ماركات الموبايل

تعرفوا على مؤتمر أبل والإعلان عن عائلة أجهزة iPad الجديدة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 103

قد تكون عائلة أجهزة iPad الجديدة لعام 2024 أكبر ترقيات منذ أول ظهور لهذه السلسلة. كل شيء تقريبًا فيها جديد وأفضل من ما كان متاحًا من قبل. لنبدأ على الفور بالحديث عن شريحة الـ Apple M4. الجديدة من ابل

عائلة أجهزة iPad الجديدة

  • هذا هو الجيل الرابع من شرائح آبل، ما يثير الاهتمام هو أنها تظهر لأول مرة في iPad. تم تقديم الشرائح السابقة مع أجهزة MacBook، لذلك يظهر ذلك أن آبل لديها الكثير من الثقة في الأجهزة اللوحية الجديدة.
  • بنيت الشريحة اعتمادا على قالب ثانوي بحجم 3 نانومتر، فالمعالج المركزي أسرع بنسبة 1.5 مرة من M2، بينما يمكن أن ترى المهام الرسومية زيادة تصل إلى 4 مرات.
  • تم مضاعفة الكفاءة حيث يمكن لل M4 تقديم نفس الأداء الذي تقدمه M2 الموجودة داخل iPad Pros لعام 2022 بنصف الطاقة. قدمت آبل عدة ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لـ Final Cut Pro وتطبيقات أخرى

  • على أية حال، هذه هي أنحف منتجات آبل على الإطلاق – أنحف حتى من iPod Nano الجيل السابع، الذي كان سميكًا بما يكفي بـ 5.4 مم. الطراز بشاشة 11 بوصة يبلغ سمكه 5.3 مم والطراز بشاشة 13 بوصة أنحف حتى بسماكة 5.1 مم. تم تصنيع هياكل الألمنيوم للأجهزة اللوحية (المتاحة باللون الفضي والأسود) من مواد معاد تدويرها بنسبة 100٪.
  • عودة إلى الشاشات، لم يعد هناك mini-LED، وكذلك لا يوجد شاشات IPS LCD، حيث تم استبدالهما بشاشات OLED. تطلق آبل عليها “شاشات OLED متوازية”، مما يعني أنها في الواقع شاشتان OLED متداخلتان لزيادة السطوع. تعد هذه الشاشات بسطوع كامل يصل إلى 1000 نيت لمحتوى SDR وما يصل إلى 1600 نيت لمحتوى HDR.

  • تستطيع شاشات ProMotion تعديل معدل الإطار بين 10 هرتز و 120 هرتز. كلاهما لديهما كثافة بكسل تبلغ 264 بكسل لكل بوصة مربعة، مما يعني للطراز بشاشة 11 بوصة دقة 2420 × 1668 بكسل، وللطراز بشاشة 13 بوصة دقة 2752 × 2064 بكسل. يمكن اختياريًا تخريم الزجاج الواقي بنسيج نانوي لتقليل الوهج وتبديد أقل للضوء المحيط. يجب ملاحظة أن هذه إضافة إضافية تكلف 100 دولار وتتوفر فقط مع الطرازات ذات الـ 1 تيرابايت والـ 2 تيرابايت وسنتحدث عن المزيد عن هذا الأمر في تقارير قادمة
  • تقدم آبل نسخة احترافية من قلمها الذكي – قمنا بتفصيل قلم آبل برو في منشور منفصل، ولكن بإيجاز، يحتوي على مستشعر جديد يشعر بقوة الضغط التي تمارسها بالقلم، ويمكن استخدامه لتشغيل إجراءات (مثل تغيير إعدادات أدوات بسرعة أثناء الرسم على سبيل المثال).
  • سيتم تأكيد حركات الضغط عن طريق محرك هابتك مخصص. أيضًا، يتصل القلم برو بشبكة العثور على الأجهزة الخاصة بآبل، حتى تتمكن من تتبع مكانه إذا فقدته.
  • هناك مزيد من الملحقات الجديدة – لوحة المفاتيح السحرية الجديدة بالكامل أكثر رقة وخفةً، متماشية مع التصميم الأكثر نحافة للأجهزة اللوحية الاحترافية الجديدة. الآن تحتوي لوحة المفاتيح على صف وظائف وتحتوي على لوحة تتبع أكبر. تقول آبل “إن التجربة بأكملها تشعرك بأنك تستخدم MacBook”. إذا لم تحتاج إلى لوحة مفاتيح كاملة، هناك أيضًا Smart Folio جديد يتصل المغناطيسي إلى الجهاز اللوحي ويمكنه تثبيته بزوايا عرض متعددة.

  • يتوفر iPad Pros من آبل لعام 2024 عبر الإنترنت في 29 دولة ابتداءً من اليوم 15 مايو وفي متاجر آبل ابتداءً من 15 مايو. ستجد تفصيلًا للأسعار أدناه، ولكن عليك ملاحظة أن الطرازات ذات 256 جيجابايت و 512 جيجابايت تأتي مع معالجات 9 أنوية (3 أداء، 6 كفاءة)، في حين يحصل الطرازان ذوا 1 تيرابايت و 2 تيرابايت على معالجات 10 أنوية (4 أداء، 6 كفاءة). كلا النسختين تحتويان على نفس معالج الرسومات 10 أنوية والمحرك العصبي 16 أنوية
  • ولكن النسخ ذات الذاكرة التخزينية الأكبر تحصل على ضعف الذاكرة العشوائية – 16 جيجابايت بدلاً من 8 جيجابايت.
  • وتذكير بأن زجاج النانو هو اختياري بتكلفة إضافية قدرها 100 دولار للطرازات ذات 1 تيرابايت و 2 تيرابايت.
  • تبدأ أسعار أجهزة iPad الجديدة من 599 دولار امريكي لموديل ipad air الجديد. تزيد الاسعار الى 1000 دولار في حال جهاز ipad pro صاحب الـ 11 انش ثم تزيد الى 1499 دولار في حال كون الجهاز ipad pro صاحب حجم الـ 13 انش وطبعا تزيد الاسعار في حال الرغبة في الحصول على نسخة ايباد داعمة للاتصال بالشريحة وليس الواي فاي فقط.
  • عند الاعلان عن أجهزة iPad الجديدة في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !