ماركات الموبايل

نيتفليكس تقدم ميزة دمج الصور في أندرويد 8.1 أوريو

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 756

في الفترة الأخيرة أعلن عن التحديث الأخير لنظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو كما أن نظام التشغيل أندرويد 8.1 أوريو ظهر مؤخرًا كتجربة ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنه بشكل رسمي مع نهاية العام الحالي 2017، وعليه فقد تم عرض معاينة للأخير، وعلى إثر تلك المعاينة تم الكشف عن ميزة مثيرة وهي إمكانية وضع صورة جديدة في الصورة الأساسية، حيث أن هذه الميزة تسمح للتطبيقات التي تعرض الفيديو مثل يوتيوب بعرض نافذة صغيرة تعرض فيديوهاتك في التطبيقات الأخرى عندما تقوم بالنقر على الصفحة الرئيسية. إنها بديل لطيف خاصية النوافذ المتعددة في أندرويد والتي تمنح المستخدمين المزيد من التحكم في ظهور الفيديوهات.

واحدة من مشاكل هذه الميزة إلى هذه اللحظة هو عدم وجود تطبيقات لاستخدامه، ولكن في أغسطس الماضي تم الإبلاغ عن أن خرائط جوجل تعمل على إضافة هذه الميزة، ومن الواضح أن هناك العديد من تطبيقات جوجل تضم هذه الميزة مثل جوجل كروم، ويوتيوب ولكن لم يكن هناك خيارات أخرى بخلاف هذه التطبيقات وكل هذا مع أندرويد 8.0 أوريو ولكن بمعاينة أندرويد 8.1 اتضح أن تطبيق نيتفليكس من التطبيقات الحاصلة على هذه الميزة.

 

كيف استخدم الميزة على تطبيق نيتفليكس؟

تطبيق نيتفليكس يطلق ميزة جديدة

و لتنشيط ميزة صورة داخل صورة في تطبيق نيتفليكس، ستحتاج إلى تحديث نظام التشغيل إلى أندرويد 8.1 وبعد ذلك ستقوم بتحديث تطبيق نيتفليكس إلى أحدث إصدار، مرة واحدة لكل منهما، بعد ذلك قم بفتح التطبيق، بعدها قم باختيار الفيديو الخاص بك، ثم اضغط على الصفحة الرئيسية، عندما تنتهي من ذلك سوف تظهر نافذة صغيرة مع الفيديو على الشاشة، هنا يمكنك تحريكه ووضعه في أي مكان في الشاشة، ومشاهدة ما تريد، كما يمكنك الرد على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل أثناء ذلك.

ولا يوجد سبب واضح حتى الآن للسماح بتطبيق نيتفليكس باختصاص هذه الميزة على نظام تشغيل أندرويد 8.1 وليس مع نظام تشغيل أندرويد 8.0، وإلى الآن لا نعرف هل هذه الميزة رسمية أطلقتها جوجل أم أنها ثغرة أو تحدث عن طريق الخطأ؟ على كُل فهناك العديد ممن هم سُعداء لإضافة هذه الميزة.

كما أن نظام تشغيل أندرويد 8.1 يجلب الكثير من المميزات اللطيفة مثل عرض مستويات البطارية، السماح لك بتعطيل تحميل التطبيقات المزعجة وتعطيل الرسائل الصادرة منها، وأشياء كثيرة لم تظهر بعد، لكن إذا كنت لا تعرف كيفية تحديث نظام أندرويد 8.1 فهو كالآتي.

 

كيفية الحصول على تجربة نظام تشغيل أندرويد 8.1؟

ميزة جديدة يقدمها تطبيق نيتفليكس في أندرويد 8.1

إذا كنت تريد الحصول على تجربة نظام أندرويد 8.1 قبل نزوله فيمكنك ذلك بأكثر من طريقة، حيث أن هناك العديد من الهواتف التي تدعم تجربة نظام تشغيل أندرويد 8.1 مثل  Google Pixel 2 و  Pixel XL و  Pixel و  Pixel   و Pixel C و Nexus 6P و Nexus 5X كل هذه الهواتف تدعم الحصول على تجربة النظام الجديد ولكن من خلال الفلاش فهو يحمل بعض من الخطر لكنه ليس صعبًا، لذا يُنصح بالإبتعاد عن هذه التجربة إلى أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن التحديث الأخير لنظام تشغيل أندرويد 8.1.

من الواضح أن هذا النظام سوف يحمل العديد من المميزات ولكنها تحتاج إلى الكثير من البحث والتدقيق للوصول إليها، هذا التطور الذي تسعى إليه شركة جوجل لكي تصل بنظام التشغيل أندرويد إلى مراتب مرتفعة من التطور خاصًة مع هواتفها الذكية التي تقوم بإنتاجها لكي تنافس على الصدارة بكل تأكيد.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !