ماركات الموبايل

تطبيق تيك توك هو الأكثر تحميلا حول العالم في 2020

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 199

من الواضح أن تيك توك تحول من مجرد تطبيق تواصل اجتماعي بالفيديو، لحالة كاملة وظاهرة مسيطرة على قطاع واسع من المراهقين والشباب حول العالم. هذه الفئة التي وجدت في التطبيق ضالتها المنشودة، بعد سنوات من محاولة ايجاد مساحة خاصة بهم على تطبيقات تواصل اجتماعي اخرى مثل فيس بوك أو تويتر.

مؤسس تيك توك الصيني تسانغ يمينغ لاحظ بعض الشباب يقومون بتشغيل الاغاني والبعض الاخر يقوم بالرقص على ايقاعها فيما يصورهم أصحابهم أثناء هذا. فظهر في رأسه فكرة: لماذا لا أقوم بتقديم تطبيق يجمع بين الأمرين؟ الموسيقيى والأغاني جنبا الى جنب مع مقاطع الفيديو. كل هذا في مزيج لا يتجاوز الدقيقة ويسهل مشاهدته في أي مكان وبأقل قدر ممكن من المجهود للتسجيل في التطبيق.

لاقت الفكرة استحسان ملايين المراهقين والشباب حول العالم. ومع توافدهم على التطبيق بدأت المؤسسات والمشاهير والمؤثرين يجدون فيه الحل المثالي للدعاية لمنتجاتهم وأخبارهم وهكذا تحول تيك توك من منصة تقليدية لمشاركة المحتوى، لحالة من الهوس حول العالم. ما رفع تحميلات التطبيق لمستويات خيالية. حتى وصل الى أن يكون التطبيق الأكثر تحميلا حول العالم في 2020

النتيجة التي وصل لها تيك توك بتصدر نتائج التحميل سواء على الهواتف العاملة بنظام اندرويد مثل سامسونج أو شاومي أو انفينكس وغيرها. او تلك العاملة بنظام التشغيل ios الخاص بهواتف ايفون التي تنتجها شركة ابل، تقول بوضوح أن تيك توك الصيني استطاع التفوق على عمالقة التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من حيث عدد مرات التحميل على الرغم من محاولة الشركات الأخرى منافسته مثل يوتيوب التي اطلقت مؤخرا خدمة جديدة هي Shorts والتي تشبه في تصميمها تيك توك، ووضعت لـ shorts تبويب خاص به بل وشجعت صناع المحتوى على صناعة فيديوهات قصيرة راقصة يمكنهم من خلالها تشجيع المستخدمين على الاشتراك في قناتهم او متابعة المحتوى الجديد منهم.

لكن على الرغم من محاولة معظم التطبيقات منافسة تيك توك الا انه لا يزال في المقدمة. فحسب تقاليد مواقع التواصل الاجتماعي، فالتطبيق الذي وصل اولا هو القادر على الاستحواذ على الاهتمام وولاء المستخدمين باستمرار.

ومؤخرا اطلق تيك توك حملة لتوزيع المكافئات المالية على مستخدميه على شكل نقاط يمكن استخدامها في شحن رصيد الهاتف المحمول. مقابل الوقت الذي يقضوه في تصفح التطبيق. ما ساعد على زيادة عدد المستخدمين المستجلين Regesterd users بالاضافة لزيادة وقت البقاء على التطبيق in-site traffic ما يصب في النهاية في مصلحة التطبيق.

وعلى الرغم من العقوبات الامريكية التي فرضتها على شركات صينية بحجم هواوي، لا تحاول الادارة الامريكية الدخول في مواجهة مباشرة ضد تيك توك، على الرغم من تهديدها في فترات سابقة باغلاق التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية. لكن حتى يتحول هذا الأمر لحقيقة على الأرض سيظل تيك توك يحصد المشاهدات والاشتراكات والتحميلات من كل مكان في العالم

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !