أوريو يصل إلى هاتف Axon 7

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 749

قامت شركة زد تي إيه منذ فترة بالإعلان عن أن هاتفها Axon 7 سيحصل على تحديث أوريو قريبًا، ولكنها لم تحدد الموعد المقرر لذلك، ولكن بعد طول انتظار ها هي تقوم بالإفصاح عن موعد والذي من المقرر أن يكون في شهر أبريل القادم، وبحصول الهاتف على هذا التحديث سوف تكون هذه المرة التي يحصل فيها نظام الهاتف على تحديث بعدما حصلت سابقًا على تحديث أندريد نوجا، ومن الجدير بالذكر أن تحديث أوريو الجديد جاء بالكثير من المميزات والتي لاقت الكثير من الاستحسان بالنسبة لهؤلاء الذين حصلت هواتفهم على هذا التحديث.

تقليل استهلاك الطاقة

في تحديث أندرويد نوجا السابق كانت التطبيقات التي تعمل بالخلفية تقوم باستهلاك الكثير من الطاقة، ولكن في التحديد الجديد تم تلافي هذه المشكلة، فالتطبيقات التي تعمل بالخلفية لن تقوم باستهلاك إلا قدر قليل جدًا من الطاقة.

نوع خط مميز

تحديث أوريو سيقوم باستخدام نوع خط جديد، يشبه بشكل كبير نوع الخط المستخدم في هواتف شركة ابل والذي يحمل اسم San Francisco.

تنظيم ظهور الإشعارات

في نظام تشغيل أندرويد نوجا عند قطع اتصال الهاتف بالإنترنت ومعاودة الاتصال بالانترنت بعد فترة، تقوم الإشعارات بالظهور بشكل متتالي مسببة الكثير من المشاكل في الهاتف، وقد تؤدي إلى بطء كبير في الهاتف في الكثير من الأحيان، ولكن مع التحديث الجديد لن يحدث هذا الأمر مجددًا، فالإشعارات ستصل إلى الهاتف بشكل منتظم بمعدل إشعار كل ثانية.

فتح اليوتيوب مع غيره من التطبيقات


يحتاج الكثير من الناس عند فتح اليوتيوب لمطالعة بعض مقاطع الفيديو في تسجيل بعض الملاحظات في هاتفهم، أو تشغيل تطبيق آخر أثناء ذلك، ولكن لم يكن هذا الأمر ممكنا من قبل، مما أثار سخط الكثيرين من مستخدمي هواتف الأندرويد حتى وصل الأمر ببعضهم إلى تصميم بعض التطبيقات التي تتيح هذه الإمكانية، ولكن هذا الأمر انتهى بلا رجعة مع تحديث أندرويد أوريو الجديد، فتستطيع الآن فتح التطبيقات المختلفة عند استخدام اليوتيوب بسهولة تامة.

ومن الجدير بالذكر أن هاتف Axon 7 قد حظى بشعبية كبيرة بسبب الإمكانيات والمواصفات الداخلية الخاصة به، وسوف نقوم باستعراض لهذه المواصفات.

الشاشة

يأتي هاتف ZTE Axon 7 مع شاشة من نوع AMOLED بحجم 5.5 بوصة، وبدقة 1440 × 2560 بكسل، وبكثافة 538بكسل في البوصة الواحدة، وهي تحتل مساحة 72.2 من حجم الواجهة الأمامية، كما أنها تقدم درجة عالية في تشبع الألوان بحيث تريح العينين، كما أنها تقدم درجة وضوح رائعة للغاية، ولديها حدة ألوان معالية، مع درجة تباين عميقة في الألوان، وتمتاز هذه الشاشة بقدرتها على عرض الصور من مختلف زوايا الرؤية بجودة عالية، كما أنها تقدم درجة إشراق مناسبة لاستخدام الهاتف تحت أشعة الشمس القوية، والجدير بالذكر كذلك أن شاشة الهاتف تدعم تقنية اللمس المتعدد، وهي ميزة رائعة لمحبي الألعاب، بالإضافة إلى أنها محمية بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الرابع.
يأتي الهاتف مع واجهة مستخدم من نوع MiFavor UI 4.0/4.2 وهو ما يتيح للهاتف الكثير من المميزات والخيارات المختلفة.

الكاميرا

يأتي هاتف ZTE Axon 7 مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، وهي كاميرا جيدة في التقاط صور السيلفي مع قدرة كبيرة على التقاط الكثير من التفاصيل، كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بدقة 20 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، كما أنها تدعم خاصية التحديد التلقائي لبؤرة العدسة، وتحديد الوجه والبانوراما والـ HDR وهي اختصار لكلمة ” High Dynamic Range” أو التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية، وتقوم هذه الخاصية بتعديل ألوان الصورة لكي تكون أقرب لما تشاهده بعينك، وتعمل هذه الخاصية عن طريق التقاط الكثير من الصور في إضاءات مختلفة ثم تكون بدمجهم معًا بعد ذلك في صورة واحدة لكي تنتج صورة أكثر جودة مع قدرة على جعل ألوان الصورة واقعية بشكل أكبر، لذلك نجد أن الكاميرا قادرة على التقاط صور بجودة عالية مع تناسق ألوان يجعلك تشعر بواقعية الصور، كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى فلاش LED ثنائي يساعد الكاميرا على التقاط صور بتفاصيل واضحة في الإضاءة الليلية.

الأداء

يأتي هاتف ZTE Axon 7 مع شرائح معالجة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820 رباعي النواة، تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وهو ما يجعل الهاتف يقدم أداءًا جيدًا للغاية، حيث يستطيع فتح التطبيقات والتنقل بينها بسهولة كبيرة، كما يمكنه العودة إلى التطبيق المفتوحة مسبقًا بشكل سريع، أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو ياتي من نوع Adreno 530 مما يجعل الهاتف قادرًا على تشغيل الألعاب العادية والألعاب عالية الجودة بشكل جيد للغاية، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية للهاتف فهي تأتي بحجم 64 جيجابايت، وهي مساحة كافية لتحميل الكثير من مقاطع الفيديو والتطبيقات والألعاب المختلفة، كما يمكنك إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.

أجهزة الاستشعار

يأتي الهاتف مع أجهزة استشعار بصمة الأصابع والتسارع والدوران والقرب والبوصلة.

نظام التشغيل

يعمل هاتف Axon 7 بنظام تشغيل أندرويد من إصدار مارشميلو 6.0.1، وتمت ترقيته نوجا 7.1.1، وفي شهر أبريل القادم سوف يتم ترقيته إلى أوريو 8.0.

البطارية

يأتي هاتف ZTE Axon 7 مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3250 ميللى أمبير، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع للبطارية من الإصدار الثالث، وهي قادرة على العمل لمدة 16 ساعة عند استخدام الهاتف في إجراء المكالمات الهاتفية باستخدام شبكة الجيل الثالث من الاتصال “3G”.

السعر

يأتي هاتف Axon 7 بسعر 410 يورو، أي ما يعادل 492 دولار أمريكي، 10520 جنيه مصري، 2215 ريال سعودي، 2165 درهم إماراتي.

 

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !