ماركات الموبايل

تسريبات حول هاتف Huawei nova 5

التصنيف : وردبريس

عدد المشاهدات : 193

تحاول شركة هواوي طوال الوقت تقديم العديد من اصدارات الهواتف الذكية في الاسواق. من اجل سد أي ثغرة يمكن أن تنفذ منها شركة منافسة. وتستطيع تقديم هواتف ذكية تتغلب على سيطرة هواوي على قطاعات واسعة من الهواتف الذكية وأسواقها حول العالم. ويظهر هذا بوضوح من خلال الهاتف الذكي Huawei nova 5 الذي نستعرض أخر التسريبات الخاصة بهم من خلال هذا التقرير.

ويرجع الأهتمام الكبير بمواصفات الهاتف الذكي Huawei nova 5 نتيجة رغبة المستخدمين في معرفة ما ستقدمه هواوي في هاتفها الجديد. خاصة وأن سلسلة Nova استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة نتيجة قدرتها على الجمع بين الهواتف الذكية ذات المواصفات والامكانيات العالية والسعر المنخفض في نفس الوقت.

ومن المتوقع أن ياتي الهاتف مع نسخة اخرى تحت اسم Huawei nova 5i والذي ياتي مع بعض المواصفات الفنية الأقل وسعر اقل في نفس الوقت. لكن ماذا عن المواصفات التي من المتوقع ان ياتي Huawei nova 5 بها؟

فعلى صعيد التصميم مثلا نجد أن هاتف Huawei nova 5 يأتي مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة الأمامية معظم المساحة الخاصة بالهاتف. بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى يسار الهاتف بشكل يجعلها شبه غير مرئية. ما يمكن المستخدمين من استخدام كامل مساحة الهاتف الامامية تقريبا للشاشة التي يمكن مشاهدة الافلام والمسلسلات من خلالها. لكن هل ستسمح باقي مواصفات الهاتف بتشغيل كل ما يرغب فيه المستخدمين بالفعل؟

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Huawei nova 5

Huawei nova 5

  • يأتي الهاتف Huawei nova 5 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى يسار الهاتف بينما يستقر مستشعر بصمة الاصابع مدمجة في شاشة الهاتف بينما تاتي الكاميرات الخلفية التي تحتل مساحة طولية في الهاتف.
  • على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Huawei nova 5 تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة. ويدعم الهاتف التقاط شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع على حد سواء.

Huawei nova 5

  • شاشة الهاتف Huawei nova 5 من النوع AMOLED والتي تأتي بحجم ٦.٣٩ انش بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٤٠٣ بيكسل لكل انش ما يعني ان الهاتف قادر على العمل تحت اشعة الشمس المباشرة بكفاءة كبيرة نتيجة التناسق بين حجم الشاشة وبين كثافة البيكسلات في الانش. ايضا تاتي شاشة الهاتف بحجم جيد يمكن المستخدمين من محبي مشاهدة الافلام والمسلسلات على شاشة الهاتف او محبي ممارسة الالعاب الالكترونية بممارسة هواياتهم المفضلة على شاشة الهاتف.
  • ياتي الهاتف Huawei nova 5 مع نظام التشغيل اندرويد ٩ باي وهو احدث انظمة التشغيل من جوجل اندرويد كما ياتي الهاتف مع واجهة تشغيل من طراز MUI 9.1 تسهل التعامل مع الهاتف ايضا من المتوقع ان ياتي الهاتف مع معالج من نوع HiSilicon Kirin 980 (7 nm) وهو معالج ثماني النواة بتوزيعة (2×2.6 GHz Cortex-A76 & 2×1.92 GHz Cortex-A76 & 4×1.8 GHz Cortex-A55) كما من المتوقع ان ياتي الهاتف مع معالج رسومي من النوع Mali-G76 MP10 ويستطيع هذا المعالج توفير أداء عالي للهاتف. حيث يستطيع المستخدمين تشغيل التطبيقات ذات المواصفات العالية مثل الألعاب كبيرة الحجم والاستخدام من طاقة المعالج مثل PUBG أو Fortnite على سبيل المثال لا الحصر. ما يعتبر من مميزات الهاتف

Huawei nova 5

  • من المتوقع أن تكون الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف Huawei nova 5 ١٢٨ جيجا بايت مع ٦ أو ٨ جيجا بايت رامات حسب اصدار الهاتف ويمكن زيادتها الى ١٢٨ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة المستقلة ما يعني ان محبي تخزين الملفات ذات الاحجام الكبيرة قادرين على الاستفادة بالذاكرة الكبيرة التي ياتي بها الهاتف. ويمكن للمستخدمين اما تحميل الافلام والمسلسلات بجودة عالية – ما يتطلب مساحة تخزين كبيرة- أو حتى تحميل التطبيقات كبيرة الحجم مثل الألعاب وبرامج تعديل الصور وغيرها من التطبيقات
  • من المتوقع أن تكون الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف Huawei nova 5 ثلاثية ٤٨ +١٢ ميجا بيكسل بالاضافة لكاميرا اخرى لم يتم تحديد دقتها بالظبط ويبدو أن سيكون لها علاقة بالتصوير ثلاثي الابعاد. تاتي الكاميرات مع خاصية الفلاش الليد وخصائص HDR و بانوراما.
  • من المتوقع أن تكون الكاميرا الامامية الخاصة بالهاتف تاتي بدقة ٢٥ ميجا بيكسل مع خاصية HDR وتقدم الكاميرات الخاصة بالهاتف اداء جيد على صعيد التقاط الصور الثابتة أو التقاط مقاطع الفيديو على حد سواء
  • من المتوقع أن ياتي الهاتف Huawei nova 5 مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم مع ميكروفون عازل للضوضاء ومن غير المعلوم مدى دعم الهاتف لالتقاط موجات الراديو.
  • من المتوقع أن ياتي الهاتف Huawei nova 5 مع مستشعرات بصمة الاصابع والتسارع والتقارب والجيروسكوب والبوصلة
  • ياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة ٤٢٠٠ ملي امبير وهو حجم كبير يمكن المستخدمين من البقاء لفترة طويلة دون الحاجة لاعادة شحن الهاتف من جديد كما ياتي الهاتف مع خاصية الشحن السريع ٤٤ وات وهي قدرة كبيرة على شحن الهاتف في وقت سريع للغاية
  • سعر هاتف Huawei nova 5 في الأسواق العالمية حوالي ٤٠٠ يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Huawei nova 5 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

تسريبات

  • لكن يجب أن ننوه الى أن كل ما يتم عرضه حتى الأن عن الهاتف يدور في فلك التسريبات. ولا يمكن تأكيد أو نفي أي معلومة بخصوص الهاتف Huawei nova 5 إلا قبل الاصدار الفعلي للهاتف. ومن المتوقع اصدار الهاتف في يونيو 2019 وحتى هذا الوقت من المتوقع ان تتغير اي مواصفات خاصة بهذا الهاتف. فعلى سبيل استطاعت التسريبات أن تنفي بعض التسريبات السابقة عن الهاتف بخصوص الشحن السريع وقوة الشحن
  • ومن المتوقع ان يتم اصدار هاتف اخر مع Huawei nova 5 وهو Huawei nova 5i حيث ياتي الهاتف مع شاشة أكبر. لكن مع معالج Hisilicon Kirin 710 وهو يعتبر معالج اقل من هاتف Huawei nova 5 كما ياتي الهاتف مع اعدادات كاميرا اقل من شقيقة. لكن لا تاتي هذه التنازلات من فراغ حيث يعتبر هاتف Huawei nova 5i أرخص من Huawei nova 5 كما ان Huawei nova 5i يأتي مع القدرة على التقاط موجات الراديو ما يعتبر ميزة اضافية لمحبي الاستماع لمحطات الراديو بدون الاتصال بالأنترنت بينما ياتي مستشعر البصمة الخاص بالهاتف في المنطقة الخلفية في الهاتف بينما يدعم هاتف Huawei nova 5 مستشعر بصمة الأصابع في منطقة أمام الهاتف مدمجا في الشاشة الخاصة بالهاتف ما يمثل ميزة اضافية لمحبي هذا الوضع الحديث في فتح الهاتف بمجرد لمس الشاشة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !