ماركات الموبايل

تعرفوا على الجديد في نظام التشغيل IOS 14.5

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 171

وأخيرا أعلنت شركة أبل عن نظام تشغيلها الجديد وهو التحديث IOS 14.5 والذي يصل بالتزامن مع تحديث مشابه لأجهزة التابلت وساعات  ابل الذكية واجهزة الكمبيوتر الخاصة بها. تعمل هذه التحديثات مع بعضها البعض بالتناغم لتقديم أفضل تجربة استخدام ومواجهة لتحديات فتح الهاتف باستخدام ساعة ابل. وهو الامر الذي وعدت به ابل المستخدمين منذ فترة. تعالوا نتعرف على باقي الاضافات التي يضيفها تحديث IOS 14.5

فتح الهاتف باستخدام الساعة

لأصحاب ساعات أبل الذكية. يمكنكم الأن فتح الهاتف بالساعة بدلا من بصمة الوجه. حيث يتعذر فتح الهاتف اثناء ارتداء الكمامة التي اصبحت هامة مع انتشار فيروس كورونا واصبح المستخدمين يرتدوها طوال الوقت.

ولتفعيل الخاصية الجديدة يجب التأكد أن الساعة والهاتف يحملان احدث تحديث للنظام. ثم يتوجه المستخدم للاعدادات ويتم تفعيل فتح الهاتف بالساعة. وبعدها عند استشعار الكاميرا لارتداء المستخدم لماسك، يقوم بطلب فتح الهاتف من الساعة كما يمكن اغلاق الهاتف من جديد من الساعة في حال قام احد المستخدمين بتوجيه الهاتف نحو وجه المستخدم المرتدي للماسك دون علمه. وهي ميزة اضافية للخصوصية تضيفها ابل في التحديث.

مميزات اضافية للخصوصية

ياتي IOS 14.5 أيضا مع ميزة خصوصية اضافية تمكن المستخدمين من اتخاذ قرار بخصوص مراقبة التطبيقات لنشاطهم اثناء الاستخدام. وهي الميزة التي ضايقت شركة فيس بوك صاحبة تطبيق التواصل الاجتماعي الاشهر حول العالم ما دفعها لاجراء العديد من الاجراءات الانتقامية ضد ابل. وفي النهاية اصرت ابل على تطبيق سياستها الجديدة واعطت المستخدمين اليد العليا على منع التطبيقات من معرفة بيانات خاصة بالمستخدمين

أضافت آبل في تحديث  iOS 14.5 ايضا القدرة لعى دعم وحدات التحكم PS5 و Xbox Series X، بحيث يتمكن المستخدمين من ممارسة الألعاب الالكترونية المفضلة لهم في الهاتف او التابلت بسهولة. ومن المحتمل أيضًا أن يدعم Apple TV وحدات التحكم الجديدة مع تحديث tvOS 14.5.

اعادة تصميم تطبيق Podcast

حصل تطبيق البودكاست الخاص بابل ايضا على اعادة تصميم تام تجعل من الاسهل متابعة العروض وتحميل الحلقات. كما اصبح الان يمكن لصانعي المحتوى الحصول على المال من عروضهم اذ يمكن تقديم خطة اشتراك في العروض بمقابل مادي ما يفتح القدرة امامهم للحصول على مقابل يشجعهم على الاستمرار في ممارسة شغفهم.

كما يضم تطبيق (التذاكيرات) أو Reminders خيار جديد لفرز القوائم في التذكيرات حسب تاريخ الاستحقاق أو تاريخ الإنشاء أو الأولوية أو العنوان، بالإضافة إلى وجود خيار لطباعة قائمة تذكير، وهي الميزة التي طالب بها قطاع كبير من المستخدمين منذ فترة طويلة

كما يضم تطبيق الأخبار ( Apple News) وهو تطبيق اعلامي تنتجه شركة ابل. اضاف التطبيق علامة تبويب بحث جديدة، وأعيد تصميم قسم ابل نيوز بلاس بميزة خاصة بالاخبار المخصصة للمستخدم. وتختلف من كل مستخدم على حدة، كما اصبح من الاسهل على المستخدمين الوصول للاخبار الخاصة بهم.

اختيارات اوسع في تشغيل البرامج

والأن أصبح بامكان المستخدمين اختيار مشغل موسيقي من اختيار المستخدمين بدلا من Apple music مشغل الموسيقى المعتمد من ابل بشكل افتراضي.

والأن يمكن بث تمرينات Fitness Plus على اي جهاز يدعم Air play2 بدلا من الاكتفاء ببث التمرينات على اجهزة التابلت او الهواتف فقط مؤخرا.

وكان وضع Dual-SIM الخاص بتشغيل شريحتين بنظام الشرائح الالكترونية قاصرا على شبكات الجيل الرابع فقط. اما الان فاصبح يدعم الجيل الخامس ايضا كما يمكن تغيير صوت سيري من قائمة اختيارات سيري باكثر من اختيار اكثر انسانية وتلائما مع المستخدم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !