ماركات الموبايل

نظرة على هاتف Infinix الاقتصادي القادم قريبًا للأسواق Infinix S4

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1430

استطاعت Infinix أن تحقق نجاحات كبيرة في السوق المصري بفضل هواتفها المنتمية لفئات سعرية اقتصادية حتى مع تضمن بعضها لعدد من المواصفات المتوسطة التي تمتاز بقدرة تنافسية عالية في مقابل عدد كبير من الهواتف الأخرى المنتمية للشركات المختلفة، فلقد تمكنت شركة Infinix من بناء جسر من الثقة بينها وبين شريحة عريضة من المستهلكين المصريين، ومن بين فئات هواتفها البارزة التي ساهمت في بناء هذه الثقة، فئة S التي تتنظر وصول عضوها الجديد Infinix S4 قريبًا.

حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف رسميًا عن هاتف Infinix S4 المُرتقب ولكن لا يعني هذا أنه ليس لدينا مجموعة من المعلومات المتعلقة بالهاتف والتي وردتنا من خلال مجموعة من التقارير والتسريبات التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وهذه المعلومات هي ما نستعرضه معكم من خلال هذا المقال.

حول هاتف Infinix S4

تم الكشف عن عمل Infinix على تطوير هاتف جديد ينتمي لفئة S من خلال منشور نشره الحساب الرسمي للشركة على موقع تويتر تظهر فيه صورة تضمن هواتف فئة S السابقة وعلى يمينها مستطيل فارغ بعلامة استفهام، وسألت الشركة متابعيها من خلال المنشور عن اقتراحاتهم لاسم الهاتف الجديد القادم من الفئة التي اشتهرت بتوجهها لعشاق السيلفي.

نظرة على هاتف Infinix الاقتصادي القادم قريبًا للأسواق Infinix S4

من خلال الصورة يتضح مدى تطوير تصميم هذه الفئة على مدى إصداراتها السابقة حيث تطورت هذه الفئة مرتين سابقتين، الأولى بين هاتف Infinix S وInfinix S2 حين زاد سمك الحواف المحيطة بالشاشة من الأعلى والأسفل، ثم تغير مرة أخرى تصميم هواتف هذه الفئة مع هاتف Infinix S3X الذي اعتمد على تصميم الشق العريض الذي ظهرت مع هاتف iPhone X مع الاعتماد على معدل الشاشات الطويلة وتقليل الحواف المحيطة بها، وتشير التقارير إلى أن هاتف Infinix S4 سيشهد تطرًا جديدًا على مستوى تصميم هواتف هذه الفئة.

فالتقارير تؤكد أن هاتف Infinix S4 سيكون الأول من بين هواتف Infinix اعتمادًا على الشق الصغير أعلى الشاشة أو شق قطرة المياه الذي توسع استخدامه بشكل كبير خلال الآونة الماضية وصولًا إلى هاتف Huawei P30 Pro الرائد الجديد الذي ننتظر وصوله رسميًا إلى الأسواق المصرية قريبًا جدًا.

طبقًا للتقارير يأتي هاتف Infinix S4 بشاشة بقطر 6.2 بوصة بمعدل 19:9 معتمدًا كما أسلفنا على شق قطرة المياه بالأعلى، أما جودة الشاشة فهي HD Plus بدقة 1520 × 720 بيكسل وهي الدقة الأقل في الهواتف حاليًا، مما يشير مبدئيًا إلى انتماء الهاتف إلى فئة الهواتف الاقتصادية من حيث خصائص الشاشة وقوتها.

نظرة على هاتف Infinix الاقتصادي القادم قريبًا للأسواق Infinix S4

يعتمد الهاتف داخليًا – طبقًا للتسريبات – على معالج MediaTek Helio P22 ثماني النواة والمدعوم بمعالج رسوميات PowerVR GE8320 وقد استخدم هذا المعالج في هواتف مثل Nokia 3.1 Plus وLenovo K9 غيرها، وينتمي المعالج لفئة المعالجات الاقتصادية، التي يمكن مقارنتها بمعالج سنابدراجون 450 من معالجات كوالكوم مع انخفاض قوة معالج الرسوميات عن معالج الرسوميات المدمج في معالج كوالكوم المقابل، وهنا يتأكد أيضًا أن الهاتف منتمي للفئة الاقتصادية، على الرغم من أن إصدارات الهاتف تعكس ما هو يختلف قليلًا عن ذلك.

فبعض التسريبات تؤكد أن الهاتف سيصدر بثلاثة إصدارات على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، الإصدار الأول بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 32 جيجابايت، والإصدار الثاني بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام باكرة داخلية 64 جيجابايت أما الإصدار الثالث وغير المعتاد على الإطلاق مع هاتف بهذه المواصفات وهذا المعالج فهو الإصدار ذو الذاكرة العشوائية سعة 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 64 جيجابايت، وكافة هذه الإصدارات يمكن زيادة مساحتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية كما تعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 باي.

الميزة الأخرى الغريبة للغاية على هاتف منتمي للفئة الاقتصادية هي الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات والتي تبلغ قوة عدساتها 13 ميجا بيكسل للعدسة الرئيسية و8 ميجا بيكسل للعدسة العريضة و2 ميجا بيكسل للعدسة الخاصة باستشعار عمق الصورة، أما الكاميرا الأمامية فهي أيضًا فائقة بالنسبة لهاتف ينتمي لهذه الفئة حيث تبلغ قوتها طبقًا للتقارير 32 ميجا بيكسل.

نظرة على هاتف Infinix الاقتصادي القادم قريبًا للأسواق Infinix S4

أخيرًا يعتمد هاتف Infinix S4 على بطارية قوية سعتها 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع ويتم شحنها من خلال منفذ microUSB 2.0.

بالتأكيد لا يمكننا الجزم بصحة كل ما ورد في هذا المقال من تسريبات، فصدقها على عقدة التقارير التي قامت بنشرها في الأصل، لذا يمكننا ترجيح صحتها دون تأكيد، وبالطبع سنتمكن من التحقق منها بمجرد الكشف رسميًا عن الهاتف وهو ما سيحدث قريبًا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !