ماركات الموبايل

تعرف على كل ما وصلنا من تسريبات حول هواتف iPhone 2019 المنتظرة

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 462

تعاني هواتف iPhone الأخيرة معاناة واضحة على مستوى المبيعات وهو ما لم تتمكن الشركة من إخفاءه عن مساهميها ومستثمريها حين أعلنت عن خفضها للسعة الإنتاجية لهواتفها لعام 2018، وهو القرار الذي تم تكراره مرة أخرى منذ أيام قليلة، وهنا تقف Apple امام تحدٍ جديد يتعلق بهواتف iPhone 2019 المنتظر طرحها العام الحالي والمطلوب منها أن تعيد العملاق الأمريكي إلى مكانته التي فقدها لصالح العملاق الصيني Huawei.

كانت قد بدأت الشائعات حول هواتف iPhone 2019 حتى قبل طرح هواتف العام الماضي، وقد ازدادت وتيرة هذه الشائعات بشكل قوي بعد النتائج المخيبة للآمال التي حققتها هواتف 2018 وهو ما يدلل على شغب المتابعين بشركة Apple وبترقبهم لمحاولتها القادمة للخروج من الأزمة.

في هذا التقرير نستعرض معكم كل ما نعرفه وكل ما وصلنا من تسريبات حول هواتف iPhone 2019 المُنتظر طرحها هذا العام لتُخرج العملاق الأمريكي من كبوته.

تسريبات هواتف iPhone 2019

الإصدارات

من المتوقع أن تستمر Apple في سياستها في تقديم إصدارات مختلفة على مستوى الأحجام والأبعاد مع هواتف iPhone 2019 وكانت قد تضمن هواتفها من العام الماضي هاتف iPhone XS وiPhone XS Max بقطر شاشة 5.8 بوصة و6.5 بوصة على التوالي، وهاتف iPhone XR بقطر 6.1 بوصة وهو الهاتف الأرخص ثمنًا من بين الهواتف الثلاثة.

تعرف على كل ما وصلنا من تسريبات حول هواتف iPhone 2019 المنتظرة

تشير التسريبات إلى أن الشركة الأمريكية ستكشف هذا العام أيضًا عن هاتفين بشاشة بقطر 5.8 بوصة و6.5 بوصة مصنوعة من شرائح OLED بالإضافة إلى هاتف مصنوع من شرائح LCD بقطر 6.1 بوصة، بينما لم تشر التسريبات إلى الأسماء المحتملة لهذه الإصدارات الجديدة، إلا أن بعض التقارير أشارت إلى أن الهاتف التالي على iPhone XS قد يحمل اسم iPhone XI أو iPhone 11 وهي تسريبات غير مؤكدة حتى الآن لذا سنكتفي بالإشارة إلى مجمل هواتف هذا العام بتسميتها باسم هواتف iPhone 2019 فقط.

الشاشات

على مدى السنوات الماضية عملت Apple على تطوير الشركات المتعاونة معها في تطوير شاشات OLED لتتمكن من الانفصال عن Samsung التي وردت إليها الشاشات التي استخدمت في هواتفها الرائدة بداية من هاتف iPhone X، وهو ما دفعها لتطوير سبل تعاونها مع شركات مثل Japan Display وLG بالإضافة إلى استحواذها على شركة يقع مقرها في تايوان تعمل على تطوير هذا النوع من الشاشات.

تعرف على كل ما وصلنا من تسريبات حول هواتف iPhone 2019 المنتظرة

كانت قد قالت Apple في وقت سابق أنها تسعى لاستخدام شاشات OLED في كافة هواتفها المستقبلية، وهو ما دفع البعض للقول بأن هذه الهواتف المستقبلية هي هواتف iPhone 2019 ولكن التسريبات الأقرب للواقع تؤكد أن بعض هواتف العام الجديد ستظل تعتمد على شاشات LCD، يعني هذا أن هواتف iPhone 2019 لن تختلف كثيرًا عن هواتف العام الماضي من حيث نوع الشاشات المستخدمة.

كما تشير التقارير إلى أن هواتف عام 2019 من Apple قد تصبح أنحف وأخف نتيجة اعتماد الشركة على تقنية Y-OCTA لشاشات OLED التي طورتها Samsung والتي تقوم بدمج شريحة اللمس داخل شريحة الشاشة ذاتها، كما تمتاز هذه التقنية بانخفاض سعرها وهو ما قد يحمس Apple أكثر لاستخدامها.

المعالج المركزي

ستعتمد هواتف iPhone 2019 على معالجات A13 الجديدة التي ستطورها شركة TSMC والمتوقع أن تكون المورد الوحيد للمعالجات المستخدمة في هواتف Apple الجديدة، وتشير التقارير إلى أن المعالج الجديد سيكون مبني على بنية 7 نانوميتر وسيتميز بكفاءة أعلى واستهلاك أقل للبطارية.

الكاميرا

أشارت عدة تقارير إلى أن هواتف iPhone 2019 ستسير على خطى Huawei وSamsung بالاعتماد على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات كما هو الحال مع Huawei P20 Pro ومجموعة هواتف Samsung Galaxy S10 التي يتم الكشف عنها شهر فبراير المقبل.

تعرف على كل ما وصلنا من تسريبات حول هواتف iPhone 2019 المنتظرة

وأشارت التقارير إلى أن نظام التصوير الخلفي ثلاثي العدسات الجديد سيعتمد على عدسة ToF المستخدمة في هاتف Honor View 20 وهي تقنية تعمل على قياس الضوء المنتقل بين العدسة وبين العنصر الذي يتم تصويره لتقوم بقياس العمق والمسافة وهي تقنية أكثر تطورًا من تقنية TrueDepth التي تستخدمها Apple في الكاميرات الأمامية لهواتفها، في الوقت نفسه أكدت بعض التقارير الأخرى أن Apple لن تستعين بهذه العدسة وأنها ستكتفي بتحسين الكاميرا الخلفية بعدسة جديدة لدعم جودة الصورة وتقنيات الواقع المعزز، وأنها ستقوم بتطوير تقنية TrueDepth.

تعرف على كل ما وصلنا من تسريبات حول هواتف iPhone 2019 المنتظرة

تسريبات أخرى

بعض التسريبات الأخرى أشارت إلى أن هواتف iPhone 2019 ستدعم توافق Apple Pencil الذي سيعمل على زيادة إمكانيات الهواتف، كما أشارت تقارير أخرى إلى أن الهواتف الجديدة ستتخلى عن منفذ Lightning لصالح منفذ USB Type-C كما حدث مع iPad Pro.

بالطبع لا يمكننا ضمان صحة كافة هذه التسريبات الواردة في المقال، ولا يسعنا سوى الانتظار حتى يتم الكشف عن هواتف iPhone 2019 في شهر سبتمبر المقبل كما هو متوقع لنتمكن من التأكد من واقعية كل ما ورد ذكره في مقالنا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !