ماركات الموبايل

تحديث Oneplus 5 يأتي بإمكانية فتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 141

أعلنت شركة Oneplus  الصينية عن أحدث تحديثات نظام تشغيل هاتف Oneplus 5 وهو OxygenOS 5.0.2 الجديد، الذي يأتي بإمكانية فتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه، وهو الأمر الذي لم يكن متاحًا في النسخة القديمة من نظام التشغيل، كما أنه يأتي أيضًا بتحديثات تخص أمن وحدة المعالجة المركزية (CPU)، وتحسين خاصية تثبيت الصورة إلكترونيًا (EIS) الخاصة بتسجيل مقاطع الفيديو.

اقرأ أيضًا: سامسونج تؤكد على أن شاشات OLED القابلة للطي ومساعد Bixy سيحققان ايرادات كبيرة هذا العام

يأتي أيضًا التحديث الجديد بترقيات أخرى تخص معرض الصور (Gallery) وتطبيق أحوال الطقس وإدارة الملفات، مما يعني تحسينًا شاملًا للجهاز. جدير بالذِكر أن شركة Oneplus الصينية هي شركة حديثة العهد أُنشئت في شهر ديسمبر من عام 2013، عن طريق الصيني بيت لاو أحد مديري شركة أوبو الصينية الأخرى للهواتف الذكية، وأصبحت الشركة أحد أفضل شركات الهواتف الذكية حول العالم خلال سنتين فقط، وهاتف Oneplus 5 هو إصدارها قبل الأخير، طُرح في شهر يونية من عام 2017 وهذه بعض خصائصه وامكانياته.

اقرأ أيضًا: مراجعة ومزايا وعيوب هاتفي Xiaomi Redmi 5 وRedmi 5 Plus

هاتف Oneplus 5

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Oneplus 5 بشاشة أبعادها 154.2 × 74.1 × 7.3 مم وحجمها 5.5 بوصة، دقّتها 1080 × 1920 بكسل بكثافة 401 بكسل لكل بوصة، نوعها Optic AMOLED تحتل 73.0% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

اقرأ أيضًا: أنفق الناس حول العالم تريليون ونصف جنيه مصري على شراء تطبيقات الهواتف

الأداء

يأتي هاتف Oneplus 5 بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.45 و4 × 1.9 جيجاهرتز نوعه Snapdragon 835، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 540، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام) إذا كانت الذاكرة الداخلية بسعة 128 جيجابايت، أما إذا كانت الذاكرة الداخلية بسعة 64 جيجابايت فستكون سعة الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت (رام)، ولا يدعم الهاتف وجود بطاقة ذاكرة خارجية.  يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الواجهة الأمامية، وفتحة USB من النوع C، وجاك بقطر 3.5 مم.

اقرأ أيضًا: هواتف الستالايت.. ما هي وما الفارق بينها وبين الهواتف الأخرى؟

الكاميرا

يأتي هاتف Oneplus 5 بكاميرا  بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بخاصية تثبيت الصورة إلكترونيًا (EIS) وبدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة إحداها دقتها 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7  والأخرى دقتها 20 ميجابكسل وفتحة العدسة f/2.6، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 لقطة في الثانية، وأيضًا بسرعة 720 بكسل بسرعة 30 أو 120 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: أسباب ستجعلك تقبل على شراء Xperia XZ Premium الأحمر

البطارية

يأتي هاتف Oneplus 5 ببطارية Li-Po غير قابلة للإزالة سعتها 3300 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Oneplus 5 بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 (نوجا) يمكن ترقيته وتحديثه إلى نظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

السعر

يأتي هاتف Oneplus 5 حوالي 500 يورو، أو ما يُعادل 609 دولار، ما يتخطى 10 آلاف جنيه مصري، أو 2287 ريال سعودي، أو 2240 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: كيف تقوم بتبديل بطارية هواتف ايفون القديمة

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !