ماركات الموبايل

شركة OnePlus تبدأ إرسال تحديث Android Pie لهاتف OnePlus 6 في كافة أنحاء العالم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 394

تستعد هواتف OnePlus لاستقبال عضو جديد لعائلتها خلال الأسابيع القليلة القادمة طبقًا للتقارير والتسريبات، ولكن هذا لم يمنع الشركة الصينية من الاهتمام بهواتفها السابقة مثل هاتف OnePlus 6 والذي بعد تلقيه لعدد من النسخ الاختبارية من أحدث أنظمة التشغيل أندرويد 9 Pie، يستعد أخيرًا لتلقى النسخة النهائية الرسمية من نظام التشغيل الجديد.

شركة OnePlus تبدأ إرسال تحديث Android Pie لهاتف OnePlus 6 في كافة أنحاء العالم

OnePlus 6 يتلقى النسخة النهائية من أندرويد 9 Pie

أعلنت Oppo رسميًا عن إطلاقها للنسخة النهائية الرسمية من أحدث أنظمة تشغيل أندرويد، أندرويد 9 Pie والمخصص لهاتفها الرائد OnePlus 6. وقد أشارت الشركة إلى أن التحديث الجديد للنسخة النهائية من نظام التشغيل الجديد تحديث بطيء المدى، بمعنى أنه سيستغرق بعض الوقت حتى يصل تلقائيًا لكافة نسخ الهاتف في كافة أنحاء العالم، ولكن من الممكن تحميل وتثبيت النسخة الجديدة كما سنكتشف في نهاية التقرير.

وفيما يلي نستعرض الملخص الرسمي للتحديثات التي حصلت عليها النسخة الرسمية من أندرويد 9 Pie الموجهة لهاتف OnePlus 6:

  • واجهة مستخدم جديدة خاصة بنظام تشغيل أندرويد 9 Pie
  • دعم جديد للبطارية
  • نظام التحكم في النظام عبر الإيماءات Android Pie Gesture
  • تحديث الملفات الأمنية للنظام إلى إصدار 2018.9
  • إضافة خاصية منع الإزعاج Don’t Disturb بإعدادات قابلة للتعديل
  • إضافة خاصية Gaming Mode 3.0 للألعاب والتي تضيف إيقاف إشعارات تطبيقات الرسائل النصية وإيقاف إشعارات المكالمات عبر التطبيقات المختلفة
  • إضافة عدد من الأنماط القابلة للتعديل

شركة OnePlus تبدأ إرسال تحديث Android Pie لهاتف OnePlus 6 في كافة أنحاء العالم

يمكننا القول بأن التحديثات والتغيرات على واجهة المستخدم الخاصة بنظام تشغيل أندرويد 9 Pie الخاصة بهاتف OnePlus 6 تكاد تكون أفضل من تلك الموجودة في واجهة المستخدم الرئيسية التي قدمتها جوجل في البداية. حيث تتمتع واجهة المستخدم ببعض التنظيم، كما تم تغير شكل أيقونات الإعدادات السريعة لتصبح دائرية التصميم، كما تتوفر الآن خاصية المهام المتعددة عبر خاصية التمرير الجانبي، كما تمت إضافة خاصية التحكم في وتصفح نظام التشغيل عبر الإيماءات، ولا يزال بإمكان المستخدم العودة لأزرار التحكم والتصفح الثلاثية السابقة.

أما على المستوى العملي، تحظى النسخة الرسمية النهائية الجديدة بخاصية Adaptive Battery المعتمدة على تقنية الذكاء الاصطناعي لتحديد كيفية استهلاك طاقة البطارية والحفاظ عليها. أما خاصية مانع الإزعاج فقد تم تحسينها وإضافة بعض التعديلات عليها بضم إمكانية عدم تفعيل إشعارات المزيد من التطبيقات، مع العلم أن الإعداد الافتراضي للتطبيق لا يتضمن كافة التطبيقات مع إمكانية تفعيل أو عد تفعيل أي إشعارات أخرى من خلال المستخدم.

وكما أسلفنا يعد تتابع الترقية إلى النسخة الأحدث من نظام تشغيل أندرويد 9 Pie الخاص بهواتف OnePlus 6 تتابع بطيء طويل الأمد، وهو ما يعني أن وصوله أوتوماتيكيًا إلى كافة الهواتف في كافة أنحاء العالم قد يتطلب عدة أسابيع. ولكن لا يزال بإمكان المستخدم الترقية إلى الإصدار الجديد دون انتظار من خلال تحميل وتثبيت تطبيق Oxygen Updater من على متجر بلاي ستور ليقوم التطبيق بتحميل أحدث إصدارات النسخة الرسمية النهائية وتخزينها على المساحة التخزينية الداخلية للهاتف حيث يمكن تثبيتها لاحقًا من خلال قائمة System Update من إعدادات الهاتف.

شركة OnePlus تبدأ إرسال تحديث Android Pie لهاتف OnePlus 6 في كافة أنحاء العالم

للتذكير، يأتي هاتف OnePlus 6 بشاشة قطرها 6.28 بوصة مصنوعة من شرائح Optic AMOLED بدقة عرض 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل لكل بوصة، وهي محمية بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس. وداخليًا يعمل الهاتف بالمعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 و1.7 جيجا هيرتز، وهو معالج الهواتف الرائدة مثل Samsung Galaxy Note 9، Sony Xperia XZ3، LG G7 ThinQ وOppo Find X وغيرها.

أما إصدارات الهاتف فتتراوح بين 6 و8 جيجابايت رام على مستوى الذاكرة العشوائية، وبين 64، 128 و256 جيجابايت على مستوى الذاكرة الداخلية. أما الكاميرا الهاتف الخلفية فهي مزدوجة بقوة 16 و128 جيجابايت، بينما تبلغ قوة الكاميرا الأمامية 16 ميجا بيكسل. ويعتمد هاتف OnePlus 6 على بطارية سعتها 3300 ميللي أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع.

ويبلغ سعر الهاتف في الأسواق المصرية حوالي 15,200 جنيه مصري لإصدار 8/256 جيجابايت. ويمكنكم معرفة سعر هاتف OnePlus 6 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !