ماركات الموبايل

شركة ZTE تستعد للكشف عن ZTE Axon S أول هاتف بجوانب منزلقة في العالم

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 496

قبل تناول هاتف ZTE Axon S دعونا نعترف بأن الشغف الرئيسي الذي يشغل بال كافة الشركات المطورة للهواتف الذكية حاليًا هو أن تتمكن من تقديم هاتف جديد يتسم بالتجانس الكامل إن صح التعبير، حيث يتم دمج كافة التقنيات الممكنة في هيكل وجسم تحتل الشاشة كامل مساحته الأمامية، وقد حاولت كافة الشركات تقريبًا للوصول إلى هذا الهاتف المثالي الذي تقترب فيه نسبة شاشته إلى مقدمته من مائة بالمائة.

في هذا الإطار وهذا السعي، قدمت الشركات الكبرى عدد كبير من المحاولات المتتالية التي تهدف للوصول إلى هذا الهاتف، بداية من الشق العريض الذي ظهر في هاتف iPhone X الذي انتشر لفترة قبل أن يحل محله شق قطرة المياه الي لا يزال يسود أغلب الهواتف الذكية الجديدة بمختلف فئاتها مثل OnePlus 6T وصولاً إلى الثقب الصغير الذي ظهر نهاية العام الماضي مع هوتف مثل Huawei Nova 4 وتبنته هواتف Samsung Galaxy S10 الرائدة الجديدة.

ولكن أي من هذه المحاولات لم يكن بالجرأة ذاتها التي تم تقديمها من خلال دمج الكاميرا الأمامية وأحيانًا الأمامية والخلفية داخل هيكل الهاتف والتي إما تخرج أوتوماتيكياً كما هو الحال في هاتف Oppo Find X وغيره أو تخرج عبر خاصية الانزلاق من الأعلى التي ظهرت في هواتف مثل Xiaomi Mi Mix 3 الذي اعتمد على السحب اليدوي لمقدمة الهاتف للكشف عن الكاميرا الأمامية.

حتى هذه المحاولات السابقة التي قدمت هواتف رائعة لم تصل هي الأخرى إلى الجرأة التي تحلت بها ZTE في تطوير هاتف ZTE Axon S حيث شفت مجموعة من الصور الحديثة أن ZTE الصينية على وشك أن تحقق إنجاز مذهل على مستوى تطور الهواتف الذكية من خلال تقديم هاتف قد يصل إلى أعلى نسبة احتلال للشاشة من مساحة الهاتف الأمامية.

ZTE Axon S

حول هاتف ZTE Axon S

طبقاً للصور التي تم الكشف عنها مؤخرًا يمتاز هاتف ZTE Axon S بشاشة OLED تكاد تختفي حوافها تقريبًا من كافة الجوانب مما يصل بالشاشة إلى شغل نسبة قد تزيد عن 95 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية من خلال إزالة كافة العناصر التي قد تشغل حيز من الحواف المحيطة بالشاشة، ولكن هذه المرة ليس عبر ميكانيزم السحب للأعلى كما هو الحال في بعض الهواتف التي ذكرنها وبالطبع ليس من خلال أي نوع من أنواع الشقوق أو الثقوب، لقد استطاعت ZTE أن تبتكر تصميم جديد من خلال الجوانب المنزلقة حيث يتم سحب الهاتف من الجانب للكشف عن الكاميرا الأمامية مزدوجة العدسات المرتبة رأسيًا وأسفلها قرب نهاية الهاتف تظهر لوحة قابلة للمس يبدو أنها تستخدم في التحكم في معدلات تقريب الكاميرا التي تظهر أسفل الجانب المنزلق كما يتضح من الصور.

ZTE Axon S

بغلق الجانب المنزلق لهاتف ZTE Axon S قد يبدو الهاتف من الأمام مشابهًا لعض الهواتف الأخرى التي تعتمد على دمج الكاميرات الأمامية في هيكل الهاتف، ولكنه بالتأكيد لا يشبه هاتف آخر على الإطلاق من الخلف، فظهر هاتف ZTE Axons S لا يتضمن أي شيء على الإطلاق، فالظهر ما هو إلا مستطيل كبير خالي من أي عنصر، أين هي إذًا الكاميرا الخلفية؟

ببساطة الكاميرا الخلفية أيضًا مدمجة في الجانب المنزلق والذي يتضمن كاميرا خلفية ثلاثية العدسات مرتبة رأسيًا، وطبقًا للبيانات المذكورة أسفل الكاميرا كما يتضح في الصورة، فإن الكاميرا ستتميز بإمكانية التقريب البصري حتى 5x كما ستتضمن عدسة رئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل، ويتضمن الجانب المنزلق أيضًا إضاءة فلاش ليد التي تبدو من حجمها ثنائية أو أكثر. أما ماسح البصمة فهو بالطبع مدمج في الشاشة وهو ما يقدم لنا في النهاية هاتف بظهر نقي للغاية لا يتضمن أية عناصر.

ZTE Axon S

سوى ذلك لم تكشف الصور عن أي من المواصفات الأخرى الخاصة بالهاتف إلا أنه سيدعم تقنية الجيل الخامس 5G وهو ما يرجح اعتماده على معالج كوالكوم سنابدراجون 855، اما باقي المواصفات وموعد الكشف عن الهاتف وظهوره رسميًا، فلا توجد أية معلومات متوفرة حتى الآن تكشف عن هذه التفاصيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !