ماركات الموبايل

Redmi تشوق عن هاتف Redmi Pro 2 الجديد وأول الهواتف الرائدة للشركة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 169

مثلت فئة Redmi الهواتف الاقتصادية ومتوسطة الفئة من هواتف شركة Xiaomi الصينية، وهو ما استمر بعد تحولها لشركة منفصلة تابعة لشركة Xiaomi، حيث كشفت عن مجموعة من الهواتف مثل Redmi 7 وRedmi Note 7 وهي الهواتف التي أكدت على أن الشركة الوليدة ستظل في إتباع السياسة ذاتها بتقديم هواتف اقتصادية أو متوسطة الفئة، ولكن، وإن صحت التسريبات الخاصة بالهاتف القادم Redmi Pro 2، يبدو أن الشركة الجديدة ستتخذ منحى جديد يذكرنا بذلك الذي اتخذته شركة Honor التابعة لشركة Huawei.

Redmi تشوق عن هاتف Redmi Pro 2 الجديد وأول الهواتف الرائدة للشركة

كثير منا ربما يتذكر أن Honor بدأت كشركة تابعة للعملاق الصيني Huawei وعملت على تقديم هواتف اقتصادية ومتوسطة الفئة وهو ما استمرت عليه الشركة لمدة ليست بالقليلة قبل أن تخصص جزء من إنتاجها لتقديم الهواتف الرائدة التي تعتمد على معالجات قوية مدعومة بإمكانيات وتقنيات متميزة مثل هاتف Honor View 20 المتوفر في السوق المصري وHonor Magic 2 المتوفر في الأسواق الصينية.

فيما يبدو أن Redmi لن تنتظر كثيرًا مثلما انتظرت Honor قبل إضافة فئة الهواتف الرائدة إلى هواتفها، فبعد أن بدأت بعض التقارير في إثارة الجدل والشك حول هاتف جديد من Redmi يعمل بالمعالج الجديد كوالكوم سنابدراجون 855 وهو ما يضم هذا الهاتف المزعوم إلى فئة الهواتف الرائدة، ظهرت صورة للرئيس التنفيذي للشركة الأم “لي جون” وفي خلفيتها هاتف قد يكون هو الهاتف الرائد الذي تحدثت عنه التقارير، أو هاتف Redmi Pro 2 الذي لم ينفي مسؤول الشركة الفرعية Redmi وجوده، بل قال فقط أن الحديث عنه لا يزال مبكرًا.

Redmi تشوق عن هاتف Redmi Pro 2 الجديد وأول الهواتف الرائدة للشركة

ولكن هل لا يزال الحديث عن هاتف Redmi الرائد الأول Redmi Pro 2  مبكرًا؟ الدلائل لا تشير إلى ذلك والتسريبات التي ظهرت مؤخرًا مدعومة بالصور قد تشير إلى قرب ظهور هذا الهاتف، وهذا ما نسعى لمعرفته من خلال هذا التقرير.

حول الهاتف القادم Redmi Pro 2

بعد كل هذا الجدل الذي دار حول هاتف Redmi Pro 2 والذي تعرضنا له سريعًا في الفقرات السابقة، ظهرت أول صورة مصممة للهاتف المزعوم لتكشف عن الكثير من المفاجآت، فمن خلال منشور على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “ويبو” ظهر ملصق دعائي لهاتف من الأمام والخلف وبجواره اسم الهاتف وهو Redmi Pro 2 وبعض المواصفات الخاصة به.

Redmi تشوق عن هاتف Redmi Pro 2 الجديد وأول الهواتف الرائدة للشركة

من خلال الصورة يتضح أن الهاتف يعتمد على شاشة كاملة تبدو كبيرة ولا تتضمن أي شقوق أو شقوق للكاميرا الأمامية، حيث تظهر الكاميرا الأمامية منبثقة من أعلى الهاتف على غرار عدة هواتف سابقة اعتمدت التصميم ذاته مثل الهاتف صاحب السبق Vivo NEX S، كما يتضح ظهور حواف ضئيلة حول الشاشة التي تتضمن ماسح بصمة مدمج أسفلها نظرًا لعدم وجوده في ظهر الهاتف.

بالحديث عن ظهر الهاتف يتضح أن Redmi Pro 2 سيكون الهاتف الأول من الشركة الصينية بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات مرتبة رأسيًا على يسار الهاتف في إطار واحد أسفله إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية، اما العلامة التجارية للشركة فتظهر في أسفل منتصف ظهر الهاتف، بينما يقع زر الطاقة وأزرار التحكم في مستوى الصوت على يمين الهاتف.

Redmi تشوق عن هاتف Redmi Pro 2 الجديد وأول الهواتف الرائدة للشركة

أما المواصفات المذكورة بجوار الهاتف فتؤكد ما ظهر في التسريبات السابقة عليه، فطبقًا للصورة والتسريبات، يعتمد هاتف Redmi Pro 2 على معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الرائد، وسيأتي بكاميرا أمامية منبثقة من الأعلى كما اتضح من الصورة، أما الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات، تبلغ قوة عدستها الرئيسية 48 ميجا بيكسل وهي العدسة ذاتها المستخدمة في هاتف Redmi Note 7 Pro، أما بطارية الهاتف الضخمة فستصل سعتها إلى 4800 ميللي أمبير في الساعة.

وتعد تلك الصورة رغم ضعف جودتها، الصورة الأقرب من واقع هاتف Redmi Pro 2 المزعوم والأوضح من الصورة التي ظهر فيها الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi والتي ظهر فيها الهاتف غير واضحًا على الإطلاق من حيث الجودة أو زاوية الرؤية، وحتى هذه اللحظة لا توجد أية معلومات إضافية متعلقة بالهاتف خاصة تلك التي تتناول موعد طرحه في الأسواق والسعر المتوقع له عند هذا الطرح.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !