ماركات الموبايل

تطبيقات خطيرة قد تضر بهاتفك المحمول.. تعرف عليها

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1211

على الرغم من شهرة العديد من التطبيقات التي يستعملها ألاف المستخدمين بشكل يومي، إلا أن الكثير من هذه التطبيقات تستخدم للتجسس أو تسريب البيانات الخاصة بالهواتف الذكية التي يتم تثبيتها عليها.

من خلال هذا الموضوع نستعرض معكم مجموعة من أهم هذه التطبيقات وضرورة تجنب تحميلها أو التعامل معها حتى لا نضع الهواتف الذكية الخاصة بنا في مأزق التجسس أو تسريب البيانات الحساسة منها أو مشاركتها مع أشخاص لا نود مشاركتها معهم.

  Realtime Booster

يدعي هذا التطبيق ومطوريه أنه يقوم بتسريع الهاتف الذكي، من خلال أجراء العديد من العمليات الداخلية والتي تؤدي في النهاية لتسريع أداء الهاتف الذكي، لكن في الحقيقة فأن هذا التطبيق يقوم بتسريب بيانات ما يقارب من 50 ألف مستخدم قاموا بتحميل التطبيق حتى الأن، ويقوم التطبيق بسرقة العديد من المعلومات الهامة حول الهاتف وتسريبها لمطوريه.

  Voice Recorder Pro

على الرغم من تحميل هذا التطبيق لما يزيد عن 5 ألاف مرة، وعلى الرغم من قدرة التطبيق على تسجيل المكالمات وتحويلها لملفات صوتية بنمط MP3 والكثير من المميزات الهامة، إلا أن هذا التطبيق يقوم بالتجسس على بيانات المستخدمين، وقد يقوم التطبيق بتسريب المكالمات وارسالها لسيرفرات مجهولة قد يكون مطوري التطبيق هم المسئولين عنها، لذلك ينصح خبراء الأمن بضرورة ازالة هذا التطبيق وعدم التعامل معه.

Wallpaper HD – Background

يمل الكثير من المستخدمين من تغيير خلفية الهاتف الخاصة بهم بأنفسهم، ويستعينون بالعديد من التطبيقات ومنها هذا التطبيق لتغيير خلفية الهاتف المحمول باستمرار، لكن ما لا يعلمه الكثير أن هذا التطبيق يقوم بالتجسس على المستخدمين الخاصين بالتطبيق، كما يقوم بارسال العديد من البيانات الهامة والحساسة الخاصة بالهاتف الذكي لمطوري التطبيق، ما يعد اختراقا كبيرا لخصوصية المستخدمين الذين يقومون بتحميله.

  Dr. Clean Lite

على الرغم من الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها هذا التطبيق، إلا أنه يعد واحدا من مجموعة تطبيقات خطيرة تستخدم للتجسس على المستخدمين وسرقة البيانات الخاصة بهم وتسريبها، بالاضافة للعديد من الأمور التي يمكن أن تكون مضرة بالهاتف الذكي، لذلك يستحسن أن يقوم المستخدمين بتنظيف هواتفهم بنفسهم والعناية بها بدلا من الاستعانة بالتطبيقات الخارجية التي يمكن أن تكون مضرة وغير أمنة.

  File Transfer Pro

50 ألف مرة تحميل هذا هو متوسط عدد مرات تحميل هذا التطبيق، والذي قام بالتجسس على ألاف المستخدمين ومعرفة الملفات الداخلية المخزنة على هواتفهم الذكية، وعلى الرغم من أهمية التطبيق إلا أن الكثير من المستخدمين ينصحون بضرورة إزالة هذا التطبيق والاستعانة بتطبيقات أخرى أكثر احترافية وأكثر أمانا على الملفات والبيانات التي يقوم التطبيق بتسريبها وسرقتها من الهواتف الذكية الخاصة بمستخدميه.

  Super Flashlight lite

على الرغم من شهرة هذا التطبيق وكون العديد من المستخدمين يعتمدون عليه في حياتهم اليومية، إلا أن الخبراء في مجال أمان الهواتف المحمولة يعتبرونه من ضمن مجموعة من تطبيقات خطيرة تضر بالهواتف الذكية وتقوم بسرقة وتسريب البيانات الخاصة بهم من خلال استغلال ثغرات في بروتوكولات الاتصال بالأنترنت في الهواتف الذكية، لذلك ينصح بعدم استخدام هذا التطبيق أو استبداله بتطبيق أخر.

  Master WiFi Key

على الرغم من تحميل هذا التطبيق نصف مليون مرة، وعلى الرغم من استخدامه من قبل الكثير من المستخدمين لاكتشاف كلمات السر الخاصة بشبكات الواي فاي، إلا ان التطبيق لا يكتفي بالقيام بهذا الدور، لكن يقوم أيضا بسرقة بيانات المستخدمين والتجسس على هواتفهم الذكية من الداخل والبيانات المخزنة عليها ومشاركتها مع مصممي ومطوري التطبيق، لذلك ننصح بضرورة الحصول على كلمة السر الخاصة بشبكات الواي فاي بطرق مشروعة بعيدا عن البرامج التي تحاول اختراق أو سرقة كلمات السر.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !