ماركات الموبايل

ظهور تسريبات جديدة حول هاتف Sony Xperia XZ3 الرائد القادم قريبًا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 497

لهواتف Sony مكانة خاصة عند عشاقها خاصة وعلى عموم مستوى الهواتف الذكية عامة. فمنذ اندماج شركي Sony وإريكسون في السابق واختفاء الثانية كليًا لصالح الأولى، أطلقت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من الهواتف التي اتسمت بالتقنية الحديثة والصلابة والقوة والتصميم الفريد. وهو ما يبدو أنه لن يختلف مع الهاتف القادم Sony Xperia XZ3 المنتظر طرحه هذا العام.

ظهور تسريبات جديدة حول هاتف Sony Xperia XZ3 الرائد القادم قريبًا

هاتف Sony Xperia XZ3 هو العضو القادم لعائلة هواتف Sony الرائدة التي بدأت مع هاتف Sony Xperia XZ وكان أحدثها Sony Xperia XZ2 Premium أول هواتف الشركة بكاميرا خلفية ثنائية العدسات وثاني هواتفها بتصميم انسيابي حديث يبتعد إلى حد كبير عن تصميمات هواتفها الكلاسيكي.

وعلى الرغم من أن هاتف Sony Xperia XZ2 لا يزال حديث نسبيًا، إلا أن دورة التحديث التي اعتادت عليها شركة Sony والتي تعمل من خلالها على إصدار هواتفها الجديدة كل ستة أشهر، تشير إلى أن هاتف Sony Xperia XZ3 لن ينتظر كثيرًا حتى يخرج إلى النور ويتم الكشف عنه رسميًا، وتؤكد كافة التسريبات المتعلقة بالهاتف على هذا.

اليوم نستعرض من خلال هذا التقرير كافة التسريبات المتعلقة بهاتف Sony Xperia XZ3 والتي ظهرت في الآونة الأخيرة وترسم لنا صورة شبه متكاملة للهاتف الرائد القادم.

تسريبات حول هاتف Sony Xperia XZ3

المواصفات العامة لهاتف Sony Xperia XZ3

بدأت التسريبات حول هاتف Sony Xperia XZ3 شهر يونيو المضي عندما تم تسريب مجموعة من مواصفاته عبر موقع ياباني كشف عمّا يمكن أن تكون مواصفات الهاتف التفصيلية.

طبقًا لهذا التسريب الأولي تبلغ أبعاد الهاتف 10.1 × 72 × 153 مم ويبلغ وزنه 183 جرام، كما تشير التسريبات إلى أن الهاتف مقاوم للأتربة والغمر في المياه طبقًا لترخيص IP68. وتشير هذه المواصفات إلى أن هاتف Sony Xperia XZ3 أنحف وأخف من الهاتف الحالي من هذه السلسة الرائدة.

ظهور تسريبات جديدة حول هاتف Sony Xperia XZ3 الرائد القادم قريبًا

كم تشير التسريبات إلى أن هذا الهيكل يحوي شاشة قطرها 5.7 بوصة بدقة عرض تبلغ 2160 × 1080 بيكسل مصنوعة من شرائح LCD. ولم تشر التسريبات إلى ما كثافة بيكسلات الشاشة أو نوع حمايتها.

على مستوى الواصفات الداخلية أكدت التسريبات إلى أن الهاتف القادم من Sony سيعتمد عل معالج كوالكوم سنابدراجون 845 مما يعني اعتماده على معالج الرسوميات الأحدث Adreno 630 وهما المعالجان المستخدمان في كافة هواتف عام 2018 الرائدة مثل Samsung Galaxy S9، LG G7 ThinQ، Oppo Find X وغيرها.

ويتفوق هاتف Sony Xperia XZ3 عن سابقه من الفئة ذاتها على مستوى الذاكرة العشوائية التي تبلغ 6 جيجابايت رام بينما تبلغ تتراوح ذاكرته الداخلية بين 64 و128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية إلى 400 جيجابايت. كما تشير التسريبات إلى أن الهاتف سيعتمد على بطارية سعتها 3240 ميللي أمبير في الساعة يتم شحنها عبر منفذ USB Type-C.

بعد التسريبات السابقة بعدة أيام ظهر الهاتف بالرمز الكودي H8416 على اختبارات GFXBench وقد أكدت الاختبارات على بعض المواصفات بينما اختلفت على مواصفات أخرى.

ظهور تسريبات جديدة حول هاتف Sony Xperia XZ3 الرائد القادم قريبًا

فطبقًا للاختبارات يعتمد هاتف Sony Xperia XZ3 على معالج رسوميات Adreno 630 وهو ما يعني بالضرورة اعتماده على معالج كوالكوم سنابدراجون 845. أما الاختلافات فجاء أولها على صعيد الشاشة حيث أشارت الاختبارات إلى أن الشاشة يبلغ قطرها 5.9 بوصة بدقة عرض QHD Plus تبلغ 2880 × 1440 وهي المرة الأولى التي تعتمد فيها Sony على هذا المعدل.

كما أشارت الاختبارات إلى أن الهاتف سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 9.0 الذي لم يحدد اسمه التجاري النهائي بعد. بينما لم تختلف باقي المواصفات عن التسريب السابق خاصة فيما يتعلق بالذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية، إلا على صعيد الكاميرا وهو ما سنناقشه لاحقًا في السطور القادمة.

كاميرا هاتف Sony Xperia XZ3

أشار التسريب الأول المشار إليه سابقًا إلى أن هاتف Sony Xperia XZ3 سيحظى بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات، تبلغ قوة الأولى 19 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 والثانية بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.6 بينما تأتي كاميرا السيلفي أحادية العدسة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0.

أما التسريب التالي على ذلك فقد استشعر العدسة الأولى فقط للكاميرا الخلفية بالمواصفات ذاتها دون الإشارة إلى العدسة الثانية وهو ما لا يعني تخلي Sony عن العدسة الثانية في النهاية حيث أن بعض اختبارات الهواتف تركز فقط على العدسة الرئيسية للكاميرا مع إهمال الثانية.

منذ أيام قليلة ظهرت تسريبات جديدة تشير إلى أن الهاتف لن يكتفي بثلاثة كاميرات فقط اثنتان في الخلف وواحدة في الأمام، بل قد يأتي بأربع كاميرات مقسمتين على الخلفية والأمامية. فكان قد نشر موقع ياباني صورة لما يبدو أنه أربعة مستشعرات للكاميرات الخلفية والأمامية للهاتف.

ظهور تسريبات جديدة حول هاتف Sony Xperia XZ3 الرائد القادم قريبًا

ولم يشر الموقع إلى مواصفات وخصائص هذه المستشعرات كما لا يمكن التأكد مما إن كانت تنتمي هذه المستشعرات إلى الهاتف أصلًا، لذا سنكتفي بالإشارة إلى أن هاتف Sony Xperia XZ3 سيشمل على أقل تقدير ثلاث كاميرات ما بين خلفية وأمامية.

موعد انطلاق هاتف Sony Xperia XZ3

اعتادت شركة Sony أن تطرح هاتف واحد جديد على الأقل خلال فعاليات مؤتمر IFA الذي يقام في برلين كل عام والمزمع إقامته يوم 31 أغسطس المقبل. ومن المتوقع أن يكون هاتف Sony Xperia XZ3 هو نجم هذا المؤتمر الذي سنقوم بالطبع بنقل فعالياته كاملة إليكم فور انطلاقه.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !