ماركات الموبايل

تطبيق «Road Bump» لإخبارك بأماكن المطبات

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 3106

بالرغم من أن اسم التطبيق يبدو غريبًا إلا أنه صحيح تمامًا، فهو تطبيق وضعه مبرمج مصري ليساعد قائدي السيارات على تفادي جميع المطبات الموجودة في المنطقة التي يمُر بها وذلك من خلال تحديد أماكن المطبات بوضع علامات لها على الخريطة، كما أنه يعمل على حماية المارة من اندفاع السائقين أثناء عبور المطبات، وبالأحرى هو لحماية السيارات في نفس الوقت.

نواجه يوميًا زحامًا في شوارع القاهرة، هذا غير تعطل الطرق وصعوبة الحركة عليها، ولأن معظم الطرق تحوي مطبات بأحجام مختلفة، فكانت فكرة التطبيق.

تطبيق Road Bump

واجهة تطبيق Road Bump | بوابة الموبايلات

يوفّر التطبيق المعلومات الكاملة حول عدد المطبات في طريقه ( وذلك بإشارة عن أماكن المطبات على الخريطة) كما أن هناك ميزة إطلاق صافرة إنذار عن اقتراب المطب القادم قبل ظهوره بمسافة 200 متر، كما يُمكن لسائق السيارة تغيير المسافة التي يرغب في أن يتم تحذيره بوجود مطب.

التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني على الهواتف بنظام تشغيل أندرويد، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات للتحميل ثم التسجيل بإنشاء حساب خاص وتزويده بالمعلومات اللازمة خاصًة الموقع الخاص بكَ، ثم سيكون متاح لك معرفة أماكن المطبات في طريقك عن طريق الخريطة وفي شكل أسهمٍ خضراء.

وقد أشار مبرمج التطبيق من خلال تعريف التطبيق، أنه مفيد للمسافرين ليلًا على الطرق السريعة، في معرفة أماكن المطبات، كما أنه أشار إلى قاعدة البيانات الموجودة بتطبيق (مطبات الطريق أو  Road Bump) والتي تغطي معظم الطرق الموجودة بمصر، وأن تخزين معلومات قاعدة البيانات يتم من خلال المعلومات المدخله من كل مشترك في التطبيق.

بعض الإصلاحات

تطبيق Road Bump لإخبارك بأماكن المطبات | بوابة الموبايلات

كانت تعليقات المشتركين رائعة من حيث فكرة التطبيق، لكن كان هناك تعليقات بشأن بعض الإصلاحات المطلوبة، والعيوب الملحوظة في التطبيق.

حيث كانت معظم التعليقات تتجه في أن الإشارات بوجود مطب لا تراعي أن الطريق له إتجاهان، ويتم الإشارة بوجود مطب دون تحديد وجوده في أي إتجاه، لذا فلا يستطيع السائق تخمين وجوده، فالإشارات كلها بعلامة سهم أخضر دون تمييز.

كما أشار أحد المشاركين أن التطبيق يعطي إنذار على كل مطب حتى وإن لم يكن في طريقه المباشر! وطالب أن يتم تطوير التطبيق ليظهر فقط طريق رحلته الخاصة.

وقدم أحد المشاركين في تعليقه فكرة لتطوير مشكلة عدم تمييز المطب من حيث وجوده في طريقه أو في الطريق المعاكس، وذلك بوضع لون مميز للمطب المباشر له وليكن “أحمر” ويتم تلوين المطبات الموجودة في رحلته الخاصة باللون “الأخضر”، أما المطبات في الطريق المعاكس يتم تلوينها باللون ” الأصفر” وهكذا

تطوير التطبيق

أعلن مبرمج و منشيء التطبيق عن عدة تعديلات يتم فيها حل المشكلات التي قابلت المشتركين في التطبيق، حيث تم الإعلان عن تصليح الأخطاء بشكلٍ كامل.

وتم الإشارة إلى أن المستخدمين ليسوا بحاجة إلى تسجيل الدخول في كُل مرة، هي فقط مرة واحدة ما أن لم يتم تسجيل الخروج، والشيء الجيد أنه تم تعديل ظهور كل المطبات، فقط المطبات الموجودة في طريقك ستظهر على الخريطة بشكل تتابعي مع كل حركة تقوم بها بالسيارة، أي أنه سيتم تحديث المطبات أثناء القيادة.

أحد التعديلات التي تعتبر هامة، أنه تم تزويد المشتركين بالقدرة على إدخال معلومة ما إذا كان الطريق باتجاه واحد أو اتجاهين، مع إلغاء علامة “مطب على طريق مزدوج” كما أنه تم تزويد التطبيق بإتاحة سؤال المستخدم على التأكيد عن وجود مطب حقيقي أم كاذب، ومن المعتقد أن هذا التعديل للتأكيد على قاعدة البيانات وزيادتها.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !