ماركات الموبايل

تسريبات مصورة تكشف عن شاشة هاتف هواوي القادم P40 PRO

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 432

بالرغم من مضايقات إدارة ترامب لها، إلا أن العملاقة الصينية Huawei تستعد هذه الفترة للإعلان عن هواتف Huawei P40 و Huawei P40 Pro و Huawei P40 Lite، كما أنها أيضًا تستعد للإعلان عن هذه الهواتف مع إطلاق نسخة منها لدعم شبكات الجيل الخامس 5G، فبعد إعلانها عن Huawei Mate 30 و Mate X يأتي الدور على سلسلة هواتف Huawei P الرائعة، والتي تتميز بقدراتها العالية في التصوير، وبالرغم من ندرة التسريبات التي ظهرت لهذه الهواتف الجديدة، إلا أن هناك بعض المعلومات والصور التي ظهرت مؤخرًا لها، فتابعوا معنا لنتعرف على أحدث مواصفات هذه الهواتف.

تسريبات هاتف Huawei P40 Pro

التصيم

ظهرت في الآونة الأخيرة بعض التسريبات الرسمية لهواتف Huawei P40 على مواقع الإنترنت، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقط بل ظهرت أيضًا الكثير من التسريبات لهاتف Huawei P40 lite الذي أظهرت أنه قد يكون مجرد إعادة إنتاج لهاتف nova 6 SE ولكن باسم مختلف، أما هاتف P40 فهو يظهر في الصور المسربة مع تصميم جديد، إذ يأتي مع شاشة بدون شق علوي، وقد تستبدل هذا الشق بثقب علوي للكاميرا، في حين أن الواجهة الخلفية للهاتف هي التي ظهرت في التسريبات المصورة الأخيرة.

وكما نرى فإن الواجهة الخلفية قد أظهرت عدد عدسات الكاميرا التي سيأتي بها الهاتف، إذ قد يأتي مع كاميرا خماسية العدسات في إصدار P40 Pro، وتأتي في هيكل مستطيل يحتوي على العدسات الخمسة على شكل حرف L مقلوب.

أما بالنسبة لخامات التصميم فقد رأينا في هاتف Huawei P30 العام الماضي أنه جاء مع هيكل زجاجي من الأمام والخلف محمي بطبقة لمقاومة الخدش مع هيكل معدني، ونظن أن هواوي لن تتنازل عن هذه الخامات عالية الجودة أيضًا في هاتفها الجديد.

بقدر التسريبات الرسمية التي ظهرت للهاتف، إلا أنها لا تكشف عن الكثير من مواصفات التصميم التي تأتي بالمشاركة مع Leica، وهو أمر متوقع ذلك التعاون المعتاد عليه بين الشركتين. ويأتي الهاتف مع ظهر منحني وجوانب منحنية في الواجهة الأمامية والخلفية، ومع ذلك، وبناء على الصور المسربة للهاتف، إلا أن الإنحناءات في الهاتف لم تكن شديدة مثل هاتف Mate 30 Pro.

الشاشة

قد يتميز هاتف Huawei P40 مع شاشة رائعة من لوحات AMOLED بقياس 6.57 بوصة، وبجودة FHD +، وهي تغطي 100% من الطيف اللوني DCI-P3، كما أنها ستدعم تقنية الـ HDR، وهو ما نتوقعه من مواصفات الهواتف الرائدة، وذلك بالإضافة إلى أن الهاتف قد يأتي مع كاميرا أمامية مزدوجة، وقد تكون هذه النسخة هي الإصدار Pro.

الكاميرا

بعد أن كشفت الصور الأخيرة عن عدد عدسات الكاميرا التي ستأتي في هاتف P40 Pro الجديد، أصبحنا نعرف بعض المواصفات عنها، فهي قد تكون خماسية‘ مع مستشعر Sony IMX686 الرائع، والذي يأتي مع العدسة الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل، في حين قد تأتي العدسة الثانية ultrawide بدقة 20 ميجابكسل، أما العدسة الثالثة فهي عدسة telephoto مع تقنية التقريب البصري periscope، وتأتي هذه العدسة بدقة 12 ميجابكسل (تدعم تكبير بصري 10x) وأيضًا فهناك عدسة رابعة، هي عدسة macro للتصوير عن قرب، وأخيرًا عدسة لتصوير الأشياء ثلاثية الأبعاد 3D ToF.

الأداء

قد تأتي هواتف P40 الجديدة مع معالج هواوي الرائد Kirin 980 بدقة تصنيع 7 نانومتر، وهو أول معالج يدمج تقنيات الجيل الخامس 5G بداخله، بجانب ذاكرة وصول عشوائية تتراوح ما بين 10 و 12 جيجابايت بحسب الإصدار.

وبالطبع كل هذه التسريبات مبكرة جدًا، حيث من المتوفع أن يتم الإعلان عن سلسلة هواتف Huawei P40 في وقت ما بشهر مارس 2020 القادم، تابعوا معنا لتتعرفوا على مواصفاتها مستقبلًا.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !