ماركات الموبايل

تقرير جديد يكشف عن تسريب مواصفات هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 586

في يوليو من عام 2018 أضافت Xiaomi هاتف جديد إلى فئة Xiaomi Mi Max هو Xiaomi Mi Max 3 والذي كان من المتوقع أن يُطرح معه هاتف آخر هو Xiaomi Mi Max 3 Pro وهو الهاتف الذي لم يظهر أبدًا بعد ذلك، ولكن مختلف التقارير تؤكد أن Xiaomi ستفعلها هذا العام بإصدار نسخة Pro من هذه السلسلة هو هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro الذي سيُطرح بالتزامن مع هاتف Xiaomi Mi Max 4.

تقرير جديد يكشف عن تسريب مواصفات هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro

ويبدو أن Xiaomi قد بدأت في تنفيذ خطتها الكبرى للتوسع والمنافسة الشرسة لا للحفاظ على مكانتها العالمية التي استطاعت تحقيقها في الفترات الأخيرة فقط، بل للتقدم في مكانة ومراكز أعلى في قوائم الشركات لأفضل وأكثر الشركات مبيعًا على مستوى العالم، فمنذ أيام قليلة وبإعلانها عن هاتف Redmi Note 7 كشفت Xiaomi عن فصل فئتها Redmi لتصبح علامة تجارية منفصلة تابعة للشركة الأم وهو المسار نفسه الذي اتبعته شركات مثل Huawei مع هواتف Honor وأبرزها Honor View 20 ومثل Oppo مع هواتف Realme وأبرزها Realme 2 Pro.

وكان قد كشف تقرير حديث نشرته النسخة الهندية من موقع BGR عن مواصفات هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro بالإضافة على هاتف Xiaomi Mi Max 4، وقد عزز الموقع مصداقية تقريره بوصف مصدره بالخبير الموثوق في عالم صناعة الهواتف الذكية، في إشارة واضحة لصحة المواصفات الخاصة بالهاتف التي وردت في هذا التقرير.

تسريب مواصفات Xiaomi Mi Max 4 Pro

طبقًا للتقرير المذكور ينتمي هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro إلى فئة هواتف الفابليت التي تجمع بين مواصفات الهواتف وأجهزة التابلت، وهو ما يتضح بجلاء من قطر شاشة الهاتف التي تبلغ 7.2 بوصة، ولم يكشف التقرير عن دقة أو تصميم الشاشة إلا أن المتوقع والذي أشارت إليه تقارير سابقة أنه سيعتمد على شاشة بشق قطرة المياه مثل هاتف OnePlus 6T مع حواف نحيفة تحيط بالشاشة، أما الدقة فمن المنطقي ألا تقل على أية حال عن 1080p.

تقرير جديد يكشف عن تسريب مواصفات هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro

داخليًا يعتمد هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro على معالج كوالكوم سنابدراجون 675 ثماني النواة وهو معالج جديد منتمي للفئة فوق المتوسطة من المتوقع أن يتم استخدامه في عدد كبير من الهواتف في الفترة المقبلة، ولم يكشف التقرير والتشريب القائم عليه عن مختلف إصدارات الهاتف على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، ولكن مختلف التقارير الأخرى تشير إلى أن ذاكرة الهاتف العشوائية ستتراوح بين 4 و6 و8 جيجابايت رام بينما ستتراوح الذاكرة الداخلية بين 64 و128 جيجابايت.

طبقًا للتقرير أيضًا سيعمل هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro على نظام تشغيل أندرويد 9 باي المغطى بواجهة مستخدم MIUI 11. أشار التقرير أيضًا إلى أن الهاتف سينضم إلى قائمة الهواتف ذات الكاميرا الخلفية بقوة 48 ميجا بيكسل، وسيعتمد الهاتف على مستشعر Sony IMX586 المستخدم في هواتف Honor View 20 وHuawei Nova 4 على عكس هاتف Xiaomi Mi Max 4 الذي سيتميز بعدسة بالقوة ذاتها ولكن بمستشعر Samsung GM1 المستخدم في هاتف Redmi Note 7. باعتماد الهاتف على مستشعر سوني يتميز عن أخيه الآخر بدعمه لخاصيتي Super Night Scene والتصوير البطيء بمعدل 960 إطار في الثانية.

تقرير جديد يكشف عن تسريب مواصفات هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro

من بين أبرز مميزات الهاتف أيضًا بطاريته، فطبقًا للتقرير سيأتي الهاتف ببطارية بقوة 5800 ميللي أمبير في الساعة، وبالطبع ساهمت أبعاد الهاتف وشاشته الضخمة وانتماءه لفئة فابلت باستخدام بطارية ضخمة تتراوح سعتها بين سعات الهواتف وبين سعات التابلت، وقد أشار التقرير إلى أن الهاتف سيدعم تقنية الشحن السريع بشاحن بقوة 18 وات باستخدام منفذ USB Type-C.

ما مدى صحة هذه التسريبات إذًا؟ يؤكد تقرير الموقع الشهير أن مصدره موثوق إلى حد كبير كما اسلفنا، ونؤكد نحن أن ما ورد في هذا التقرير ما هو إلا تسريب قد يكون ناجم عن حقيقة أو توقع أو شائعة، وهو ما لن نتمكن من التحقق منه إلا بالإعلان رسميًا عن الهاتف وهو ما لم يتم الكشف عن موعده حتى الآن، وإن كانت جرت عادة Xiaomi على أن تعلن عن هواتف هذه الفئة في بداية النصف الثاني من العام وهو ما يعني شهر يوليو تحديدًا، إلا إذا قررت الشركة الصينية المتميزة تغيير عادتها لهذا العام.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !