ماركات الموبايل

تطبيقات الهواتف الذكية التي ستجعل صحتك افضل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 129

اذا فسد الهاتف الذكي فيمكن اصلاحه أو تغييره. نفس الأمر ينطبق على أي منتج في حياتنا اليومية. لكن الصحة نعمة لا يمكن تعويضها. ورصيد لا يمكن إعادة شحنه من جديد. لذلك فإن الكثير من الأشخاص راغبين في الحفاظ على صحتهم الى أقصى درجة. لكن نمط الحياة اليومية التي نعيشها اليوم قد لا تسمح بهذا الأمر. لكن المميز في الأمر أن الهواتف الذكية اليوم قادرة على تقديم العديد من الحلول الذكية والمميزة للتمتع بصحة أفضل. بفضل العديد من التطبيقات الذكية والتي يمكن استخدامها لإنجاز المهمة بنجاح.

إذا كنت تريد الاستمتاع بصحة جيدة فهذه التطبيقات ستفيدك لأقصى درجة. وراعينا في التطبيقات التي قمنا باختيارها التنويع بين تطبيقات بناء المشي والجري والأسترخاء والراحة بالاضافة للتذكير بمواعيد شرب الماء. وبالطبع يجب أن يكون للمرأة نصيب كبير في هذه التطبيقات من أجل الاستمتاع بصحة أفضل

Nike Run Club

يأتي هذا التطبيق من شركة Nike عملاق المستلزمات الرياضية حول العالم. وأحتل هذا التطبيق مركز متميز في قائمة أفضل التطبيقات الرياضية والصحية في متاجر تطبيقات أبل وجوجل على حد سواء.

يقدم التطبيق القدرة على متابعة عدد المرات التي قام المستخدم فيها بممارسة رياضة المشي أو الجري. ويقوم بعمل حساب لعدد الكيلومترات والفترة الزمنية ومعدل حرق الكالوري الخاصة بالمستخدمين.

ليس هذا فحسب، بل أن التطبيق مصمم للإتصال بنوع متطور من أحذية Nike الذكية من أجل توفير دقة أفضل للحساب، كما أنه متاح لمعظم الساعات الذكية المتوفرة في الأسواق من أجل توفير تنوع كبير فيما يتعلق بالقدرة على تسهيل ممارسة رياضة المشي والجري على المستخدمين.

المميز في التطبيق نظام المكافأت التي يتبعها التطبيق لتشجيع المستخدمين على بذل المزيد من الجهد وممارسة المزيد من المجهود من أجل الحصول على النياشين المختلفة التي يقدمها التطبيق والتي يمكن مشاركتها عبر مواقع السوشيال ميديا.

Smoke Free

تعتبر عادة التدخين واحدة من أسوأ العادات التي يمكن أن يكتسبها البشر. ويعتبر التدخين المسبب الرئيسي لما يزيد عن حوالي ٨٠٪ من المصابين بسرطان الرئة والحنجرة حول العالم وفق العديد من الأبحاث والدراسات الدولية.

ويقوم تطبيق Smoke Free بتسهيل عملية الإقلاع عن التدخين. وفي بداية استخدام التطبيق يجب على المستخدم الإجابة على بعض الأسئلة الخاصة بعادة التدخين مثل عدد السجائر التي يتم تدخينها يوميا وسعر علبة السجائر ومتى يقوم المستخدم بالتدخين في بداية اليوم. وغيرها من الأسئلة.

بعد تشغيل التطبيق يبدأ في تحفيز المستخدمين على ترك هذه العادة السيئة من خلال عدة مؤشرات. أهمها المؤشر الصحي الذي يحسب للمستخدم معدل ضغط الدم وانخفاضه بعد ترك التدخين وتحسن حالة الجسم وحواس السمع والتذوق بشكل عام، بالاضافة للعديد من المؤشرات الحيوية الأخرى التي يتابعها التطبيق

أيضا من المؤشرات التي يحسبها التطبيق المؤشر المالي. حيث يحفز التطبيق المستخدمين على ترك التدخين للإدخار لشراء أمر ما يهمهم. ويقوم التطبيق بحساب ما يوفره المستخدم يوميا من ترك التدخين ما يشجع المستخدمين على ترك هذه العادة السيئة.

ويمكن من خلال التطبيق مشاركة الشارات التي يحصل عليها المستخدمين عند تجاوز فترة صعبة في الاقلاع عن التدخين. كما يمكن مشاركة يومياتهم وذكرياتهم مع التدخين من خلال مجتمع كبير من المقلعين عن هذه العادة الضارة؟

Present Guided Meditation

يعتبر التأمل واحد من أهم الأمور التي تساعد على تطوير الحياة النفسية والعقلية لمستخدمي الهواتف الذكية.

ومن خلال هذا التطبيق والذي يحتل المراكز الأولى في قوائم التطبيقات الصحية، يمكن له مساعدة المستخدمين على التأمل وتخصيص الوقت من خلال تذكير المستخدمين بضرورة تخصيص بعض الوقت للتأمل والراحة.

ليس هذا فحسب بل يقوم التطبيق يتعليم المستخدمين كيفية تنظيم عملية التنفس وكيفية القيام بالتأمل بشكل صحيح. كما يوفر التطبيق بعض المقطوعات الموسيقية التي تسهل على المستخدمين الدخول في حالة التأمل والصفاء الذهني والنفسي المناسبين لهذه الحالة.

Drink Water: Daily Reminder

لا يمكن أن تستقر حياة إنسان على الصعيد الصحي دون تناول كمية مناسبة من الماء. وتعتمد هذه الكمية المناسبة والتي تختلف من شخص الى اخر على العديد من العوامل. ومن هنا تاتي أهمية هذا التطبيق الذي يقوم بحساب الكمية الصحيحة المناسبة للمستخدم لتناولها يوميا.

أما هؤلاء المنشغلين بالعمل والحياة اليومية على تناول الماء فيمكنهم ضبط التطبيق لتذكيرهم بشرب الماء كل فترة زمنية يتم تحديدها من قبل المستخدمين

ويميز التطبيق واجهة الاستخدام السهلة والميسرة والتي يمكن من خلالها اختيار حجم كوب الماء الذي تم تناوله. ويأتي التطبيق مع العديد من المميزات الاضافية التي يمكن شرائها في النسخة المدفوعة من التطبيق.

Musicalm: relax and sleep well

لا يمكن أن نهتم بتناول الماء وممارسة الرياضة والمشي وغيرها من الأمور الصحية دون الحصول على قدر كافي من النوم.

ولا نقصد هنا النوم التقليدي الذي يقع فيه أغلبنا. لكن نتحدث عن النوم العميق الهادىء والمريح بدون منغصات. وهذا ما يساعدنا عليه التطبيق الذي قام بتحميله ألاف المستخدمين حول العالم.

يوفر التطبيق العديد من المميزات الخاصة بالقدرة على سماع مقطوعات موسيقية مختلفة، بالاضافة للعديد من الأصوات الأخرى التي تساعد المستخدمين على الدخول في حالة النوم العميقة التي يتمناها قطاع كبير من المستخدمين.

يوفر التطبيق فترة تجريبية يمكن استخدام التطبيق مجانا فيها من ثم سيتعين على المستخدمين دفع اشتراك زهيد مقابل الحصول على النسخة الكاملة من التطبيق. هذا التطبيق الذي يمثل الحل السحري للراغبين في الاستغراق في نوم عميق وهادىء.

حياة. حاسبة الدورة الشهرية

ولأن الحياة الصحية للنساء من أهم الأمور التي يجب عليهن الحرص عليها. يقدم هذا التطبيق أداة متميزة لحساب الدورة الشهرية. من خلال تحديد تاريخ أخر دورة شهرية للمرأة. ومن خلال التطبيق يمكن التنبوء بالموعد القادم للدورة الشهرية ما يعطي النساء القدرة على الإستعداد لهذه الفترة

ليس هذا فحسب بل أن التطبيق – والذي يعتبر من التطبيقات العربية القليلة التي حصلت على معدل تقييم عالي وتصدرت قوائم التحميل على متاجر التطبيقات – يقدم العديد من النصائح الطبية التي تهم النساء. والعديد من الحيل والتفاصيل الصغيرة التي تجعل حياة المرأة الصحية أفضل وأسهل.

ويمكن استخدام التطبيق بسرية تامة للحفاظ على سرية البيانات في التطبيق، بالاضافة لأنه يقوم برصد العديد من المعدلات الحيوية الأخرى مثل معدلات الإباضة ودرجة حرارة الجسم وغيرها من المؤشرات الصحية الهامة كما يمكن مشاركة تفاصيل الحياة اليومية من خلال التطبيق والذي يقدم منتدى اجتماعي أيضا لمحبي التواصل مع الأخريات في المنطقة العربية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !