ماركات الموبايل

تسريبات هاتف Xiaomi Redmi K20 Pro تذكرة Redmi لعالم الهواتف الرائدة!

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 244

لا ينكر أحد أن القناعة كنز لا يفنى. لكن الفريق الصيني العامل على إنتاج الهاتف الذكي Xiaomi Redmi K20 Pro كان يبحث عن كنز أخر من فئات مختلفة. نتحدث هنا عن الدولار واليورو واليوان الصيني. لكن لا تأتي الأموال إلا بالقدرة على تقديم هواتف ذكية بطموحات عالية. فهل يوجد أعلى من طموح Redmi للدخول أخيرًا لعالم الشركات المصنعة لهواتف ذكية رائدة (فلاج شيب)؟!

لنفهم الأمر جيدًا نعود بكم الى فبراير 2019. في هذه الفترة تم تسريب صورة تجمع فريق عمل شركة Redmi أثناء واحد من الاجتماعات الهامة في الشركة. تقول التسريبات – نقلا عن موقع Weibo الصيني الشهير- أن هذا الإجتماع تضمن قرار الشركة بالبدء في تصنيع هاتف رائد مع معالج Snapdragon 855 !

ربما لم يصدق عدد كبير من المتابعين أنذاك صحة خبر أن شركة بحجم Redmi قادرة على تقديم هاتف ذكي مع معالج يحتل الفئة الثانية ضمن الهواتف الأكثر تحقيقًا لنتيجة عالية من حيث أداء المعالج وفق موقع antutu benchmark. ونقصد هنا هاتف Samsung Galaxy S10. لكن من الواضح أن التسريبات تتأكد يومًا بعد يوم. حتى صرنا على بُعد حولي 24 ساعة من الإعلان الفعلي عن الهاتف!

المعالج ليس المفاجأة الوحيدة في Xiaomi Redmi K20 Pro

Xiaomi Redmi K20 Pro

والواضح أن المعالج ليس هو الشىء الوحيد المميز بخصوص الهاتف Xiaomi Redmi K20 Pro حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف بالعديد من المميزات مثل:

  • من المتوقع أن تأتي شاشة الهاتف من نوع Super AMOLED capacitive touchscreen, 16M colors بحجم 6.39 أنش بواقع 403 بيكسل لكل أنش ودقة 1080× 2340 بيكسل مع حماية من طراز Corning Gorilla Glass 6
  • من المتوقع أن يأتي الهاتف مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل (أندرويد9 باي) وواجهة تشغيل من الطراز MIUI 10
  • من المتوقع أن يأتي الهاتف مع نسختين للذاكرة الداخلية 256 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت رامات أو 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رامات.
  • على صعيد الكاميرات من المتوقع أن يأتي الهاتف مع 3 كاميرات خلفية الأولى 48 ميجا بيكسل بعدسة واسعة والثانية 13 ميجا بيكسل بعدسة فائقة الاتساع Ultrawide والثالثة 8 ميجا بيكسل من نوع telephoto قادرة على تقديم 2X زوم. تأتي هذه الكاميرات مع فلاش ليد مزدوج و HDR وبانوراما ومن المتوقع أن تكون هذه الكاميرات قادرة على تقديم جودة تصوير فيديو 2160p@30/60fps, 1080p@30/120/240fps, 1080p@960fps
  • على صعيد الكاميرا الأمامية من المتوقع أن تأتي الكاميرا قابلة للخروج عن الهاتف من خلال موتور. وستكون الكاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل. وقادرة على تصوير الفيديو بدقة 1080p@30fps
  • من المتوقع أن يأتي الهاتف مع مكبر صوت ستريو ومدخل 3.5 مم مع ميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على التقاط موجات الراديو
  • أيضا يأتي الهاتف مع مدخل USB من الطراز 2 مع Type-C 1.0 reversible connector وخاصية OTG لتسهيل توصيل الأكسسوارات الخارجية كما أنه من المتوقع أيضا أن يأتي الهاتف مع مستشعرات بصمة الاصابع المدمجة في الشاشة والتسارع والجيروسكوب والتقاب والبوصلة
  • وأخيرا على صعيد البطارية يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4000 ملي أمبير مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 4+ والتي توفر القدرة على الشحن السريع بقوة 27 وات

السعر والإتاحية

من المتوقع أن يأتي هاتف Xiaomi Redmi K20 Pro بسعر حوالي 350 يورو. يمكن اعتبار المبلغ زهيد للغاية مقارنة بالمواصفات الفنية المميزة التي يأتي بها الهاتف. وإلا فأين يمكن أن نجد هاتف مع معالج بقوة Snapdragon 855 مع رامات تصل الى 8 جيجا بايت وكاميرات بهذه المواصفات نظير هذا السعر؟ على كل الأحوال ننتظر تسعير الهاتف في المنطقة العربية ومصر من خلال موقع ياقوطة بكل تأكيد.

كلام في سرك عن Xiaomi Redmi K20 Pro :

  • يأتي الهاتف مع شقيق أصغر هو Xiaomi Redmi K20
  • كان من المتوقع أن يأتي الهاتف بإسم أخر هو Redmi X لكن تم تغيير الإسم مؤخرًا
  • سيتم إتاحة الهاتف في بولندا تحت إسم شركة شاومي نفسها وليس ريد مي. سيحمل الهاتف هناك إسم Mi 9T Pro

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !